مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة منتخب السيدات يكسب بالاو في «أولمبياد الشطرنج» الإمارات في الفئة الأعلى عالمياً للأمن السيبراني وفق تصنيف الاتحاد الدولي للاتصالات


اختارت اللجنة المنظمة لكأس فاطمة بن مبارك للكرة الطائرة للسيدات، نيلا سعد الأحبابي، لتشارك في تقديم حفل الافتتاح، وظهرت في الفقرة المخصصة لها، رفقة رقية البلوشي كابتن فريق الأكاديمية، وتحدثت بكل ثقة، ونالت تفاعلاً واسعاً من الجماهير بمدرجات الصالة الحديثة في مقر الأكاديمية.

وتنحدر الأحبابي، من أسرة تتميز بعشق التطوع والمبادرات المجتمعية، وسبق أن نالت جائزة برنامج «سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي» فئة «الأسرة المتطوعة»، فيما تعتبر نيلا تحديداً طالبة متفوقة في دراستها، وتملك شخصية قيادية ومبدعة ومتعددة المواهب، وسبق أن اُخْتِيرَت ضمن فئة الطلاب الموهوبين في الفنون من ضمن برنامج «موهبتي»، وحققت المركز الأول في مسابقة الابتكار من مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، والمركز الثاني في مسابقة التسامح من وزارة التسامح والتعايش، والمركز الرابع في مسابقة معرض العباقرة على مستوى الوطن العربي في مصر، كما أنها حاصلة على لقب سفير الابتكار من معهد «بوزيتيف مايند» للتدريب والتطوير، والمركز الأول في مسابقة الطبخ من جمعية محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل، وهي عضو في فريق الوطن التطوعي، وجمعية أصدقاء البيئة، ومكتبة زايد التابعة لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي الكرة الطائرة

إقرأ أيضاً:

«هي تستطيع للتنمية»: زيادة توعية السيدات الهدف الأول لحملة «مشوار الألف الذهبية»

أشادت الدكتورة دعاء زهران رئيس مجلس أمناء مؤسسة هي تستطيع للتنمية، بحملة «مشوار الألف الذهبية يبدأ بخطوة» التي أطلقت لتقديم خدمات تنظيم الأسرة للسيدات مجانا، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفي إطار مبادرة رئيس الجمهورية بداية، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان.

زيادة توعية السيدات

وقالت  في بيان لها، إن هذه الحملة تساهم في زيادة توعية السيدات بأهمية لتنظيم الأسرة، والتوسع في إتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجميع قري ومراكز محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى توفير خدمات الصحة الإنجابية من متابعة الحمل وفحص بالسونار والكشف على السيدات، وعقد ندوات توعوية لرفع الوعي الصحي بأهمية الصحة الإنجابية ومردودها على صحة الأم والطفل.

التوعية بالصحة الإنجابية

وأوضحت أن الفترة الراهنة تتطلب جهودا كبيرة لنشر التوعية بالمفهوم الصحيح للصحة الإنجابية وعلاقته بتنظيم الأسرة، حيث إن الكثير من الأشخاص ليس لديهم الوعى والمعرفة بهذه المفاهيم، بالإضافة إلى نشر الوعي بخطورة الزيادة السكانية التي اصبحت قضية أمن قومي.

وشددت على أهمية التوعية بخطورة الزيادة السكانية، والتعامل مع القضية السكانية من منظور تنموي شامل يعتمد في الأساس على الارتقاء بالخصائص السكانية كالتعليم، والصحة، وفرص العمل، والتمكين الاقتصادي، والثقافة إلى جانب ضبط معدلات النمو السكاني، مؤكدة أن الزيادة السكانية تؤثر بشكل كبير على نصيب الفرد من الناتج القومى، خاصة أن القضية السكانية تُعدّ واحدة من أهم التحديات التنموية التي تواجهها الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • "القلمون اللبناني" بطلًا لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات
  • «هي تستطيع للتنمية»: زيادة توعية السيدات الهدف الأول لحملة «مشوار الألف الذهبية»
  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. الاتحاد النسائي العام وبوابة المقطع التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي ينظِّمان لقاءً تعريفياً لمنتسبي الدفعة السابعة من برنامج «أطلِق»
  • القلمون اللبناني بطلاً لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة
  • أبوظبي تستضيف «المؤتمر الدولي لصحة اللاجئة في ظل التغير المناخي»
  • «أكاديمية فاطمة بنت مبارك» تتألق بإنجاز «برونزية الطائرة»
  • بتوجيهات "أم الإمارات".. أبوظبي تستضيف "المؤتمر الدولي لصحة المرأة اللاجئة"
  • بتوجيهات فاطمة بنت مبارك ..أبوظبي تستضيف “المؤتمر الدولي لصحة المرأة اللاجئة في ظل التغير المناخي ” مطلع أكتوبر
  • "القلمون" و"فتيات العيون" إلى نهائي كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة
  • كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لطائرة السيدات تترقب «البطل»