كتب - محمد نصار:

نفذت وزارة البيئة حملة مكبرة لتنظيف قاع البحر بمنطقة الميناء الشرقي بالإسكندرية، بمشاركة عدد من الصيادين، وممثلي المجتمع المدني، وذلك في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بتكثيف الجهود للحفاظ على البيئة البحرية، والحد من المخلفات البحرية، خاصة البلاستيكية التي قد تؤثر على الكائنات البحرية، وتشديدها على استمرار التوعية بالتأثير السلبي لهذه المخلفات على البيئة.

وبحسب بيان، الجمعة، لوزارة البيئة، تم خلال الفاعليات، التي نفذها الفرع الإقليمي لوزارة البيئة بالإسكندرية، استخدام عدد من القوارب ومشاركة الصيادين بالمنطقة، حيث تم رفع ما يقرب من 100 كيلوجرام من المخلفات البلاستيكية والمعدنية وشباك الصيد والحبال القديمة، وتم توجيه هذه المخلفات بعد فرزها إلى مصانع إعادة التدوير لإنتاج مواد لها مردود اقتصادي.

وأوضحت وزيرة البيئة أن تلك الفعاليات تهدف إلى المساهمة في تقليل تلوث مياه البحر في منطقة الميناء الشرقي، كما تعد أحد الإجراءات التي يتم تنفيذها للوفاء بالتزامات مصر الدولية نحو تنفيذ الخطة الإقليمية للمخلفات البحرية المنبثقة من برنامج الأمم المتحدة للبيئة طبقاً لاتفاقية برشلونة.

يذكر أن المخلفات البحرية، خاصة البلاستيكية، لها العديد من الآثار السلبية على حياة السلاحف والكائنات البحرية التى تؤثر سلبا على البيئة، وقد تتحلل وتصل إلى الإنسان من خلال المأكولات البحرية، كما تساهم هذه المخلفات التاريخية التي تراكمت في قاع البحر خلال العقود الماضية في التأثير السلبي على جودة وشفافية المياه التي تحتاجها الكائنات البحرية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محور فيلادلفيا الدوري الإنجليزي الانتخابات الرئاسية الأمريكية سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي تنظيف قاع البحر وزارة البيئة الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

«نظافة القاهرة»: حملات مكثفة لرفع مخلفات مقابر الأباجية والإمام الشافعي

تفقد اللواء ايهاب الشرشابي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة، أعمال الإدارة المركزية للشؤون الفنية والإنقاذ المركزي في رفع مخلفات الهدم والبناء والرتش لمقابر الأباحية والإمام الشافعي بنطاق حي الخليفة.

رفع المخلفات من المقابر

وأشار «الشرشابي» إلى تكليف المهندسة رحاب أباظة، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الفنية، والمهندس إبراهيم عامر، مدير الإنقاذ المركزي، بالدفع بـ25 قلاب كبير و3 بلدوزرات و2 حفار لرفع المخلفات وتسريع وتمهيد الأرض بطول الطريق بامتداد الاتوستراد، وذلك في إطار حرص الهيئة العامة لنظافة وتجميل وانارة القاهرة علي تحسين الموقع العام بكل ارجاء القاهرة.

متابعة أعمال صيانة الورش

كما تفقد رئيس هيئة النظافة، أعمال الورش الفنية في الإصلاحات والصيانة داخليا بأيدي مهندسي وفنيين وعمال الورش الفنية، مشيدا بالجهد المبذول من جميع العاملين والفنيين بالمركزية للشئون الفنية وعلي رأسهم المهندسة ريحاب أباظه، رئيس المركزية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يُتابع مع وزيرة البيئة عددًا من ملفات العمل
  • البيئة تكشف خطة الوزارة لإعادة تدوير المخلفات بالمحافظات
  • البيئة: خطة إعادة تدوير المخلفات تخلق فرصا استثمارية كبرى
  • وزارة البيئة: وصلنا إلى 30% من التدوير الكلي للمخلفات
  • الالتزام البيئي يستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية وسبل حمايتها
  • “الالتزام البيئي” يستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية والساحلية وسبل حمايتها
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال رفع مخلفات هدم المباني بطول سور جامعة الأزهر بالوليدية
  • "الالتزام البيئي" يؤكد أهمية استدامة البيئة البحرية في البحر الأحمر
  • جهات عدة تستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية والساحلية وسبل حمايتها
  • «نظافة القاهرة»: حملات مكثفة لرفع مخلفات مقابر الأباجية والإمام الشافعي