أكدت هيئة كهرباء ومياه دبي أهمية الكوادر البشرية الشابة العاملة في الهيئة، حيث يبلغ عدد موظفيها من 2,956 موظفا ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً، ويمثلون نسبة 27.4% من إجمالي عدد موظفي الهيئة، فيما وصل عدد الشباب المواطن من الجنسين في الهيئة إلى 2,072 شاباً وشابة بنسبة 18.9% من إجمالي عدد الموظفين.

وتلتزم الهيئة بصقل الكفاءات الوطنية والمواهب الشابة وتنمية قدرات الجيل المقبل من قادة الاستدامة والمبتكرين الشباب من خلال “أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي”، وشراكاتها مع عدد من أكبر الجامعات ومراكز البحوث العالمية، إلى جانب برامجها المبتكرة التي تحفز الشباب على البحوث والتطوير مثل برنامج “الباحث” وبرنامج “شباب الطاقة النظيفة” وبرنامج “تطوير للتعاون البحثي” وغيرها، بجانب دعم مجلس شباب الهيئة لأداء دوره الفعال في مد جسور التواصل البنّاء مع الشباب.

وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي – في كلمة بمناسبة “اليوم العالمي للشباب ” – : “نستلهم خططنا لتمكين وتأهيل الشباب من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، للاستثمار في طاقات الشباب وشغفهم، وتزويدهم بالأدوات والخبرات اللازمة، وتشجيعهم على الابتكار والإبداع والمثابرة لبلوغ أعلى درجات التميز في كافة المجالات”.

وأضاف: ” في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة للاستثمار في الإنسان وخاصة شريحة الشباب، حيث أنها في طليعة الدول التي استحدثت دور رائد المناخ للشباب لأول مرة في تاريخ مؤتمر الأطراف منذ انطلاقته الأولى، نكثف في الهيئة جهودنا لترسيخ مشاركة الشباب، وتمكينهم بالمعارف والتقنيات والفرص، ودعم مبادراتهم في العمل المناخي، ليكونوا شركاء حقيقيين في بناء الوطن ورفع راية الإمارات عالية خفاقة في كافة المحافل الدولية”.

بدورها، قالت عائشة محمد الرميثي، رئيس مجلس شباب هيئة كهرباء ومياه دبي: “بفضل الدعم المتواصل للإدارة العليا في الهيئة أصبح مجلس شباب الهيئة يتمتع بمكانة فاعلة بين المجالس الشبابية الوطنية، ونجح في أداء دوره الأساسي الرامي إلى دعم جهود الهيئة لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة لتمكين وإعداد الشباب ليكونوا الرافد الأساسي لمسيرة التنمية المستدامة والشاملة وتحويل الاستراتيجيات والخطط الوطنية إلى حقيقة”.

وأوضحت أن المجلس يساهم في دعم بيئة العمل الإيجابية والمحفزة في الهيئة من خلال إتاحة الفرص أمام الشباب للتعبير عن أفكارهم ومتطلباتهم، ودعم مشاركتهم في أبرز الفعاليات والبرامج المحلية والعالمية لتبادل الخبرات والمهارات وأفضل الممارسات العالمية، لا سيما في مجالات الابتكار والبحوث والاستدامة واستشراف وصنع المستقبل الواعد والمشرق. ولا يدخر المجلس جهداً للمساهمة في تحقيق طموحات شباب الهيئة لترك بصمة واضحة في مسيرة نجاحات الهيئة على مستوى العالم، ورحلة تميز وريادة دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي”.

وأضافت الرميثي: “منذ أكتوبر 2019 وحتى نهاية شهر يوليو عام 2023، أطلق مجلس شباب الهيئة العديد من المبادرات لتوطيد أواصر التعاون مع مجالس الشباب في مختلف أنحاء الدولة، كما أطلق أكثر من 10 منصات اتصال لدعم جسور التواصل بينه وبين موظفي الهيئة من الشباب، ونظم 73 فعالية، وقرابة 20 محاضرة توعوية، و4 رحلات تثقيفية وزيارات ميدانية، وشارك في 9 منتديات ومؤتمرات عالمية، وأجرى مقارنات معيارية مع 8 جهات حكومية وخاصة، إضافة إلى انتداب عدد من أعضاء المجلس في 2 من البرامج الوطنية والعالمية، واختيار بعض أعضائه لعضوية المجالس الشبابية المحلية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: کهرباء ومیاه دبی فی الهیئة مجلس شباب

إقرأ أيضاً:

“النيابة”: الحكم على 8 وافدين بالسجن والغرامة المالية والإبعاد سرقوا كيابل كهرباء

أنهت نيابة الأموال إجراءات التحقيق مع تشكيل عصابي مكون من ثمانية وافدين متهمين بسرقة كيابل نحاسية وكهربائية.
وظهر من خلال إجراءات التحقيق بأن النمط الإجرامي الذي قام به المتهمين تمثل في سرقتهم كيابل كهربائية وإخفاءها داخل مكان مستأجر لهذا الغرض تمهيداً لبيعها.
وجرى إيقاف المتهمين وإحالتهم إلى المحكمة المختصة، وتقديم الأدلة والقرائن الدالة على اتهامهم، وصدر بحقهم حكم يقضي بإدانتهم بما نسب إليهم، ومعاقبتهم بأحكام قضائية تصل إلى السجن عشر سنوات، وإلزامهم بالتعويض عن الأضرار الناتجة من الجريمة، وإبعادهم عن المملكة بعد انتهاء محكوميتهم.
وتؤكد النيابة العامة حرصها وسعيها في مكافحة الجرائم بكل صورها وأشكالها، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وأن من يخالف الأنظمة؛ فإنه واقع تحت المساءلة الجزائية المشددة.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة يزور المقر الرئيسي لهيئة التنمية الصناعية
  • “النيابة”: الحكم على 8 وافدين بالسجن والغرامة المالية والإبعاد سرقوا كيابل كهرباء
  • «مركز البحوث بكهرباء دبي» ينظم جلسة حول «إنترنت الأشياء»
  • "اتحاد شباب الجمهورية": المجتمع المدني يلعب دورًا رئيسًا في بناء جمهوريتنا الجديدة
  • استشاري في أمراض القلب: “الفرقعة الكهربائية” عند ملامسة جسم لآخر لا تدل على وجود كهرباء “زائدة”
  • كهرباء الشارقة توفر خدماتها لمشروع مزرعة مليحة للألبان
  • في العرس الجماعي الرابع للزكاة.. قيادات ومسؤولون لـ ” الثورة “:نحث المجتمع اليمني على محاربة غلاء المهور وتنفيذ وثيقة تيسير الزواج
  • ختام الإسبوع الأول من “عطلتنا غير” بتفاعل كبير
  • “الشؤون الإسلامية والأوقاف” تحتفي بذكرى الهجرة النبوية
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد أعلى مستوى من جائزة “كونسورتيوم رشاقة الأعمال” العالمية