رأى رئيس لقاء "علماء صور ومنطقتها" العلامة الشيخ علي ياسين العاملي، "أن تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين في فلسطين ولبنان وسوريا يعكس حقيقة هذا الكيان ويعتبر إرهابا لم يعرفه التاريخ المعاصر، والمحارق النازية التي يستعطف الإسرائيلي فيها شعوب العالم هي ذرة صغيرة أمام الصواريخ الإسرائيلية التي تقتل الإنسانية والحياة في المنطقة.


واستنكر ياسين في خطبة الجمعة في صور، تصريح " هذه الاعتداءات والتواطؤ الدولي عبر صمته ومنع المحاسبة عن مرتكبي جرائم ضد الإنسانية امام أعين كل الناس". وقال : "نؤكد أن على أتباع السفارات والطائفيين والمذهبيين والمناطقيين الكف عن مهاجمة إسناد فلسطين لأن هذا الفعل هو فعل وطني إنساني لا بديل له، وهو ضرورة لمنع امتداد العدوان إلى لبنان، مشيدا بالعملية الأردنية البطولية التي أعطت الأمل في إسناد فلسطين من الأردن ومن كل الجبهات العربية.
وأكد "ضرورة المسارعة لاتخاذ خطوات عملية تنقذ العام الدراسي وتحمي الطالب اللبناني الذي يفرض عليه رفع أقساط المدارس والجامعات بشكل جنوني وكأن البلد لا يعيش أزمات اقتصادية ومالية وأمنية وضعت المواطن بين سندان الجوع ومطرقة العوز والهجرة".
(الوكالة الوطنية)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

ننشر الأوراق المطلوبة للإعفاء من المصروفات المدرسية بالعام الدراسي الجديد 2025

تزامنًا مع اقتراب انطلاق العام العام الدراسي 2024/2025 المقرر أن يكون من يوم السبت القادم 21 سبتمبر 2025، وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، حددت وزارة التربية والتعليم الأوراق المطلوبة للإعفاء من المصروفات بالعام الدراسي الجديد 2025، وجاءت الأوراق المطلوبة للإعفاء من المصروفات المدرسية بالعام الدراسي الجديد 2025 كالتالي:

 

- الأيتام:

يقدم ولي الأمر للمدرسة بصورة شهادة ميلاد، وصورة شهادة وفاة الأب، وصورة بطاقة الوصي علي الطالب دون تقديم بحث اجتماعي.

 

- أبناء المستفيدين من التضامن الاجتماعي:

 

يقدم ولي أمر الطالب صورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقة ولي الأمر، وصورة بطاقة القبض للضمان الاجتماعي "الفيزا" وصورة من آخر إيصال لعملية القبض أو ما يثبت سريان الفيزا.

 

أبناء المطلقات:

 

تتقدم الأم بصورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقتها وصورة من قرار الوصاية على الطالب، وصورة شهادة الطلاق، واستمارة بحث اجتماعي لعمل البحث اللازم وتقديمه إلى الأخصائي الاجتماعي في المدرسة.

 

أبناء المرأة المعيلة:

 

تتقدم الأم بصورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقة الأم ومستند يثبت عدم مقدرة الأب على العمل، للإنفاق على الأسرة سواء بسبب المرض أو السجن، واستمارة بحث اجتماعي لعمل البحث اللازم وتقديمه إلى الأخصائي الاجتماعي في المدرسة.

 

أبناء ذوي الهمم والمكفوفين:

 

يتقدم ولي الأمر بصورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقة الأب واستمارة بطاقة الخدمات المتكاملة، واستمارة بحث اجتماعي لعمل البحث اللازم وتقديمه إلى الأخصائي الاجتماعي في المدرسة.

 

- أبناء المفرج عنهم من السجون حديثا وليس لهم مصدر دخل:

 

يتقدم ولي الأمر بصورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقة ولي الأمر ومستند يثبت خروج ولي الأمر من السجن حديثا، ومستند آخر يثبت عدم وجود دخل أو حيازة زراعية وأملاك، واستمارة بحث اجتماعي لعمل البحث اللازم وتقديمه إلى الأخصائي الاجتماعي في المدرسة.

 

أبناء العاملين في التربية والتعليم:

يتقدم بصورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقة ولي الأمر ومستند يثبت عمل الأب أو الأم في التربية والتعليم، سواء بالعمل حاليا أو معاش على أن يسدد 50% من قيمة رسوم المصروفات الدراسية.

مقالات مشابهة

  • وزير الإعلام اللبناني يدين الاعتداءات الإسرائيلية على بلاده
  • العاهل الأردني والرئيس المصري يحذران في اتصال هاتفي من خطورة استمرار الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • بالرابط.. خطوات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وموعد إعلانها
  • مصادر لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية: الحكومة تخطط لاتخاذ خطوات متهورة في لبنان بينها العمل البري
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض استعدادات العام الدراسي الجديد
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع
  • تفاصيل اجتماع جامعة المنصورة بأمناء الكليات استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • محتويات ‎منهج الفلسفة والمنطق للصف الأول الثانوي في العام الدراسي الجديد
  • ناقد فني: أنور وجدي وراء إسناد أول دور بطولة للراحل إسماعيل ياسين
  • ننشر الأوراق المطلوبة للإعفاء من المصروفات المدرسية بالعام الدراسي الجديد 2025