صحيفة المرصد الليبية:
2024-09-18@02:48:23 GMT

أندية البرازيل تصرف النظر عن ضم راموس

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

أندية البرازيل تصرف النظر عن ضم راموس

البرازيل – تعثرت صفقة انتقال المدافع الإسباني سيرجيو راموس البالغ 38 عاما إلى الدوري البرازيلي في الساعات القليلة الماضية.

ووفقا لشبكة “فوتبول إسبانيا” نقلا عن UOL البرازيلية، فإنه كان من المتوقع أن يواصل راموس مسيرته خارج أوروبا، في ظل ارتباطه المستمر بالدوري الأمريكي والسعودية، لكن حتى الآن لم يتحقق أي شيء.

وأوضح التقرير أن وكلاء راموس قاموا بعرضه على عدد من أندية البرازيل، حيث يعملون على الفرص المتاحة، ليظهر عدد من الأندية البرازيلية المهتمة بضمه بالفعل.

وكشف التقرير عن فشل المفاوضات التي دارت بين نادي بوتافوغو البرازيلي للتعاقد مع راموس، بسبب عدم الاتفاق على المطالب المالية للاعب الإسباني.

وأشار التقرير إلى أن طلبات راموس المالية أدت إلى تعثر انتقاله إلى أكثر من فريق برازيلي على رأسهم فاسكو دا غاما وفلامنغو، كما أن هناك أنباء حول إمكانية تفاوض كورينثيانز في تقديم عرض لإقناع اللاعب بالانضمام إلى الفريق ولكنه سيكون بعيدا عن مطالب نجم ريال مدريد السابق.

ويظل راموس بدون ناد حتى الآن منذ رحيله عن نادي إشبيلية الإسبانية بنهاية عقده بانتهاء الموسم المنقضي.

وربطت تقارير صحفية، راموس بالانتقال للعب في الدوري السعودي من خلال بوابة نادي العروبة، لكن الصفقة لم تتم.

ورحل راموس عن ريال مدريد الإسباني في صيف 2021، ليلعب بعدها بقميص باريس سان جيرمان الفرنسي قبل انضمامه إلى فريقه السابق إشبيلية.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مشكلة ريال مدريد هذا الموسم

هناك نظرية في كرة القدم تقول "اركل الكرة واركض" وهذه ينصح بها، عندما يعاني أحد الفرق من الضغط العالي، وبدلا من الاحتفاظ بالكرة أو صناعة اللعب يتخلص من الكرة.

وهذه النظرية يطبقها "الملكي" منذ بداية الموسم، ويبدو أن هذه أول تداعيات اعتزال الألماني توني كروس والذي كان "مايسترو" وسط الملعب و"مخلص" الفريق من الضغط العالي.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2"كارثي وجحيم".. نيمار يحذر نجوم ريال مدريد من مبابيlist 2 of 2برشلونة يحدد فترة غياب أولمو عن الملاعبend of list

ومع رحيله، تذكرت جماهير الريال مقولة أسطورة هولندا يوهان كرويف، إن "لعب كرة القدم بسيط للغاية، لكن لعب كرة القدم البسيطة هو أصعب شيء في العالم".

لذا، فإن المشاكل الأولى لريال مدريد الجديد بدأت تخرج إلى النور، ويعاني رجال أنشيلوتي -الذين يلجؤون إلى بساطة كرة القدم بشكل مفرط- من الضغط العالي لمنافسيهم.

وكشف سيرجيو غوميز لاعب سوسيداد الذي خسر من الريال السبت الماضي في الليغا، "طلب منا إيمانويل (مدرب سوسيداد) الضغط العالي لأن لاعبي ريال مدريد يواجهون صعوبة في الخروج بالكرة من مناطقهم. في بعض المواقف يتعين علينا محاولة تمرير الكرة في وقت مبكر".

رجال أنشيلوتي يعانون من الضغط العالي لمنافسيهم (غيتي)

فالضغط العالي والمنسق لريال سوسيداد خنق مدريد تماما ودفعه لاستخدام الكرات الطويلة بدلا من التمريرات القصيرة الدقيقة.

وإضافة إلى رحيل كروس، هناك انضمام النجم الفرنسي كليان مبابي إلى الفريق ومشاركته أساسيا، فقائد منتخب فرنسا لا يزال بحاجة إلى التحليل لمعرفة تحركاته ومركزه، ويقول مبابي "أتحسن مع كل مباراة، وأفهم بشكل أفضل ما يحتاجه الفريق وزملائي والمدرب".

وأوضح النجم الفرنسي "فهمنا أن المباراة ستكون صعبة وفي النهاية فزنا. عانينا قليلا لأننا لعبنا ضد فريق جيد. يتعين علينا الاستمرار في الفوز بمزيد من المباريات للوصول إلى حيث نريد أن نكون".

وبينما يواصل الملكي البحث عن نسق وأسلوب لعبه بعد رحيل كروس، فإن مشكلة عدم العثور على بديل له ينسق الهجمات ويقود خروج اللاعبين بالكرة من مناطقهم يعني أن مشكلة الريال ستتفاقم.

واعترف أنشيلوتي أن الأمر "لم يكن جيدًا. ضغطوا جيدًا جدًا في نصف ملعب المنافس ولم نتمكن دائما من العثور على اللاعب الحر (القادر على التخلص من الرقابة والخروج بالكرة من مناطق الخصم)".

وفي البحث عن خلق آليات جديدة لخروج الكرة، يجب على لاعبي "الروخيبلانكوس" أن يكونوا هادئين ويعرفوا كيفية اتخاذ القرار الصحيح في الوقت الصحيح، لكسر ضغط المنافس.

وصحيح أن التحركات من دون كرة مهمة، ولكن الأهم معرفة كيفية قراءة خطة المنافس وطريقة لعبه ومواجهتها بخطط مختلفة، لأن الخروج من الضغط يكون محفوفا بالمخاطر إذا لم يكن منسقا، وكلما زادت سرعة التمريرات، أصبح من السهل مفاجأة الخصم.

مقالات مشابهة

  • دوري الأبطال.. ريال مدريد يضرب شتوتغارت بثلاثية
  • الفيفا تنصف بلقبلة في قضيته مع نادي أحد السعودي
  • مشكلة ريال مدريد هذا الموسم
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة أتلتيكو مدريد ضد فالنسيا في الدوري الإسباني
  • أتلتيكو مدريد يضرب فالنسيا بثلاثية نظيفة في الدوري الإسباني
  • موعد مباراة ريال مدريد الإسباني ضد شتوتغارت الألماني في دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل أتلتيكو مدريد الرسمي لمواجهة فالنسيا في الدوري الإسباني
  • الاتحاد الإسباني ينشر محادثة الفيديو بشأن ركلة جزاء ريال مدريد
  • نجم ريال مدريد مستاء من فينيسيوس!
  • ريال مدريد في قائمة فريدة بسبب ركلات الجزاء