كشفت وزارة الدفاع الروسية، عن أن مسيرة أوكرانية حاولت مهاجمة منشأة في موسكو، وذلك حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

إسقاط مسيرة أوكرانية

وأعلنت الدفاع الروسية، عن إسقاط المسيرة الأوكرانية في غابات غرب موسكو عبر وسائل الحرب الإلكترونية.

 

القوات الروسية تُدمّر منظومات الدفاع الجوي الأوكرانية.

. ضابط أمريكي يُوضح

تُدمّر القوات الروسية بشكل منهجي منظومات الدفاع الجوي الأوكرانية، حسبما أفاد  ضابط المخابرات الأمريكي المُتقاعد، سكوت ريتر، مساء اليوم الخميس.

وقال ريتر: "الجيش الروسي دمر كل منظومات الدفاع الجوي الأوكرانية، ويقوم بتوجيه ضربات على الأهداف المحددة بكل أريحية".

وأشار إلى أن "الدول الغربية زودت نظام كييف بالعديد من منظومات الدفاع الجوي المتقدمة والمختلفة ومع ذلك، فشلت قوات كييف في إنشاء نظام واحد متكامل، بل نشرتها في مواقع متفرقة مما جعلها هدفا سهلا للقوات الروسية".

أنجح عملية في التاريخ العسكري الحديث 

وتابع: "تنفذ روسيا منذ عدة أشهر أنجح عملية في التاريخ العسكري الحديث من خلال تدميرها قوات الدفاع الجوي المعادية".

ونوه إلى أنه بالإضافة إلى ذلك "يهدر الأوكرانيون ذخيرة باهظة الثمن بكميات كبيرة، لذلك يضطر الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي مرة أخرى إلى التوسل إلى الحلفاء الغربيين لاستجداء دفعات جديدة من الصواريخ".

من ناحية أخرى، قال العقيد دوغلاس ماكغريغور، المستشار السابق بالبنتاغون، في مقابلة مع قناة جيريمي رايان سليت على "يوتيوب"، إن القوات المسلحة الأوكرانية تكبدت أكبر الخسائر في مسرح العمليات.

وقال العقيد إن "القوات الأوكرانية في حالة مروعة مما كان قبل عام، حيث لم يتبق سوى هيكل عظمي. حسبنا أن الأوكرانيين فقدوا ما بين 300 إلى 350 ألف شخص، وربما أكثر".

وأوضح العقيد ماكغريغور أن الهجوم المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية، على الرغم من الإمداد الهائل بمعدات الناتو، فشل، وكانت نتيجته خسائر فادحة بين الأفراد. وأضاف أيضا أنه من غير المرجح أن تتمكن أوكرانيا قريبا من مواصلة أعمالها العدائية.

وبحسب العقيد، واجه نظام كييف أيضا مشاكل خطيرة بسبب النقص الحاد في ذخيرة المدفعية وقذائف الدبابات والأسلحة الخفيفة، بينما نجحت موسكو في إنشاء مجمع صناعي عسكري لإنتاج جميع المعدات اللازمة للجيش الروسي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدفاع الروسية تعلن إسقاط موسكو وزارة الدفاع الروسية وسائل الحرب الإلكترونية إسقاط مسيرة أوكرانية منظومات الدفاع الجوی

إقرأ أيضاً:

وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلجورود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وسائل الدفاع الجوي الخاصة بها أسقطت 3 طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلجورود.

وذكرت وزارة الدفاع، في بيان نقله موقع (روسيا اليوم)، اليوم الإثنين،: "تم إحباط محاولة من نظام كييف لتنفيذ عمل إرهابي ضد أهداف على الأراضي الروسية باستخدام طائرات مسيرة"، مشيرة إلى أن وسائل الدفاع الجوي أسقطت ثلاث طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود.

وبحسب البيان، تستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

بدورها، تواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة; بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين، الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد في إقليم دونباس على يد نظام كييف.

من ناحية أخرى، قال حاكم منطقة بيلجورود الروسية، فياتشيسلاف جلادكوف، اليوم الإثنين، إن قصفا أوكرانيا استهدف منطقة بيلجورود الحدودية; ما أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل.

وكتب جلادكوف، على حسابه على منصة تليجرام، "قتل شخص وأصيب آخرون، جراء القصف الأوكراني الذي استهدف مزرعة في قرية نوفايا تافولجانكا في بلدية شيبيكينو الواقعة في بيلجورود".

وأشار حاكم منطقة بيلجورود، وفقا لوكالة أنباء (تاس) الروسية، إلى أن القصف الأوكراني أدى إلى تضرر العديد من الشقق السكنية والمنشآت التجارية في المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 11 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك وبيلغورود والقرم
  • وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلجورود
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في مقاطعة خاركوف وجمهورية دونيتسك
  • روسيا تعلن إسقاط 16 مسيرة أوكرانية فوق كورسك وبريانسك
  • الدفاع الروسية: إسقاط 16 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبريانسك
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية