نظمت قوات الدفاع الشعبى والعسكرى بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حفل تكريم لأوائل مدارس الثانوية العامة والثانوية الفنية التى تعمل بنظام التأسيس العسكرى والمتفوقين من ذوى الهمم لخلق روح التنافس والمداومة على التميز بين مختلف المدارس وتنمية روح الولاء والإنتماء لدى شباب مصر .

صواريخ ستورم شادو تنفد لدى الجيش الأوكراني

وخلال الفعاليات تم تكريم قادة ومديرى تلك المدارس نظراً لتميزهم خلال العام الدراسى 2023 / 2024 وذلك بحضور قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى ونائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى .

كما نفذت قوات الدفاع الشعبى والعسكرى بالتعاون مع المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة معرضاً لمنتجات أبناء مصر من القادرون بإختلاف , بهدف تسهيل عرض منتجاتهم وأعمالهم الفنية التى تبرز موهبتهم وقد حظى المعرض بإقبال كبير من الجمهور الذين أبدوا إعجابهم بالمعروضات وإبداعات حولتها الأيدى الماهرة لذوى الهمم إلى أدوات تناسب الحياة العصرية .

ولمتابعة حجم الإنجازات التى حققتها الدولة المصرية فى مجالات التنمية الشاملة فى مختلف ربوع الوطن نظمت قوات الدفاع الشعبى والعسكرى عدد من الزيارات للعاملين بالوزارات والمديريات وطلائع مصر من طلبة الجامعات والمدارس إلى عدد من الوحدات العسكرية والمشروعات التنموية القومية التى تنفذها الدولة المصرية لتحقيق رؤية مصر المستدامة 2030  .
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قوات الدفاع الشعبى والعسكرى وزارة التربية والتعليم الثانوية الفنية التأسيس العسكري روح قوات الدفاع الشعبى والعسکرى

إقرأ أيضاً:

استشاري تخطيط عمراني: تنمية الساحل الشمالي توفر 11 مليون فرصة عمل

قال الدكتور سعيد حسانين، استشاري التخطيط العمراني، إنّ الدولة تسعى إلى تطوير منطقة الساحل الشمالي، وتحقيق التنمية الشاملة بها، موضحا أنّ ذلك يأتي من خلال الاستفادة الكاملة من مواردها لتوفير خدمات اجتماعية، فضلًا عن توفير المرافق المختلفة وشبكة طرق عظيمة.

 تنمية الساحل الشمالي

 وأضاف «حسانين»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ بداية مشروع تنمية «الساحل الشمالي» تكمن في عمل خطة لإنشاء مجموعة من التجمعات العمرانية الجديدة، مثل مدينة العلمين الجديدة، فضلًا عن تطوير المدن القائمة مثل مرسى مطروح والسلوم.

توفير 11 مليون فرصة عمل

وأكد استشاري التخطيط العمراني أهمية تجهيز الأراضي من أجل التنمية العمرانية، من خلال ضخ مجموعة من الاستثمارات في المرافق، وتوفير فرص عمل كبيرة تصل إلى 11 مليون فرصة، مشيرا إلى أنّ الدولة المصرية تراعي استدامة هذه المشروعات.

استيعاب الزيادة السكانية

وتابع: «المناطق الجديدة تستطيع استيعاب جزء من الزيادة السكانية لمصر بنسبة حوالي 20%»، لافتا إلى أنّ هناك استفادة كاملة من المشروعات السياحية القائمة، بحيث يكون لها ظهير عمراني، كما أنّ الدولة وفرت خدمات كثيرة للسائحين من خلال أماكن الترفيه أو الشواطيء العامة والخاصة، فضلًا عن إنشاء المشروعات الاقتصادية التي تتبع نظام الاقتصاد الأخضر.

مقالات مشابهة

  • تنظيم فعاليات تدريبية في عدد من المحافظات باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • إنطلاق فعاليات الملتقى التوظيفي لشباب البحيرة
  • استشاري تخطيط عمراني: تنمية الساحل الشمالي توفر 11 مليون فرصة عمل
  • جامعة القاهرة تواصل فعاليات معسكر قادة المستقبل لتعزيز الهوية الوطنية
  • كلية التكنولوجيا والتعليم بسوهاج تواصل فعاليات التدريب الصيفي
  • أبرزها تنظيم ورقابة.. ننشر اختصاصات هيئة الدواء المصرية طبقًا للقانون
  • “الحشود الجماهيرية”تواصل التوافد إلى ميدان السبعين وساحات المحافظات
  • "الداخلية" تواصل تقديم تسهيلات الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية
  • تواصل توافد الحشود الجماهيرية إلى ميدان السبعين بالأمانة ومختلف الساحات بالمحافظات لإحياء فعالية المولد النبوي
  • الداخلية تواصل تفعيل الإجراءات للتسهيل على الراغبين فى الحصول على الخدمات الشرطية