علق الكاتب الصحفي أحمد رفعت، على قمة المستقبل المقرر انعقادها في الأمم المتحدة يومي 22 و23 سبتمبر المقبل، قائلًا إن الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه المسؤولية، فاعل وبقوة في مثل هذه القمم واجتماعات الجمعية العالمية للأمم المتحدة، لطرح قضايا العالم الثالث، في ظل نظام اقتصاد عالمي غير عادل.

قمة العرب الكويت تواجه العراق في تصفيات كأس العالم تعرف علي الموعد والقناة الناقلة للمباراة رئيس الوزراء يشارك في افتتاح قمة منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي ببكين النظام المالي العالمي

وأضاف «رفعت»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن النظام المالي العالمي يعامل الدول الفقيرة معاملة مختلفة عن الدول الغنية، قائلًا: «إذا اقترضت دولة نامية من مؤسسات مالية دولية فإنها تعطيها القرض بفوائد 10%، أما إذا اقترضت دولة غنية مثل أمريكا فإنها تحصل على القرض بشروط ميسرة بفوائد 1%، ما يؤكد أن النظام المالي العالمي متعسف ويحتاج إلى وجود عدالة فعلية».

ولفت إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص على حضور الجمعية العامة للأمم المتحدة كل عام، إذ يعتبر الرئيس الوحيد الذي حضر هذه الاجتماعات لـ 6 مرات متتالية ما يؤكد حرصه على التوصل لتوافق لتعزيز العمل متعدد الأطراف.

هموم العالم الثالث

وتابع: «في كل مرة يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذه الاجتماعات يحمل معه هموم العالم الثالث كله من فقر ومناخ سيء وبطالة وإرهاب وديون، أملا في إصلاح النظام المالي العالمي والقضاء على الفقر».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النظام المالي العالمي بوابة الوفد الوفد العالم السيسي النظام المالی العالمی

إقرأ أيضاً:

TLSContact تُطلق نظامًا صارمًا بمكالمات فيديو للقضاء على سماسرة مواعيد الفيزا في المغرب

أخبارنا المغربية- هدى جميعي

كشفت شركة "TLSContact"، المتخصصة في تجميع طلبات تأشيرة فرنسا بالمغرب، عن إجراء جديد وصارم للتصدي لممارسات السماسرة في حجز مواعيد الفيزا، وذلك من خلال التحقق من هوية المتقدمين عبر مكالمات فيديو. 

هذا القرار سيبدأ تنفيذه اعتبارًا من يوم الأربعاء 18 شتنبر 2024 في العاصمة الرباط، كخطوة أولى قبل تعميمه على باقي المدن.

الشركة أوضحت في بلاغ رسمي أن النظام الجديد يهدف إلى حماية المتقدمين من شبكات الاحتيال التي تستغل حاجة المواطنين لحجز مواعيد، وتفرض عليهم تكاليف مرتفعة. وسيشمل النظام التأشيرات من نوع "CAS1"، والتي تتضمن زيارات عائلية، سياحية، سفر مهني، وباحثين، بالإضافة إلى الأنشطة الثقافية والرياضية.

في التفاصيل، سيتعين على المتقدمين ملء نموذج طلب التأشيرة عبر موقع France-Visas، ليتم بعدها التحقق من الطلب بواسطة مكالمة فيديو. أثناء المكالمة، سيُطلب من المتقدم عرض جواز سفره أمام الكاميرا للتأكد من هويته. وإذا كان التحقق إيجابيًا، سيتلقى بريدًا إلكترونيًا لتأكيد الموعد.

TLSContact أكدت أنها ستحتفظ بالطلب لمدة 45 يومًا، وفي حال عدم حصول المتقدم على موعد خلال هذه الفترة، سيحتاج إلى إعادة التسجيل مرة أخرى.

هذا الإجراء الجديد يأتي كخطوة حازمة للحد من سيطرة السماسرة على مواعيد الفيزا، وضمان وصول عادل ومنصف لكافة المتقدمين.

مقالات مشابهة

  • TLSContact تُطلق نظامًا صارمًا بمكالمات فيديو للقضاء على سماسرة مواعيد الفيزا في المغرب
  • خبيرة اقتصادية: عملة USDT تهدد هيمنة النظام المالي الأمريكي
  • الرئيس الإيراني يُفاجئ العالم: ”لا نملك صواريخ فرط صوتية لنرسلها إلى اليمن”!
  • الأمم المتحدة: انهيار النظام الصحي في السودان ومعاناة بالغة للحوامل
  • مصطفى عاطف ينشد «قمر سيدنا النبي» أمام الرئيس السيسي
  • بعد تكريمها في المولد النبوي.. فاطمة عنتر: الرئيس يؤمن بدور المرأة في تجديد الخطاب الديني
  • بعد تكريمه في احتفالية المولد النبوي.. علام: الرئيس يولي اهتماما كبيرا للعلم والعلماء
  • في يومه العالمي.. متى يختفي ثقب الأوزون نهائيا؟
  • الكبير لـ رويترز: المصرف المركزي لا يزال معزولا عن النظام المالي الدولي
  • نادي النصر: رونالدو يتعرض لوعكة صحية ويحتاج إلى راحة