صحيفة اليوم:
2024-09-18@02:28:49 GMT

بالخطوات.. آليه احتساب المعاش في الضمان الاجتماعي

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

بالخطوات.. آليه احتساب المعاش في الضمان الاجتماعي

المعاش هو المبلغ الشهري الذي يتم صرفه من الضمان الاجتماعي للفرد أو الأسرة.
ويتم احتساب المعاش كالتالي:يحدد المعاش للمستقل والأسرة عن طريق جمع قيمة الدخل المكتسب لجميع أفراد الأسرة (الدخل الشهري).يتم خصم 50% من قيمة الدخل الشهري وإضافة ذلك إلى مجموع الدخل غير المكتسب من دعوم حكومية (باستثناء دعم البرامج المساندة والأشخاص ذوي الإعاقة).

يقارن المجموع (الدخل المحتسب) بالحد الأدنى المحتسب للمعاش، وفقًا للاستحقاق الشهري المعتمد، لعدد أفراد الأسرة (وهو 1320 ريال لعائل الأسرة و650 ريال لكل فرد من أفراد الأسرة).

يتم احتساب المعاش في نظام #الضمان_الاجتماعي وفقاً لآليات واضحة ومعايير محددة​
أخبار متعلقة ما دور مستفيد الضمان الاجتماعي خلال الزيارة المنزلية؟خطوات التسجيل بمنصة الدعم والحماية الاجتماعية في الضمان الاجتماعيتأثير الإقامة خارج المملكة على استحقاق معاش الضمان الاجتماعي​#التمكين pic.twitter.com/OSAq30qka4— الضمان الاجتماعي والتمكين (@Hrsd_Tamkeen) September 10, 2024دعم الضمان الجتماعييهدف الضمان الاجتماعي إلى تقديم الدعم للفئات الأشد حاجة، بغض النظر عن النوع أو الحالة الاجتماعية إذا تحققت شروط ومعايير الاستحقاق.ما دور المستفيد خلال الزيارة المنزلية؟يتم التحقق من صحة البيانات المقدمة في منصة الدعم والحماية الاجتماعية من خلال الزيارة المنزلية، وتتعدد أدوار الباحث الميداني لتغطي عدة جوانب رئيسية.
وعلى مستفيدي الضمان الاجتماعي الآتي:عدم رفض الزيارة والتواجد في المنزل خلالها.التعاون مع الباحث وتزويده بالمعلومات المطلوبة.التحقق من توفر بنود الاستقلالية.تواجد جميع أفراد الأسرة خلال الزيارة.إضافة جميع الأفراد المتواجدين في المسكن كتابعين.صحة البيانات المدخلة في منصة الدعم والحماية الاجتماعية.تسجيل عنوان المسكن الصحيح في منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام احتساب المعاش الضمان الاجتماعي استحقاق المعاش الدعم والحمایة الاجتماعیة الضمان الاجتماعی أفراد الأسرة خلال الزیارة

إقرأ أيضاً:

الصندوق يكشف تفاصيل جديدة عن الإسكان الاجتماعي في مصر

أكدت المهندسة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أنهم يعملون على مشروع الشراكة مع القطاع الخاص منذ نحو 3 سنوات، حيث تم عقد عدد من ورش العمل مع المطورين العقاريين.

شاهد| مظاهرات ومسيرات في مدن أوروبية عدة منددة بالحرب الإسرائيلية على غزة.. وتطالب بوقفها فورا وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا

وأشارت عبد الحميد، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إلى أن استقرار أسعار مواد البناء يعتبر عاملا مشجعا للعمل مع القطاع الخاص لتوفير سكن لمتوسطي ومحدودي الدخل، منوها بأنهم سيوفرون هامش ربح للقطاع الخاص عند تنفيذ مشروعات الإسكان لمحدودي الدخل.

وقالت إن تنفيذ مشروعات الإسكان الفاخر يساعدهم في تنفيذ مشروعات الإسكان لمحدودي ومتوسطي الدخل، معلنة أنه يدرسون إعادة الإيجار الإسكاني التمليكي، حيث سبق وطرحوا هذا المشروع منذ 5 سنوات ولم يحققوا المأمول، وسيعملوا على إضافة حوافز للمشروع، كتحويل وحدات الإيجار إلى تمليك بعد عدد من السنوات.

مقالات مشابهة

  • 30 ألف وحدة جاهزة للتسليم.. خريطة شقق الإسكان الاجتماعي لمنخفضي ومتوسطي الدخل
  • تعاون بين "العز الإسلامي" و"التنمية" لتمكين أبناء أسر الضمان الاجتماعي
  • موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. «الأماكن والأسعار»
  • الصندوق يكشف تفاصيل جديدة عن الإسكان الاجتماعي في مصر
  • بالخطوات.. كيفية التحقق من حالة الاستحقاق للدعم السكني
  • ما دور الباحث الاجتماعي في نظام الضمان الاجتماعي؟
  • مفاجأة في ‎شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل.. جاهزة للسكن
  • طرح كبير لوحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل في هذا الموعد.. الشروط والأوراق
  • موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. اعرف التفاصيل
  • 70 ألف وحدة.. موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل 2024