أعلنت شركة تاكسي دبي استحواذها على 300 لوحة جديدة في المزايدة الأخيرة، التي طرحتها هيئة الطرق والمواصلات في دبي، لتعزز مكانتها الريادية كأكبر مشغل لمركبات الأجرة في إمارة دبي، مع زيادة العدد الإجمالي لمركبات الأجرة إلى 6 آلاف مركبة.

وارتفعت حصة الشركة السوقية إلى 46%، وذلك في إطار خطط الشركة التوسعية في قطاع مركبات الأجرة لمواكبة زيادة الطلب على خدماتها.

ومن المتوقع أن يساهم هذا الاستحواذ في تحقيق إيرادات إضافية بقيمة 100 مليون درهم سنوياً، بما يتواءم مع استراتيجية النمو للشركة.

أخبار ذات صلة أحمد بن محمد يشهد فعاليات منتدى الأعمال الإماراتي الصيني انطلاق الدورة الثانية من «المرأة في مجالس الإدارة العالمية»

وقال منصور رحمه الفلاسي الرئيس التنفيذي لشركة تاكسي دبي، إن الاستحواذ على 300 لوحة جديدة، يأتي في إطار خطط الشركة التوسعية في أسطولها، الذي شهد خلال عام 2024 نمواً بنسبة بلغت نحو 10%، وهو ما يؤكد مكانتها كأكبر شركة مشغلة في قطاع النقل في دبي، حيث وصل العدد الإجمالي لأسطول مركبات الشركة لما يقارب 9 آلاف مركبة، بما فيها مركبات الأجرة والليموزين والحافلات والدراجات، ويرسّخ قوة مركزها المالي ومقدرتها على التوسّع والاستحواذ، وجاهزيتها في مواكبة الطلب على الخدمات مع النمو السكاني الذي تشهده الإمارة.

وأكد منصور رحمه الفلاسي أن هذا الاستحواذ يلعب دوراً مهماً، في زيادة الإيرادات الإجمالية للشركة، بقيمة تصل إلى 100 مليون درهم سنوياً، بما يساهم في تعزيز المستهدفات الاستراتيجية لتاكسي دبي على صعيد الاستدامة المالية، من خلال دعم الربحية وتنمية الإيرادات والاستثمار، مشيراً إلى أن 25% من اللوحات التي تم الاستحواذ عليها، ستخصص لمركبات الأجرة الكهربائية، بما يراعي أعلى معايير الحفاظ على البيئة والوصول إلى 0 انبعاثات كربونية بحلول عام 2050.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هيئة الطرق والمواصلات بدبي دبي تاكسي دبي

إقرأ أيضاً:

غدًا.. فتح باب الترخيص لمركبات التوك توك الغير مرخصة بنطاق مركز ومدينة أسوان

أعلن اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، عن فتح باب الترخيص لمركبات التوك توك الغير مرخصة، بنطاق مركز ومدينة أسوان، بدءً من غدًا الثلاثاء، ويتم التقديم بالمركز التكنولوجي بمبنى ديوان عام المحافظة، وذلك بهدف تحقيق السيطرة المرورية الكاملة على هذه المركبات، وتقنين أوضاع أصحابها وسائقيها.

وشدد محافظ أسوان على إلزام سائقي مركبات التوك توك بخطوط سير محددة، وأن تتضمن الرخصة أيضًا تحديد مناطق التمركز لها، على أن يتم بالتوازى قيام لجنة السيرفيس بضبط أى مخالفات، بالتوازي مع الحملات التفتيشية التى يتم تنظيمها من جانب المرور، ويتم مصادرة مركبات التوك توك الغير ملتزمة.

جاء ذلك أثناء الإجتماع الذى حضره اللواء محمد عبد الجليل السكرتير العام المساعد، ورئيس مركز ومدينة أسوان، ومديري المرور والمواقف، وقد أكد الدكتور إسماعيل كمال على أننا سنعمل لتوفير كافة مقومات النجاح لهذه التجربة، ومواجهة أى تحديات حتى يتسنى تعميمها على باقى المراكز والمدن بشكل متتالى.

موجهًا مسئولى الوحدة المحلية وإدارة المرور بعدم السماح بالإفراج عن الحجز الإدارى لأى مركبات إلا بعد القيام بإنهاء إجراءات الترخيص لها وفقاً للشرواط الواجب توافرها للترخيص للمركبة لأول مرة / التجديد، وتقوم إدارات المواقف والمرو والوحدة المحلية والجهات المعاونة بتنفيذ تعليمات المحافظ بكل دقة وإتقان، ووضع بانرات توضيحية بها.

فضلاً عن تنظيم حملات توعية لتحفيز أصحاب مركبات التوك توك بأهمية الترخيص لما سيحققه من عوائد إيجابية عديدة لهم، هذا وتتمثل الشروط بأن يكون تاريخ شراؤها خلال المدة من عام 2019 وحتى 31 يوليو 2024، ودهان المركبة باللون الأبيض، ولون الجلد أسود، مع لصق الهوية البصرية للمحافظة على جانبى المركبة، وعلى الجلد، وسداد مقابل خدمة عند الترخيص لأول مرة بمبلغ 1000 جنيه / وعند التجديد السنوي مبلغ 500 جنيه، مع تقديم صورة بطاقة الرقم القومى لمالك المركبة مثبت بها محل إقامته بنطاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان قبل صدور القرار، وصورة من جميع الأوراق الخاصة بالمركبة للترخيص / رخصة التوك توك للتجديد.

وبالتوازى يتم تسليم صورة شهادة ميلاد الأبن القاصر فى حالة الولاية، وفى حالة التعامل مع وكيل عن صاحب المركبة يتم تقديم صورة التوكيل وصورة بطاقة الموكل، ويتم تسليم جميع المستندات بحافظة بلاستيك محكمة الغلق.

مقالات مشابهة

  • حجز مركبات الأجرة العامة بأبوظبي عبر «تطبيق يانغو» للنقل الذكي
  • الصادرات والواردات تكرم مجموعة عز كأكبر مصدر فى مصر
  • «أبوظبي للتنقل» يطلق خدمات جديدة لحجز مركبات الأجرة العامة
  • مركز النقل المتكامل (أبوظبي للتنقل) يطلق خدمات جديدة لحجز مركبات الأجرة العامة
  • أبوظبي.. إطلاق خدمة حجز مركبات الأجرة عبر "يانغو"
  • أبوظبي للتنقل يطلق خدمات جديدة لحجز مركبات الأجرة العامة
  • أسوان: فتح باب الترخيص لمركبات التوك توك الغير مرخصة
  • غدًا.. فتح باب الترخيص لمركبات التوك توك الغير مرخصة بنطاق مركز ومدينة أسوان
  • سلطنة عمان تعزز ريادتها في قطاع الطاقة المتجددة بتنفيذ 5 مشاريع بقيمة نصف مليار ريال
  • سيتي للتحاليل الطبية تتفق على توقيع الاستحواذ على لـ "كايرو كلينكال"