نظمت مبادرة حياة كريمة قافلة طبية في محافظة بني سويف، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، وذلك في إطار الجهود الرامية لتعزيز مستوى الرعاية الصحية في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

8 تخصصات طبية مختلفة لدعم الأكثر احتياجا 

تأتي هذه القافلة ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، التي تهدف إلى توفير الرعاية الصحية وتحسين سبل المعيشة للفئات الأولى بالرعاية، استجابةً لتوجيهات القيادة السياسية.

ووفقا لما جاء على موقع مؤسسة حياة كريمة، أقيمت القافلة في قرية سالم البحيري بمركز الفشن، وضمَّت 8 عيادات متخصصة تغطي مجالات الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان، والرمد. وشملت القافلة مجموعة من الإجراءات الوقائية المشددة، حيث تم الكشف على 1306 مرضى وتقديم العلاج لهم مجانًا.

وأجرى المعمل 155 اختبار دم، و57 اختبار طفيليات، و9 أشعة عادية، كما جرى إصدار 5 قرارات نفقة دولة وتحويل 4 مرضى إلى المستشفيات لاستكمال العلاج، بالإضافة إلى إجراء 33 موجة فوق صوتية.

ندوات تثقيفية وكشف مبكر عن الأمراض المزمنة

ونظمت القافلة ندوات تثقيفية صحية شارك فيها 160 مواطنًا من أهالي محافظة بني سويف، حيث تناولت مواضيع وقائية مثل كيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد، متابعة الحمل، تنظيم الأسرة، سرطان الثدي، سلامة الغذاء، سوء استخدام الأدوية، الرضاعة الطبيعية، والتغيرات الفسيولوجية للمرأة بعد انقطاع الدورة الشهرية. كما تم إجراء فحوصات للكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ232 مواطنًا، ليصل إجمالي الخدمات المقدمة من القافلة إلى 3537 خدمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مؤسسة حياة كريمة قوافل طبية محافظة بني سويف حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

وفاة طفل لاعب كارتيه سقط من أعلى منزل تحت الإنشاء ببني سويف

شهدت محافظة بنى سويف، اليوم الثلاثاء، وفاة الطفل "احمد عادل جوهر" 13 عاما، لاعب كاراتيه، إثر سقوطه من أعلى منزل تحت الإنشاء مدينة سمسطا.

 

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بمحافظة بنى سويف بلاغًا يفيد بسقوط لاعب كاراتيه، من علو منزل تحت الإنشاء بمدينة سمسطا، وتم التوجيه بسرعة انتقال سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث ونقل الجثة إلى المستشفى.

 

واستقبل  مستشفى سمسطا المركزي، أحمد عادل" 13 عامًا، لاعب كاراتيه، وبه اشتباه نزيف بالمخ، وكدمات متفرقة، ادعاء سقوط من علو، وأثناء عمل الإسعافات الأولية اللازمة له لفظ أنفاسه الأخيرة.

 

وقال أحد الأهالى، إنه أثناء لهو الطفل بصحبة أصدقائه، في منزل تحت الإنشاء بالقرب من منزل أسرته، بمدينة سمسطا، سقط من الطابق الرابع، وجار تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

الطفل احمد عادل جوهر

 

مقالات مشابهة

  • ندوة تثقيفية ينظمها مركز النيل للإعلام بطنطا حول الارتقاء بالخدمات الطبية
  • وفاة طفل لاعب كارتيه سقط من أعلى منزل تحت الإنشاء ببني سويف
  • جامعة قناة السويس تُطلق أولى قوافل مبادرة "بداية" إلى القنطرة غرب
  • جامعة قناة السويس تُطلق أولى قوافل المبادرة الرئاسية "بداية" إلى القنطرة غرب
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في سوهاج
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1127 مريضًا في قافلة طبية مركز الفشن ببني سويف
  • الكشف على 1127 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • الكشف علي 1100 حالة في قافلة مجانية بقرية الحرية ببني سويف
  • قرية التنمية ببرج العرب تستقبل قوافل قصور الثقافة
  • مدينة الملك عبدالله الطبية تنجح في إجراء 4 عمليات نوعية لزراعة معينات سمعية