انطلقت فعاليات مزاد صرام تمور الأحساء 2024 في مدينة الملك عبدالله للتمور، وسط رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); ويأتي هذا المزاد ثمرة تعاون استراتيجي بين محافظة الأحساء وهيئة تطويرها، ووزارة البيئة والمياه والزراعة عبر مبادرة ”مواسم تمورنا“، مع تنظيم وإشراف متكامل من أمانة الأحساء وبمشاركة فاعلة من القطاعات الحكومية ذات الصلة.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المزاد لمدة 45 يومًا، على أن تبدأ الفعاليات المصاحبة في التاسع من أكتوبر المقبل.
أخبار متعلقة بحضور رجال أعمال مختصين.. غرفة الشرقية تبحث "ممكنات القطاع الصناعي"يستمر 45 يومًا.. انطلاق موسم صرام التمور في الأحساء .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } «صرام تمور الأحساء».. تنظيم آلية البيع لجذب القوة الشرائية للمزاد
وأكدت اللجنة العليا المشرفة على المزاد أن الموسم يرتكز على تنظيم دقيق للمزاد، يشمل استقبال المزارعين وكميات التمور، وتنظيم حركة المركبات في ساحة المزاد، والتأكد من تعبئة التمور وفق معايير السلامة الصحية. كما سيتم فحص عينات عشوائية من التمور في مختبر الجودة لضمان أعلى مستويات الجودة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } «صرام تمور الأحساء».. تنظيم آلية البيع لجذب القوة الشرائية للمزادتوسيع سوق التمورويهدف مزاد صرام تمور الأحساء 2024 إلى توسيع سوق التمور المحلية وجذب المزيد من المشترين، إلى جانب تنظيم عملية البيع وتحفيز قطاع إنتاج وتصنيع التمور على تبادل الخبرات وتعزيز الروابط بين جميع الأطراف المعنية. ويؤكد القائمون على المزاد على أهميته في إبراز الأبعاد الاقتصادية والثقافية لإنتاج التمور في الأحساء، ودوره في تعزيز اقتصاد المنطقة والمملكة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } «صرام تمور الأحساء».. تنظيم آلية البيع لجذب القوة الشرائية للمزاد
وتجدر الإشارة إلى أن مبادرة ”مواسم تمورنا“ التي أطلقها المركز الوطني للنخيل والتمور تسعى إلى ترسيخ مكانة التمور في الثقافة والمجتمع السعودي، حيث تعتبر التمور رمزًا أصيلاً للكرم والضيافة في المملكة.
وتسهم هذه المواسم في تحقيق أعلى مستويات الرضا لجميع الأطراف، بدءًا من المزارع وصولاً إلى المستهلك، فضلاً عن الإيجابيات الاقتصادية التي ستعود على المنطقة والمملكة بشكل عام. ويتم ذلك من خلال تطبيق ”نظام الأسواق الموسمية“ الذي يهدف إلى تنظيم وضبط تجارة التمور لرفع كفاءة وجودة أسواق التمور الموسمية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس محمد العويس الأحساء تمور الأحساء التمور مواسم تمورنا

إقرأ أيضاً:

19 ألف مستفيدًا من خدمات ”هداية الخبر“ في شهر أغسطس

تبنت جمعية هداية للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبر أساليب مبتكرة لنشر الإسلام، حيث تجاوز عدد المستفيدين من خدماتها المتنوعة 19 ألف شخص في شهر أغسطس وحده، ومن أبرز هذه الابتكارات، برزت ”السيارة الدعوية“ ورحلات العمرة كوسائل فعالة لمخاطبة مختلف شرائح المجتمع.
وسجلت الجمعية خلال الشهر إسلام 124 شخصًا، منهم 93 رجلاً و31 امرأة، ليصل إجمالي عدد المسلمين الجدد منذ تأسيس الجمعية إلى 15,009.
أخبار متعلقة سفلتة وصيانة أكثر من 547 ألف م2 من الطرق والشوارع بغرب الدمامانطلاق أول وأضخم مزاد للتراث الخليجي في الشرقية.. اليوم 15 ألف مقيم مستفيد
قدّم قسم الجاليات خدماته لـ 15,576 مستفيداً، وشملت هذه الخدمات توزيع 875 مادة دعوية، بالإضافة إلى تنظيم برامج دعوية إلكترونية متنوعة مثل الدروس العلمية، المحاضرات العامة، المقاطع الصوتية والمرئية، والإجابة على الأسئلة الدعوية. كما شملت أنشطة القسم برامج دعوية وتعليمية مثل ”السيارة الدعوية“، برنامج ”دعوة ورحمة“، رحلات العمرة، المحاضرات العامة، ودورات تعليم اللغة العربية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
قدم قسم الدعوة خدماته لـ 2,180 مستفيداً، من خلال 875 مادة دعوية تم توزيعها في 5 برامج رئيسية، تضمنت المحاضرات، كلمات المساجد، الدروس الدينية، والكلمات الدعوية باستخدام الوسائل المقروءة والمرئية.
استفادت 1,980 امرأة من برامج القسم النسائي، الذي قدّم 6 برامج مختلفة، شملت الدروس والملتقى الأسري ودورات علمية. كما أسهمت برامج قسم الجاليات النسائي في تقديم دروس دينية للجاليات ودعوة غير المسلمين ومتابعة المسلمين الجدد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جهود الجمعية أسفرت عن إسلام 95 شخصاً
شهدت الدعوة الإلكترونية دعوة 8,303 أشخاص للإسلام، وأسفرت الجهود عن إسلام 95 شخصاً، بينهم رجال ونساء.

مقالات مشابهة

  • صور| انطلاق مهرجان التمور في الباحة وسط فعاليات متعددة
  • اليمن وبوروندي.. مركز الملك سلمان يواصل جهوده الإغاثية
  • صور| عروض القوات الجوية السعودية بفعاليات "أسبوع أثينا الدولي للطيران"
  • صور.. فيضانات وسط أوروبا تجبر الآلاف على الفرار من المنازل
  • بالصور.. 20 جهة حكومية و12 جالية يجسدون "لوحة وطن" بالخُبر
  • محافظ الأحساء يوجه بتشكيل فريقٍ علمي لدراسة ضعف إنتاج تمور موسم 2024م
  • الأمير سعود بن طلال يدشّن انطلاقة موسم صرام الأحساء
  • تتكرر أسبوعيًا.. "بسطات الجمعة" تشوه الشوارع المحيطة بسوق سيكو
  • 19 ألف مستفيدًا من خدمات ”هداية الخبر“ في شهر أغسطس
  • سفلتة وصيانة أكثر من 547 ألف م2 من الطرق والشوارع بغرب الدمام