حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  الرسوم والغرامات والاشتراكات، ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم العام والفني) للعام الدراسي الجديد 2024/2025.


ونص القرار الوزاري الصادر من وزارة التربية والتعليم، في مادته الثامنة، على أن يُسدد رسوم إعادة قيد من طلاب مدارس الثانوي العام والفني الرسمي ( عربي لغات)، والمدارس الخاصة بأنواعها (عربي- لغات)، طبقا للجدول التالي:
١-  رسم إعادة قيد الطلاب الثانوي العام والفني بجميع أنواعه وأنظمته المفصولين بسبب الغياب.


قيمة المبلغ المطلوب:  (٢٥) خمسة وعشرون جنيها.


٢- رسم عادة قيد لطلاب الثانوي العام وطلاب الثانوي الفني بجميع أنواعه، وأنظمته وذلك بعد استنفاد مرات الرسوب، قيمة المبلغ المطلوب: (٣٥) خمسة وثلاثون جنيها.


٣- غرامة إنذار للانقطاع إذا تخلف الطالب أو انقطع عن المدرسة دون عذر مقبول لمدة عشرة أيام متصلة أو منفصلة في مدارس التعليم الأساسي الرسمية أو الخاصة، وتكرر هذه الغرامة باستمرار تخلف التلميذ عن الحضور كل عشرة أيام، قيمة المبلغ المطلوب: (۱۰) عشرة جنيهات.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن يسدد ذلك لصالح صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها، ومكاتب البريد بجميع أنحاء الجمهورية، بموجب الرقم القومي للطالب.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التربية والتعليم العام الدراسي الجديد العام الدراسي المدارس الخاصة طالبات المدارس طلاب وزارة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

إقرأ أيضاً:

انطلاق العام الدراسي الجديد لطلاب التعليم الأساسي والثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية، أنه “بدأ صباح اليوم الثلاثاء العام الدّراسي 2024 -2025م، لمرحلتَي التّعليم الأساسي والثانوي”.

وقال وزير التّربية والتّعليم بحكومة الوحدة الوطنية، الدّكتور “موسى المقريف“: “نَبْدأُ اليوم عاماً دراسيّاً جديداً تُستأنف فيه رحلة العِلم والمعرفة، وتنطلق مسيرة التّعليم في طريق الرُّقي والاِزدهار والعزة والاِفتخار، تحت شِعار “عَام الَجودَة والتّميّز” نضع حجَر الأساس لِبناء جيلٍ متميّز، قادر على حَملِ مشعل التّقدّم والاِبتكار”.

هذا “وجرى تأجيل انطلاقة العام الدّراسي 2024-2025م لأسبوعين اثنين؛ نظراً لِدخول عددٍ من المؤسّسات التّعليمية في عددٍ من البلديات في صيانات خفيفة وشامِلة”، وسيشهد العام الدّراسي 2024-2025م اِلتحاق 236098 تلميذ وتلميذة بالصّف الأوّل من مرحلة التّعليم الأساسي”.

وانتهزت وزارة التّربية والتّعليم الفرصة “لِتُثمّن جُهود مراقبي التّربية والتّعليم، ومديري المصالح والمراكز والإدارات والمكاتب، والمُعلّمين والمُعلّمات، والعامِلين بقطاع التّعليم، واختصاصيّي الخدمة الاِجتماعية والصّحة المدرسية والإرشاد النّفسي، وأفراد الحِراسات، وأولياء الأمور، لما يبذلونه من جُهود في سبيلِ سير العملية التّعليمية بِالشكل المأمُول”.

وجدّدت الوزارة في بيَانٍ سابقٍ، “منح السلطة التّقديرية لِمراقبي التّربية والتّعليم في البلديات المُتضرّرة من التّقلبات الجوّية بتأجيلِ موعد اِنطلاق الدّراسة إلى حينِ جاهزية المؤسّسات التّعليمية، وإخلائها من النازحين”.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: كثافة الفصول أقل من 50 طالبا في العام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم: تغييرات جوهرية في نظام الحضور والتقييم بالعام الدراسي الجديد
  • الأسبوع المقبل.. انطلاق الدراسة بالعام الدراسي الجديد
  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس
  • انطلاق العام الدراسي الجديد لطلاب التعليم الأساسي والثانوي
  • العام الدراسي الجديد.. «التعليم» تكشف عن إجراءات صارمة بشأن تخطي نسبة الغياب المقررة للطلاب
  • التعليم تعلن توزيع منهج العلوم لطلاب المرحلة الإعدادية بالعام الدراسي الجديد
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • محتويات ‎منهج الفلسفة والمنطق للصف الأول الثانوي في العام الدراسي الجديد
  • للمدارس الحكومية والخاصة.. موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025