كلف اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، نائبه المهندس عمرو لاشين، بزيارة ميدانية لقرية فارس بمركز كوم أمبو، للوقوف على مطالب ومقترحات أهالى القرية المتعلقة بالمركز النموذجي المتكامل لتصنيع وتعبئة وتجارة التمور ومنتجات النخيل، والمزمع إنشاؤه من خلال مشروع الدعم الفنى لوزارة التنمية المحلية، فى مجال اللامركزية والتنمية المحلية المتكاملة، بالتركيز على صعيد مصر والممول من الإتحاد الأوروبي، ويتم تنفيذه بواسطة برنامج الأمم المتحدة الإنمائى في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لفتح آفاق جديدة من الإستثمار.

وأثناء زيارة المهندس عمرو لاشين برفقة الدكتورة شريفة ماهر مدير مكون التنمية الإقتصادية المحلية وتطوير نظم العمل بمشروع الدعم الفنى للوزارة، وشوقى مصطفى رئيس مركز ومدينة كوم أمبو.

ومن جانبه أوضح المهندس عمرو لاشين بأنه وفقًا لتعليمات محافظ أسوان سيتم العمل والتنسيق مع فريق الوزارة لتطوير المقترح، حيث تم الإستماع للأراء والأفكار المتنوعة والعديدة من أهالى قرية فارس، والتى كانت مبدعة ومتميزة.

لافتًا إلى أنه سيتم الإسراع بالخطوات التنفيذية لهذا المشروع الحيوى والهام والذى يتمثل فى تصنيع وتعبئة وتجارة التمور داخل قرية فارس بمركز كوم أمبو، على أن يراعى فيها الهوية البصرية والطابع البيئى للمنطقة العمرانية المحيطة بالمشروع ليصبح براند عالمى مستقبليًا، ويتكامل ذلك مع تخصيص موقع داخل المركز لتسويق ما يقوم به أبناء المحافظة من أعمال إبداعية وإبتكارية لمنتجات النخيل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان اخبار أسوان وفد وزارة التنمية المحلية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف يستقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة تيتان للاسمنت

استقبل الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم المهندس عمرو رضا الرئيس التنفيذي لمجموعة تيتان للأسمنت، بحضور المهندس حسام طه مدير مصنع بني سويف والكابتن توني عثمان مدير العلاقات العامة بالمجموعة، وذلك في ضوء التعاون المستمر بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المدني .

وأوضح رئيس الجامعة، أن اللقاء استعرض بحث سبل التعاون بين الجامعة والمجموعة في مجال تأهيل وتدريب طلاب الجامعة من خلال الاستفادة بالكوادر الفنية المتميزة بالمصنع لاسيما وأن المصنع يمتلك خبراء متخصصين لتدريب الطلاب في مجالات الأمن الصناعي، والبيئة، وإدارة المشروعات، والموارد البشرية، والمهارات الفردية، وإدارة الجودة، بالإضافة إلى التدريب على المالية والمبيعات والتسويق، وإمكانية تبني المجموعة عدداً من مشروعات التخرج لطلاب كليتي الهندسة والعلوم بما يعود بالنفع على المجتمع المحيط بالجامعة ، فضلاُ عن مناقشة تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة في مجال خدمة المجتمع.

وأشاد رئيس الجامعة بالمجموعة لدعمهم المستمر للطلاب والعملية التعليمية والبحثية، وتأهيل و تدريب العديد من الطلاب بكلية العلوم في البرنامج المشترك لتطوير المهارات الأكاديمية والعملية، وذلك حرصا منها على دفع عجلة التطوير والتقدم بالجامعة والذى يصب في النهاية إلى خدمة المجتمع والوطن.

 من جانبه أكد المهندس عمرو رضا على حرص الشركة الشديد لتحقيق مبدأ المشاركة المجتمعية لا سيما مع المؤسسة التعليمية العريقة بالمحافظة والتي حققت العديد من الإنجازات حتى وصلت إلى مرتبة متقدمة على المستوى المحلى والإقليمي والدولي .

وفى نهاية اللقاء أهدى الدكتور منصور حسن درع الجامعة إلى المهندس عمرو رضا الرئيس التنفيذي للشركة نظراً لحرص الشركة المستمر على دعم الطلاب من خلال تنفيذ التدريب الميداني بشكل دائم ومستمر .

FB_IMG_1726573582986 FB_IMG_1726573579672

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تستعرض مقترح تطوير شوارع الجوهري ويوسف نجيب والعسيلي بالعتبة
  • وزيرة التنمية المحلية تستعرض مقترح تطوير شوارع العتبة مع محافظ القاهرة
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع محافظ القاهرة مقترح تطوير شوارع العتبة
  • التنمية المحلية تبحث مع محافظة القاهرة مقترح تطوير شوارع العتبة
  • جامعة السادات تطلق أولى القوافل الشاملة ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية الكوم الأخضر مركز شبين الكوم
  • محافظ أسوان يتفقد عددا من المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة تيتان للاسمنت
  • السودان وقطر يبحثان إنشاء مركز للملاحة الجوية ببورتسودان
  • مجلس النواب ينهي مناقشة مقترح تعديل قانون العفو العام ويرفع جلسته
  • المالية النيابية تناقش مقترح إمكانية إنشاء صندوق سيادي