قال المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأميركية، سامويل وربيرغ، اليوم الجمعة، إن التدخل العسكري في النيجر هو الخيار الأخير.

وقال سامويل وربيرغ، في حديثه لـ”سكاي نيوز عربية”: “الموقف الأميركي لم يتغير منذ بداية الصراع. واشنطن ترى أن محمد بازوم هو الرئيس الشرعي المنتخب ديمقراطيا. والتدخل العسكري في النيجر هو الخيار الأخير”.

وأضاف ذات المتحدث: “واشنطن ما تزال ترى أن الفرصة مواتية للحل الدبلوماسي لأزمة النيجر.نحث الجيش في النيجر على الإفراج عن الرئيس الشرعي محمد بازوم”.

وتابع: “نحن في تواصل مع إيكواس والاتحاد الإفريقي وفرنسا والأمم المتحدة. وسنستمر في التنسيق مع إيكواس، التي تفضل أيضا المسار الدبلوماسي”.

وأكد ذات المسؤول، أن النيجر دولة تلعب دورا مهما في المنطقة، خاصة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب واستضافة اللاجئين.

وأمرت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس)، أمس الخميس، بتفعيل قوة احتياطية من المحتمل أن تستخدم ضد المجلس العسكري في النيجر.

قائلة إنها تريد استعادة الديمقراطية بشكل سلمي، لكن جميع الخيارات، ومن بينها العمل العسكري، كانت مطروحة على الطاولة.

وكان من المتوقع أن تبدأ إيكواس في تشكيل قوة قوامها آلاف الجنود بعد أن تحدى المجلس العسكري موعدا نهائيا محددا في السادس من أوت لإعادة بازوم إلى السلطة. وقال المجلس العسكري إنه سيدافع عن البلاد ضد أي هجوم أجنبي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: العسکری فی النیجر

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل الخيار المخلل بسرعة.. حضريه في ساعتين فقط

الخيار من أكثر أنواع المخللات شهرة، ويحب البعض تناوله في السلطات والساندويشات وهو طبق مفضل بجانب وجبات الطعام المختلفة، فمذاقه الفريد يضفي نكهة مميزة للأكل، لذا تبحث كثير من السيدات عن أسرار عمل الخيارالمخلل السريع في المنزل.

يُمكن عمل الخيار المخلل في المنزل بخطوات بسيطة، على طريقة الشيف نجلاء الشرشابي التي قدمتها عبر برنامجها «على قد الإيد»، المذاع على قناة «سي بي سي سفرة».

طريقة عمل مخلل الخيار السريع

مكونات الخيار المخلل

5 حبات خيار. ملعقة صغيرة ملح. 6 كوب ماء مغلي. 1/3 كوب خل أبيض. حبة فلفل أحمر حار مقطعة إلى حلقات. 3 فصوص ثوم مطحونة. فرعين نعناع طازج مفروم.

خطوات تحضير مخلل الخيار السريع اغسلي الخيار جيداً وقطعي طرفيه ثم قطعيه إلى شرائح. ضعي الماء المغلي والملح في وعاء حجمه مناسب. ضعي الخيار في الماء المملح واتركيه على النار لمدة 10 دقائق ثم صفيه. ضعي الخيار والتوابل والخل في برطمانات زجاجية. اتركي البرطمانات مغلقة في درجة حرارة الغرفة لمدة ساعتين، وبذلك يصبح الخيار جاهز لتناوله أو لحفظه في الثلاجة لأطول فترة ممكنة. أسرار نجاح الخيار المخلل اغلي كمية الماء التي ستستخدم في المحلول الملحي مسبقا واتركها لتبرد قبل إضافة الملح. تحضير وعاء زجاجي للتخليل محكم الغلق مع تعقيمه قبل الاستخدام. اختيار حبات الخيار الطازجة والسليمة عند التخليل. إضافة ربع كوب خل وملعقة صغيرة من السكر إلى المحلول الملحي للحصول على مذاق مقرمش. وضع قطرات من الزيت على وجه المخلل للحفاظ عليه.  حفظ المخللات داخل الثلاجة للحفاظ عليها لوقت أطول.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل الخيار المخلل بسرعة.. حضريه في ساعتين فقط
  • أمريكا ستكمل غداً سحب قواتها من “القاعدة الجوية 101” في النيجر
  • أمريكا تعلن موعد استكمال انسحابها من النيجر
  • المجلس الشرعي الإسلامي يدعو إلى انتخاب رئيس للدولة: ليقوم النواب بمهامهم
  • في ذكرى 30 يونيو | مصطفى بكري يرصد أسرار أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (7).. الخيار الأخير
  • تقارير تكشف وجود مقاتلين سوريين في النيجر.. ما علاقة تركيا؟
  • اقتراح هوكستين على طاولة نصر الله.. هذا ما سيحدث في حال رفض الحزب القرار الدبلوماسي
  • جيش الاحتلال يشتعل بالتمرد.. وخبير: القرار العسكري يعلو السياسي عقب زيارة جالانت أمريكا
  • حكومة النيجر تقبل إجراء محادثات لإصلاح العلاقات مع بنين
  • نواب: مخرجات الحوار الوطني أولوية في دور الانعقاد الأخير لمجلس الشيوخ