شاركت جامعة الزقازيق في المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى، والذي استضافته جامعة بنها في الفترة من ١٠ إلى ١٣ من سبتمبر الجاري، بمشاركة عشر جامعات، وذلك في إطار حرص جامعة الزقازيق على تعزيز المشاركة الطلابية في الفعاليات الرياضية.

وتنافس الطلاب في العديد من الألعاب الرياضية، بما في ذلك تنس الطاولة، والتنس الأرضي، وكرة السلة الثلاثية، والكروس فيت، والشطرنج، والكاراتية.

وحقق طلاب الجامعة النتائج الآتية: حصد عبدالرحمن رأفت محمد الطالب بكلية الطب البيطري المركز الأول في رياضة الكاراتيه وحصل على الميدالية الذهبية، وحصلت مريم السيد جابر الطالبة بكلية التربية الرياضية على المركز الأول في الكاراتيه، وعلى الميدالية الذهبية، كما حقق حسين أيمن حسين الطالب بكلية التكنولوجيا والتنمية المركز الثالث في تنس الطاولة الفوز بالميدالية البرونزية، وحصلت فرح أحمد السيد، الطالبة بكلية الحاسبات على المركز الرابع في تنس الطاولة، وحصل كريم ناجي فتحي الطالب بكلية التربية الرياضية على المركز الرابع في التنس الأرضي.

 وأكد رئيس الجامعة أهمية دعم الأنشطة الطلابية لتعزيز روح المنافسة والإبداع لدى الطلاب، مشيراً إلى اعتزاز الجامعة بتفوق طلابها في المحافل الرياضية، وسعيها المستمر لتقديم كافة الدعم لهم لتحقيق المزيد من الإنجازات".

في السياق ذاته، أشاد الدكتور إيهاب الببلاوي بجهود الطلاب والفرق الإدارية المشرفة على الأنشطة الرياضية، مؤكداً حرص الجامعة على توفير البيئة المناسبة للطلاب لتحقيق التميز في مختلف المجالات، الأكاديمية والرياضية".

يشار إلى أن مشاركة الطلاب في المهرجان الرياضي جاءت تحت إشراف الدكتور محمود متولي، والدكتورة هبة الشيخ، ومحمد متولي، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب، والكابتن محمد زقزوق، مدير إدارة النشاط الرياضي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ذهبية وبرونزية البرونزية الزقازيق التكنولوجيا الطب البيطري القاهرة جامعة بنها القاهرة الكبرى جامعة الزقازيق المركز الأول الميدالية الذهبية الميدالية البرونزية كلية الحاسبات الألعاب الرياضية طلاب الجامعة إقليم القاهرة الكبرى التربية الرياضية

إقرأ أيضاً:

جامعة الزقازيق تشارك فى "مشروع التميز للزراعة والمياة"

تشارك جامعة الزقازيق، تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة؛ في مشروع مركز التميز للزراعة والمياة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية(USAID)؛ لمعالجة تحديات الزراعة، والمياة في مصر، والذي تنفذه الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بمشاركة عددٍ من الجامعات المصرية، والأمريكية.

وفي هذا الإطار؛ استقبل الدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب؛ اليوم الثلاثاء الموافق ١٧-٩-٢٠٢٤م، الدكتور عصام شعبان مدير مشروع التميز للزراعة، والمياة بالجامعة الأمريكية، والوفد المرافق له؛ لتعريف المهتمين بأهمية المشروع، وكذلك الخدمات المقدمة، واستعراض أهم المحاور، والأهداف التي يتبناها المشروع.

ضم وفد الزيارة كل من: الدكتور عصام شعبان مدير المشروع، ومحمد صلاح الدين مساعد تنفيذي لمدير المشروع، والدكتور كريم مرسي مدير إدارة المشاريع لمراكز التميز للزراعة والمياه بالجامعة الأمريكية، ونهى العماوي مديرة الشراكات، والمهندسة مي وجيه الصادق المدير الفني، وريهام بركات مديرة المتابعة والتقييم.

جاء ذلك بحضور الدكتور خالد وهدان القائم بأعمال عميد كلية الزراعة، والدكتور أحمد رميح وكيل كلية التكنولوجيا والتنمية، والدكتور هبة الله محمد علي وكيل كلية الهندسة، والدكتور أحمد عسكورة مدير مركز إدارة المشروعات والابتكار وريادة الأعمال، والدكتور عبد العظيم نجم الأستاذ بكلية الهندسة، والدكتور خالد سعيد الأستاذ بكلية العلوم.

وخلال اللقاء، رحب الدكتور إيهاب الببلاوي بالتعاون المثمر والبناء بين الجامعة وإدارة المشروع، مشيراً إلى أن هذا  التعاون بين الجامعات يعزز الاستدامة من خلال مشروعات بحثية أو بنية تحتية، بما يُمثله من فرصة ذهبية؛ لتعزيز قدرات الجامعة الأكاديمية والبحثية في مجالات حيوية تمس التنمية الزراعية والموارد المائية.

من جانبه، استعرض الدكتور عصام شعبان أهمية المشروع، والأهداف التي يتبناها، والخدمات المقدمة، وأبرز محاور المشروع التي تشمل الحوكمة، والاستدامة، والبحث العلمي، ورفع كفاءة وقدرات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس. 

وأكد الدكتور أحمد عسكورة أهمية القيمة العلمية والبحثية للمشروع، الذي يعزز بدوره إجراء الأبحاث البينية والتطبيقية، ويكامل الجهود البحثية لمواجهة تحديات التنمية ودعم الاقتصاد المصري في مجالات الزراعة والمياة، بما يعزز القدرات العلمية للطلاب، وأعضاء هيئة التدريس، والأساتذة المختصين في هذه المجالات، من خلال الدورات التدريبية، والتبادل الطلابي، والتبادل بين أعضاء هيئة التدريس.

يشار إلى أن مشروع التميز للزراعة والمياة يتم إدارته من قبل الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بمشاركة تسع جامعات مصرية حكومية، أبرزها جامعتي الإسكندرية والقاهرة (شريكين رئيسيين)، بالإضافة إلى جامعات عين شمس، بني سويف، أسيوط، أسوان، بنها، الزقازيق، وجامعة قناة السويس، فضلًا عن التعاون مع ست جامعات أمريكية مرموقة.

مقالات مشابهة

  • جامعة الزقازيق تشارك فى "مشروع التميز للزراعة والمياة"
  • حفل تخريج طلاب البرامج النوعية بكلية الطب البيطرى جامعة المنصورة
  • تفاصيل الملتقى التوظيفي الثاني لبرنامج المساحة والخرائط بكلية الآداب جامعة المنصورة
  • جامعة حلوان تستقبل الطلاب المستجدين بكلية علوم الرياضة لإجراء الكشف الطبي
  • الإمارات للخدمات الصحية تحصد المركز الثاني في الخدمات الرقمية الحكومية
  • جامعة بني سويف تحصد المركز الأول في نهائي مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال
  • جامعة أسيوط تحصد المركز الأول في مسابقة Rally Egypt 2024‏ لريادة الأعمال  
  • فرصة ذهبية.. كليات ومعاهد في تنسيق الدور الثاني للثانوية العامة 2024
  • مصر تحصد المركز الثاني والميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين
  • جامعة حلوان تحصد المركز الأول في المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا والقاهرة الكبرى