صحيفة الاتحاد:
2024-09-18@02:39:51 GMT

منتخب السيدات يكسب بالاو في «أولمبياد الشطرنج»

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات في الفئة الأعلى عالمياً للأمن السيبراني وفق تصنيف الاتحاد الدولي للاتصالات «أبوظبي للزوارق» ينافس على «الزمن الأفضل» في «الفورمولا-2»


حقق منتخب السيدات فوزه الأول على حساب بالاو 4-0، ضمن الأولمبياد العالمي للشطرنج رقم 45، والذي تستضيفه العاصمة المجرية بودابست، ويستمر إلى 23 سبتمبر الجاري، بمشاركة 190 دولة، ويرعى «طيران الإمارات» المنتخب، خلال مشاركته في الحدث العالمي.


تفوقت روضة عيسى السركال على أنجليكا ماجنو، ووافية المعمري على جيموتا خوان، ومريم عيسى على برادو كييري، بينما فازت زينب المعمري على أنجليكا برادو، ويخوض المنتخب مباراته المقبلة أمام البرازيل.
وخسر منتخب الرجال مباراته الثانية أمام النمسا المصنف 31 بنتيجة 1.5-2.5، حيث تعادل الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن مع الأستاذ الدولي الكبير فالنتين دراجنيف، وتعادل عمران الحوسني مع الأستاذ الدولي دومينيك هورفاث، وتعادل أحمد فريد مع الأستاذ الدولي بيدتسكي فالنتين، وخسر عمار السدراني أمام فيليكس بلونبيرجر، ويواجه منتخبنا جزر الأنتيل الهولندية في الجولة الثالثة.
من ناحية أخرى، خسر منتخب مصر للرجال أمام أوزبكستان بنتيجة نصف نقطة مقابل 3.5 نقطة، والجزائر أمام الجبل الأسود 1-3، بينما في طاولات المقدمة، فازت أميركا على سنغافورة 4-0، والصين على تشيلي 3.5 مقابل نصف نقطة، والهند على أيسلندا 4-0، والمجر على بيرو بالنتيجة نفسها.
  WhatsApp Image 2024-09-13 at 1.35.38 PM  

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الشطرنج المجر بودابست

إقرأ أيضاً:

عاجل| مفاجأة لـ منتخب مصر وحسام حسن من فيفا.. ضربة بالخمسة

حصل منتخب مصر، بقيادة حسام حسن، على مكافأة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بعد انتهاء فترة الأجندة الدولية الأخيرة، ونجاح «الفراعنة» في الفوز بمباراتيه لشهر سبتمبر الجاري، على كاب فيردي وبتسوانا في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم 2025 بالمغرب، ليجني بعدها المنتخب الوطني مكافأة «فيفا».

وأكد «فيفا» حصول منتخب مصر على مكافأة التوقف الدولي الأخير، بتمكنه من الارتقاء 5 مراكز دفعة واحدة في تصنيف الاتحاد الدولي للمنتخبات الجديد، الذي سيجري إعلانه في بيان رسمي، يوم الخميس المقبل، مشيرا إلى أن هذه هي المرة الأولى التي ينجح فيها المنتخب الوطني في تحقيق هذا المعدل من المراكز، خلال آخر 4 تصنيفات للمنتخبات من «فيفا».

تعرف على ترتيب منتخب مصر في تصنيف «فيفا» للمنتخبات الجديد

وأوضح «فيفا» أن منتخب مصر قبل بداية أجندة سبتمبر 2024، كان يمتلك 1502.34 نقطة بالمركز 36 عالميا، وبعد الفوز على كاب فيردي حصل «الفراعنة» على +9.63 نقطة، وفي أعقاب الفوز على بتسوانا حصل أيضا على +3.65 نقطة، ليصبح في رصيده 1515.62 نقطة، ما حقق له الارتقاء خمس مراكز في التصنيف، ليتواجد بالمركز 31 عالميا، بعدما كان في المركز 36 بتصنيف الاتحاد الدولي الماضي.

منتخب مصر في المركز الثالث أفريقيا بتصنيف «فيفا» الجديد

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن منتخب مصر حصل على +13.28 في فترة التوقف الدولي الأخيرة، وأصبح «الفراعنة» في المركز الثالث أفريقيا بعد منتخب المغرب، الذي احتل المركز الـ14 عالميا، والسنغال صاحب المركز الـ20 عالميا.

وكان منتخب مصر قد حقق الفوز على كاب فيردي بثلاثية نظيفة، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، قبل انتصاره على بتسوانا 4 - 0 في ملعب الأخير.

مقالات مشابهة

  • «قمة ومعرض المواد المبتكرة» تنطلق في أبوظبي 25 نوفمبر
  • منتخب السيدات يتفوق على الإكوادور في «أولمبياد الشطرنج»
  • منتخب الإمارات للسيدات يفوز على الإكوادور في أولمبياد الشطرنج
  • عاجل| مفاجأة لـ منتخب مصر وحسام حسن من فيفا.. ضربة بالخمسة
  • فوز الإمارات على فلسطين وهايتي في أولمبياد الشطرنج
  • دون مصطفى محمد.. نانت يسقط أمام ستاد ريمس بهدفين في الدوري الفرنسي
  • منتخب السيدات يفوز على ناميبيا في «أولمبياد الشطرنج»
  • "أولمبياد الشطرنج".. منتخب الإمارات يفوز على ناميبيا
  • منتخب الإمارات للسيدات يفوز على ناميبيا في “أولمبياد الشطرنج”
  • منتخب الشطرنج بـ4 نقاط في الأولمبياد العالمي