أعلنت لجنة إمارة أبوظبي لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، التابعة للجنة الوطنية للانتخابات، جاهزية مراكز تسجيل المرشحين المعتمدة في إمارة أبوظبي، لاستقبال أعضاء الهيئة الانتخابية للإمارة الراغبين في الترشح لعضوية المجلس الوطني الاتحادي 2023، ممن تعذر عليهم التسجيل عن طريق منصة تسجيل المرشحين عن بُعد عبر الموقع الإلكتروني للجنة الوطنية للانتخابات أو تطبيقها الذكي، والذين تتوافر فيهم الشروط الدستورية المطلوبة للترشح، وذلك خلال الفترة من 15 إلى 17 أغسطس، من الساعة 8 صباحاً وحتى 3 مساءً، ويوم 18 أغسطس من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 12 ظهراً.

ويمكن للراغب في الترشح، وتعذر عليه التسجيل عن طريق منصة تسجيل المرشحين عن بُعد عبر الموقع الإلكتروني للجنة الوطنية للانتخابات أو تطبيقها الذكي، التقدم بطلب الترشح إلى لجنة الإمارة، بنفسه أو بواسطة وكيل عنه بموجب وكالة خاصة.

حيث ستقوم اللجنة باستلام طلبات الترشح بعد التأكد من توافر الشروط القانونية المطلوبة في طالب الترشح، ثم رفعها إلى اللجنة الوطنية للانتخابات- من خلال لجنة إدارة الانتخابات- لاعتمادها.

وحددت اللجنة الوطنية للانتخابات (3) مراكز في إمارة أبوظبي، وهي مقر لجنة إمارة أبوظبي في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي في الطابق الثاني، وفي العين تم تحديد مركز التسجيل في مجلس المسعودي وفي الظفرة تم تحديد المبنى الرئيسي في بلدية منطقة الظفرة.

أخبار ذات صلة «الوطنية للانتخابات» تصدر دليل المرشح والناخب «الهوية الرقمية» شرط التصويت والترشح لـ«انتخابات الوطني»

وأكَّد سعادة سيف علي القبيسي رئيس لجنة إمارة أبوظبي لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023 أنه تم الانتهاء من جميع التجهيزات اللازمة لتسهيل عملية تسجيل طلبات الترشح، موضِّحاً أنَّ المراكز مجهَّزة بأحدث التقنيات التي تسهل عملية تسجيل طلبات الترشح، وموزَّعة في إمارة أبوظبي بشكلٍ يراعي التوزيع الجغرافي لأعضاء الهيئات الانتخابية.

جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع الدوري للجنة، حيث تم الاطلاع على جاهزية مراكز تسجيل المرشحين في الإمارة.ولفت سعادته إلى تزويد جميع مراكز لجنة إمارة أبوظبي بالكفاءات المدرَّبة والمؤهَّلة، لاستقبال أعضاء الهيئة الانتخابية للإمارة، وإدارة عمليات التسجيل ومراجعة واعتماد طلبات الترشُّح بسهولة واحترافية، إضافةً إلى الرد على الاستفسارات الواردة، لافتاً إلى أن اللجنة زودت المقار باللوحات الإرشادية اللازمة، وخصَّصت مواقف سيارات مجانية لتسهيل عملية توافد أعضاء الهيئة الانتخابية إلى مراكز التسجيل.

وشدَّد القبيسي على حرص اللجنة على توفير كلِّ ما يلزم لضمان نجاح عملية تسجيل المرشَّحين بكل دقة وشفافية، وبما يضمن نجاح العملية الانتخابية برمتها، بما يُلبّي تطلُّعات القيادة الرشيدة، ويعكس نضوج التجربة البرلمانية في دولة الإمارات، ويُعزِّز المشاركة السياسية الإيجابية للمواطنين، ويؤكد حرصهم على المساهمة في دفع مسيرة التقدُّم الوطني والتنمية الشاملة.

يُشار إلى أنَّ لجنة إمارة أبوظبي ناقشت في الاجتماع آخر مستجدات عملها للترويج للعملية الانتخابية، والتوعية والتثقيف بأهمية المشاركة الفاعلة فيها، كما بحثت في اجتماع سابق مع دائرة البلديات والنقل - أبوظبي، الضوابط والتصاريح الإعلانية التي تُمنَح للمرشَّحين بعد اعتماد القائمة النهائية من قِبَل اللجنة الوطنية للانتخابات، حيث حدَّدت أنواع التصاريح الإعلانية، وكيفية ضمان مراقبة المحتوى الإعلاني، وتطبيق التشريعات السارية في حال وقوع مخالفات.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المجلس الوطني الاتحادي المجلس الوطنی الاتحادی 2023

إقرأ أيضاً:

"الوطني الاتحادي" يشارك في إحاطة حول نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية

شارك مروان عبيد المهيري، عضو المجلس الوطني الاتحادي، عضو اللجنة التوجيهية، ومقرر مخرجات المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية، في جلسة الإحاطة الافتراضية، التي نظمها الاتحاد البرلماني الدولي والبرلمان الأوروبي بالتعاون مع منظمة التجارة العالمية، لاستعراض نتائج المؤتمر البرلماني المصاحب للمؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، الذي عُقد في أبوظبي في فبراير (شباط) 2024.

واستعرض مروان المهيري في الإحاطة التي شارك فيها مفاوضو ومسؤولو منظمة التجارة العالمية، أبرز التوصيات التي تضمنتها وثيقة نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية، ومنها إصلاح المنظمة، من خلال إعادة تفعيل هيئة تسوية المنازعات بمرونة، ودعوة البرلمانيين للاستفادة من الأدوات البرلمانية للمساهمة في تحريك المفاوضات المتعثرة، وأهمية تقليص مدة اتخاذ القرارات في المنظمة، ومعالجة التفاوت في المعاملة بين الأعضاء، إضافة إلى ضرورة التزام المنظمة بأهدافها التنموية بدعم من برلمانات العالم.

التوصيات 

كما استعرض التوصيات الخاصة بموضوع التجارة وتغير المناخ، بما في ذلك الحاجة إلى تنفيذ سلاسل إمداد شفافة وأخلاقية، وتطوير واعتماد تقنيات خضراء تقلل من الأثر البيئي للتجارة، ودمج تقييمات الأثر البيئي في الاتفاقيات التجارية، وتعزيز التعاون الدولي حول المعايير البيئية، بالإضافة إلى دعم التمويل الأخضر وتبسيط عمليات التصديق.
وأشار المهيري إلى موضوع التجارة الرقمية في عصر الاقتصادات المقاومة، حيث أكدت توصيات المؤتمر أهمية تمديد وقف فرض الرسوم الجمركية على الإرساليات الإلكترونية، وتحقيق التوازن بين قيود تدفق البيانات وحماية الخصوصية، وزيادة الجهود لتعزيز الاتصال وتقليص الفجوة الرقمية، ودعم المبادرات التي تساهم في تعزيز التجارة بدون أوراق.

مقالات مشابهة

  • روابط تسجيل أيتام حرب غزة 2023-2024
  • المعارضة التونسية والخيارات الانتخابية الصعبة
  • الصحفيين تعلن موعد فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي بالإسكندرية
  • فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين بالإسكندرية 7 أكتوبر
  • الصحفيين: فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي للنقابة الفرعية بالإسكندرية 7 أكتوبر
  • فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية 7 أكتوبر
  • لجنة الصداقة في “الوطني الاتحادي” تبحث التعاون مع مجلس النواب في مالطا
  • نبيل دعبس رئيسا لـ«تعليم الشيوخ».. ننشر تشكيل اللجنة كاملة
  • الوطني الاتحادي يشارك في إحاطة حول نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية
  • "الوطني الاتحادي" يشارك في إحاطة حول نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية