نظمت مؤسسة حياة كريمة قافلة بيطرية في محافظة كفر الشيخ بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بالمحافظة، حيث قدمت خدمات طبية متكاملة للحيوانات والطيور في المنطقة.

علاج 150 حالة باطنية

وأجرى فريق القافلة البيطرية التي تنظمها مؤسسة حياة كريمة فحوصات بيطرية وعلاجات لعدد كبير من الحيوانات والطيور، حيث استفاد 1185 حيوانًا من خدمات القافلة.

شملت القافلة علاج 150 حالة باطنية و30 حالة تناسليات و5 حالات جراحة، بالإضافة إلى معالجة 1000 طائر، كما تميزت القافلة بتقديم خدمات متنوعة تشمل الكشف الطبي المجاني، وتوزيع الأدوية والمستلزمات الطبية البيطرية دون مقابل، وتلقيح الحيوانات ضد الأمراض المعدية. 

تقديم الاستشارات والإرشادات للمربين

ضم الفريق الطبي المتخصص في القافلة مجموعة من الأطباء البيطريين الذين قاموا بتقديم الاستشارات والإرشادات للمربين محافظة كفر الشيخ، وشرحوا كيفية تربية الحيوانات والطيور بطريقة صحيحة لضمان تلبيتها لاحتياجاتها الصحية والغذائية. كانت القافلة جزءًا من الجهود المستمرة لتحسين الرعاية البيطرية في المحافظة وتوفير دعم مباشر للمربين في مناطقهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مؤسسة حياة كريمة قوافل حياة كريمة البيطرية كفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

«صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية العوايسة بسمالوط غدا

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، غدا الاثنين، قافلة طبية علاجية بقرية العوايسة بمركز سمالوط، على مدار يومي 16 و17 من شهر سبتمبر الجاري، ضمن مبادرة حياة كريمة، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

تخصصات القافلة الطبية

وأوضح الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها «الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن»، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

توفير رعاية صحية للمواطنين

وأشار «عبد الحكيم» إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية تعلق على استهداف الاحتلال قافلة مساعدات في غزة
  • توافد كبير على قافلة جامعة القاهرة بقرية سقيل بالجيزة
  • مع تدشين مبادرة «بداية».. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية تيدة
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية تيدة بمركز سيدي سالم
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في سوهاج
  • وكيل وزارة الشباب بكفر الشيخ يستقبل وفد قافلة مجمع البحوث الإسلامية
  • الكشف على 1127 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٢٠٠ مواطن خلال قافلة طبية بوادي النطرون
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية العوايسة بسمالوط غدا
  • استفاد منها 26 ألف شخصا... الهلال الأحمر المغربي يقدم تدخلاته واستراتيجيته المقبلة بعد سنة من زلزال الحوز