تواصل مؤسسة حياة كريمة، جهودها في مجال الحماية الاجتماعية، للارتقاء بمستوى معيشة الفرد، وتأمين الحياة الكريمة للمواطن المصري، خاصة في المناطق الأكثر احتياجا، من خلال عدة محاور يأتي على رأسها محور الأمن الغذائي، إذ تركز المؤسسة على المناطق الريفية الأكثر احتياجًا.

الأمن الغذائي 

وأوضحت «حياة كريمة»، أن عدد المستفيدين من محور الأمن الغذائي بلغ 19 مليونا و520 ألف مواطن، مؤكدة أن هناك مناطق تفتقد النشاط الاقتصادي، موضحة أنه لا زال العديد من الأسر في حاجة ماسة إلى الغذاء والضروريات المعيشية الأخرى.

كما لفتت المؤسسة إلى أن محور الإطعام يشمل لحوم صدقات بلدي، إذ تتيح حياة كريمة التبرع بسهم لحوم صدقات لتكفي أسرة، قيمة السهم 500 جنيه، لتوزيع 1.5 كيلو من اللحوم البلدية، مع ضمان توفير أفضل أنواع اللحوم البلدي من سلالات أبقار مميزة في مزارع المؤسسة وبإشراف بيطري وفني كامل لضمان لحوم بجودة عالية وزيادة نسبة اللحوم الحمراء دون الدهون، لافتة إلى أن الذبح يتم في المجازر الرسمية بمراعاة تعليمات والسلامة والصحة المهنية.

وأشارت حياة كريمة إلى أن كرتونة الطعام التي توفرها المؤسسة، تتضمن 5 كيلو أرز، 2 كيلو مكرونة، كيلو سكر، كيلو دقيق، 2/1 كيلو فول، زجاجة زيت، 2/1 كيلو عدس، و400 جرام صلصة، ويبلغ سعر سهم التبرع لها 475 جنيها، لافتة إلى توفير صكوك الأضاحي، والذي يبلغ قيمته 9600 جنيه، مع إمكانية التقسيط على عشرة أشهر. 

توفير وجبات ساخنة مجانا

وأضافت «حياة كريمة»، أن قيمة سهم الوجبات الساخنة 65 جنيها، لافتة إلى أن الوجبة تتكون من لحمة وأرز وخضار وعصير ومياه، كما توفر المؤسسة إمكانية التبرع بسهم «عجل فدو» لبرنامج التغذية اليومية، والذي تبلغ قيمته 1000 جنيه، وسعرها يقرب من 80 ألف جنيه، موضحة أن وزنه يتراوح بين 380 و420 كيلوجرامًا، إذ يمكن لعجل واحد أن يوفر الطعام الكافي لإطعام حوالي 400 أسرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة الأمن الغذائي مؤسسة حياة كريمة وجبات ساخنة حیاة کریمة إلى أن

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في سوهاج

أطلقت مؤسسة حياة كريمة قافلتين طبيتين في وحدة العمايدة ووحدة الخنانسة غرب بمركز المنشاة في سوهاج، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، حيث تأتي القوافل كجزء من الجهود المستمرة للمؤسسة في تحسين مستوى الرعاية الصحية في المناطق الريفية والنائية.

تقديم الخدمة لـ1615 مواطنا

تستمر القافلتين الطبيتين في محافظة سوهاج على مدار يومين، بدءا من اليوم وحتى الغد، حيث جرى توفير خدمات طبية متكاملة للمواطنين مجانا، وشهدت القوافل إقبالا كبيرا حيث بلغ عدد المستفيدين 1615 مواطنا.

وتُقدم القافلتين خدمات طبية متخصصة في عدة مجالات تشمل الباطنة، الأطفال، النساء، الجراحة، والعظام. كما توفر القوافل خدمات تنظيم الأسرة، إضافة إلى إجراء التحاليل المعملية والأشعة السينية.

عمليات جراحية بالمجان 

ولم تقتصر الخدمات المقدمة على الجانب الطبي فقط، بل شملت تنظيم ندوات للتوعية الصحية، وفي إطار حرصها على تحسين جودة الخدمات، استطلعت المؤسسة آراء المواطنين حول مستوى الرعاية الصحية والخدمات المقدمة في القافلتين.

وتنقل مؤسسة حياة كريمة، الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية، إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان، لتلقي الرعاية الطبية والعلاج المطلوب بالمجان. 

مقالات مشابهة

  • تضامن المنيا توزع لحوم على 2000 أسرة
  • المظلة الرسمية للشباب المتطوع.. ما هي أدوار مؤسسة حياة كريمة؟
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في سوهاج
  • بمشاركة 140 طفلا وولي أمر.. «حياة كريمة» تنظم معسكر «بعيون صغيرة»
  • أمانة جدة تضبط أكثر من 10 آلاف كيلو من التبغ مجهول المصدر
  • ضبط 12 طن مخصبات زراعية و250 كيلو لحوم مجهولة المصدر بالشرقية
  • جدة.. حملة ميدانية تظبط 10 آلاف كيلو من التبغ وتغلق 9 مستودعات
  • تداول 8 آلاف طن مواد غذائية بموانئ البحر الأحمر
  • استطلاع: الجيش المؤسسة الأكثر ثقةً في تركيا!
  • «شباب الشرقية»: توزيع 15 ألف قطعة ملابس وكتب دراسية على الأسر الأكثر احتياجا