قام وفد أميركي يضمُّ أكثر من 24 نائباً ديمقراطياً من مجلس النواب في الولايات المتحدة، أمس الخميس، بزيارة إلى الحدود الفلسطينية المحتلة مع لبنان.   وذكرت وزارة الدفاع الإسرائيلية، اليوم الجمعة، في منشورٍ جديدٍ لها عبر حسابها الرسمي على منصّة "إكس"، أن وفداً أميركياً رفيع المستوى تفقد الحدود مع لبنان، وقام بزيارة أنفاق "حزب الله".



وأكّدت الدفاع الإسرائيلية أن الوفد الأميركي المكون من 24 عضواً ديمقراطياً في مجلس النواب الأميركي، قد قام بجولة في بطارية المنظومة الدفاعية الإسرائيلية "القبة الحديدية" فضلاً عن أنفاق ما أسمتها بـ"أنفاق حزب الله".   وأشارت الوزارة إلى أن الجانبين الإسرائيلي والأميركي أجريا مناقشات جادة ومثمرة تتعلق بالتحديات الأمنية المشتركة وتعزيز الروابط القوية بين إسرائيل والولايات المتحدة الأميركية.  

We hosted a U.S. Democratic Congressional Delegation organized by @AIPAC, led by House Minority Leader @RepJeffries and @RepStenyHoyer. The delegation toured an Iron Dome battery and Hezbollah’s terrorist tunnels in northern Israel.

We held productive discussions on shared… pic.twitter.com/HMmbf4A6Ta

— Israel Defense Forces (@IDF) August 11, 2023

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تستعد لعملية عسكرية في الشمال.. وجنوب لبنان لا يهدأ

بينما أعلنت وسائل إعلام عبرية قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتوسيع العملية العسكرية على الحدود الشمالية، لا تهدأ التوترات والاشتباكات داخل جنوب لبنان، بحسب «يديعوت أحرونوت».

إسرائيل تشن غارات على مستودعات أسلحة لحزب الله

وأعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذه لغارات متفرقة على مستودعات أسلحة عائدة لحزب الله في الجنوب، وشنت طائرات حربية بأوامر من هيئة الاستخبارات والقيادات الشمالية عدة غارات على مستودعات الأسلحة في البقاع وبعلبك.

وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مباني عسكرية لحزب الله في مناطق متفرقة من الجنوب وهي الصرفند، كفركلا، الطيبة، شيحين، الطيبة، ميس الجبل، الجبين، وعيترون، وأسفر شن إسرائيل بغارة على بلدة الكواخ شمال الهرمل عن سقوط 4 إصابات وفقًا لوزارة الصحة اللبنانية.

إسرائيل تستعد لشن عملية عسكرية على الحدود الشمالية

وتأتي هذه الاشتباكات بعد أن أعلن نتنياهو قراراه بتوسيع العملية العسكرية على الحدود الشمالية أمس السبت. وقالت تقارير صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» «لقد هددت إسرائيل بشن عملية كبرى لإبعاد حزب الله عن الحدود، وبعد صعوبة التوصل لوقف إطلاق النار في غزة، فإن فرص التوصل إلى اتفاق دبلوماسي مع حزب الله تبدو ضئيلة»..

ولم يتم تحديد موعد للتحرك للعملية العسكرية، ولكن أكد مسئول تابع لدائرة رئيس الحكومة أن بدء العملية سيكون قريبًا. ووفقًا لمصادر أمنية إسرائيلية حسب ما ذكرت القاهرة الإخبارية أن إسرائيل «يجب أن تستعد لحرب طويلة في الشمال، مما قد يترتب عليها تكاليف باهظة».

وسيبحث المجلس الوزاري السياسي الأمني «الكابينت» الأوضاع السياسية في الحدود الشمالية بعد غد الإثنين وفقًا لما أشار الإعلام الإسرائيلي، وأطلق حزب الله 4 قذفات شمال إسرائيل تحديدًا عند الجليل الأعلى لاستهداف مقر القيادة الخاصة بالمنطقة الشمالية لجيش الاحتلال في صفد، بينما قام جيش الاحتلال بالرد بضرب مواقع متفرقة لحزب الله.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يستعد لإقالة وزير الدفاع جالانت وتوسيع الحكومة لمواجهة التحديات الأمنية
  • يائير لابيد: ‏الوقت ينفد لدى المحتجزين في أنفاق حماس
  • هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو يدرس إقالة وزير الدفاع إذا عارض شن عملية عسكرية ضد لبنان
  • إسرائيل تستعد لعملية عسكرية في الشمال.. وجنوب لبنان لا يهدأ
  • دون موافقة.. تحقيق إسرائيلي بشأن منشورات ألقيت فوق قرى لبنانية
  • حزب الله: الحرب الشاملة ستكون "كارثية" على لبنان وإسرائيل
  • "القاهرة الإخبارية" تعرض لقطات حية من الحدود اللبنانية الإسرائيلية (شاهد)
  • شاهد| القاهرة الإخبارية تعرض لقطات حية من الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • تصعيد كبير على طول الحدود الجنوبية اللبنانية (فيديو)
  • رفع وتيرة التهديدات الإسرائيلية للضغط على لبنان