فيما يُعتبر أكبر قضية تعويض ضد الشرطة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، حُكم على سلطات مدينة شيكاغو الأمريكية بدفع مبلغ قياسي، يبلغ 50 مليون دولار، لمواطن أمريكي ثلاثيني (أسود)، حكم عليه بالسجن ظلمًا 38 عامًا في قضية قتل، أمضى منها 10 سنوات قبل أن تثبت براءته.
وتفصيلاً، أظهرت وثائق قضائية أن هيئة محلفين فيدرالية في ولاية إلينوي (شمال) قررت بالإجماع دفع تعويض لمارسيل براون (34 عامًا) بقيمة 50 مليون دولار عن 10 سنوات من الاحتجاز والسجن الجنائي، من عام 2008 إلى عام 2018.


وأعلنت شركة المحاماة التي مثلت براون في بيان لها أن “هذا أكبر مبلغ في تاريخ الولايات المتحدة يُمنح لمدعٍ مُدان بجريمة لم يرتكبها”.
وكان قد حُكم على براون في عام 2011 بالسجن 35 عامًا بتهمة قتل رجل في عام 2008 في شيكاغو، إثر اعتراف انتزعته الشرطة بالقوة، وبالاعتماد على أدلة ملفقة.
وعلق الرجل الثلاثيني في تصريحات نقلها محاموه: “كنت مجرد فتى، وقد ألقوا بي في عرين الأسود من دون أي اعتبار أو ندم. لقد تحقّقت العدالة أخيرًا لي ولعائلتي”.
وبُرّئ مارسيل براون أمام المحاكم، وأُطلق سراحه من السجن في عام 2018، قبل تقديمه شكوى مدنية في العام التالي ضد سلطات شيكاغو والشرطة والمحاكم المحلية في المدينة، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.
وبحسب نص الشكوى، قُبض على براون في سبتمبر 2008 بعد أن اتهمته امرأة زورًا بالتواطؤ في قتل رجل، عُثر عليه مقتولاً بالرصاص في حديقة بالمدينة الكبيرة شمال الولايات المتحدة على ضفاف البحيرات العظمى.
وقد استجوب شرطيون براون لمدة 33 ساعة في غرفة بلا نوافذ، ومنعوه من النوم والأكل ومقابلة محامٍ، من أجل انتزاع اعتراف منه “بالإكراه”.
وأشار المحامون إلى أن المحقق الذي أجرى الاستجواب مع براون قبل 16 عامًا سيتعين عليه أن يدفع له 50 ألف دولار.
وأكد المحامون أن “هيئة المحلفين خلصت إلى أن حقوق (براون) الدستورية انتُهكت، وأن شرطة شيكاغو لفّقت الأدلة. كفى. يجب على شرطة شيكاغو أن تتوقف عن إدانة الناس زورًا”.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“الاتحاد للطيران” تنقل 12 مليون مسافر خلال 8 أشهر

 أعلنت الاتحاد للطيران، اليوم، أنها نقلت 12 مليون مسافر خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الجاري، مقارنة بنحو 8.9 مليون مسافر خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأضافت الاتحاد للطيران، في تقرير صدر اليوم للإعلان عن النتائج الأولية لحركة المسافرين لشهر أغسطس الماضي، أنها نقلت 1.7 مليون مسافر خلال الشهر المنصرم، فيما بلغ متوسط نسبة إشغال المقاعد 89% على مدار الشهر، ما يعكس أداءها القوي خلال فترة عطلة الصيف.

وقال أنطونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران: “شهدت أعداد المسافرين على متن رحلاتنا خلال شهر أغسطس نمواً مهماُ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ما يعكس نمونا المستمر”.

وأضاف:” أن عدد المسافرين خلال فترة 12 شهراً الماضية وحتى أغسطس 2024، وصلت إلى 17 مليون مسافر، ما يعني زيادة بنسبة تقارب 70% عن النتائج المحققة خلال العام 2022″.

وتابع: “حافظنا على عامل الحمولة بنسبة 89% خلال أغسطس 2024، بالرغم من الزيادة في القدرة الاستيعابية مقارنة بالعام 2023. وأصبح عدد الطائرات المشغّلة 95 طائرة مقارنة بـ79 طائرة خلال الفترة نفسها من العام الماضي”.

وأوضح أن زيادة 16 طائرة خلال فترة 12 شهراً تأتي نتيجة طموح والتزام كافة أفراد طاقم العمل، الذين تكاتفوا لتحقيق ذلك في وقت قياسي، مع المحافظة في الوقت نفسه على عامل حمولة تخطى 86%.

ولفت إلى أنه خلال شهر أغسطس الماضي، تم تشغيل آخر طائرتين من أصل 6 طائرات من طراز A321neo كان من المخطط تشغيلها في 2024.وام


مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. بعد أن ظهر معها في بث مباشر.. الكوميديان “جلواك” ينتقد “لوشي” بسبب “شوكلاتة” الدعامة ويصفها بــ(اللطخة) والحسناء ترد عليه بوصلة ضحك: (أديك الزيت يا حلو يا جميل)
  • “واقعة لا تصدق”.. يوتيوبر شهير يحتل جحر دب “في غابة” ويتفاجأ بدخوله عليه!
  • “الاتحاد للطيران” تنقل 12 مليون مسافر خلال 8 أشهر
  • “العنف أصبح سمة أمريكية”.. “الغارديان”: الولايات المتحدة تستعد لانتخابات مشتعلة
  • “بلومبرغ”: على الرغم من إنفاق تريليون دولار سنوياً.. الجيش الأمريكي متخلف عن الركب
  • البريد السعودي “سبل” يحصل على جائزة TradePost 2024 العالمية
  • عاجل بعد الحكم عليه.. وضع أحد المتهمين بقضية الجوكر تحت مراقبة الشرطة 5 سنوات
  • البنك الأهلي الكويتي يصدر سندات بقيمة 300 مليون دولار
  • تقرير أمريكي:بغداد أصبحت مقرا لحركات “المقاومة الإسلامية” الإيرانية
  • “عمره 9 سنوات” نصائح اقتصادية من أصغر وسيط عقاري بالمملكة .. فيديو