بوابة الفجر:
2024-09-18@02:18:11 GMT

استقرار مؤشر الأسهم الصينية

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

 

 سجل مؤشر هانغ سنغ في هونج كونج وهو الأفضل أداءً في آسيا اليوم الجمعة، ممتدًا إلى جلسة ثالثة حيث اشترى المتداولون أسهم الإنترنت المحلية المخفضة بشدة.

 

وكانت  الأسواق الصينية  أقل إيجابية بكثير، حيث ارتفعت مؤشرات شنغهاي وشنتشن CSI 300 وشنغهاي المركب بشكل طفيف من أدنى مستوياتها في أكثر من سبعة أشهر والتي سجلت في وقت سابق من هذا الأسبوع.

 


كما ظلت المشاعر تجاه الصين متوترة بعد سلسلة من القراءات الاقتصادية المتوسطة من البلاد لشهر أغسطس. كما أثرت احتمالات فرض المزيد من القيود التجارية الأمريكية على السوق.

جامعة القاهرة وجامعة إيست لندن تتعاونان لإطلاق برامج دراسية مزدوجة تلبي احتياجات سوق العمل مواعيد مباريات اليوم الجمعة في الدوري الألماني

 

اختلاف الأسهم الآسيوية مع تكهنات خفض أسعار الفائدة

 


وكانت الأسواق الآسيوية الأوسع متباينة وسط تكهنات حول ما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 أو 50 نقطة أساس الأسبوع المقبل وفي حين عززت بعض قراءات التضخم القوية الحجة لصالح خفض أسعار الفائدة بشكل أصغر، شهدت علامات الضعف في سوق العمل عودة الرهانات على خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

 

وارتفع مؤشر ASX 200 الأسترالي بنسبة 0.3٪، في حين انخفض مؤشر KOSPI في كوريا الجنوبية بنسبة 0.3٪.

أشارت العقود الآجلة لمؤشر Nifty 50 الهندي إلى افتتاح سلبي إلى حد ما، بعد أن تسابق المؤشر إلى أعلى مستوى قياسي يوم الخميس. حققت الأسهم الهندية أداء أفضل من معظم نظيراتها العالمية في الأسابيع الأخيرة وسط تفاؤل مستمر بشأن النمو الاقتصادي الهندي.

 

جامعة القاهرة وجامعة إيست لندن تتعاونان لإطلاق برامج دراسية مزدوجة تلبي احتياجات سوق العمل رئيس الأركان الإيراني: سنواصل الرد على تهديدات إسرائيل والقوى الكبرى

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع وسط التركيز على خطوات البنوك المركزية

الاقتصاد نيوز - متابعة

أغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع، الثلاثاء، بعد جلسة سلبية في بداية الأسبوع حيث ظلت اجتماعات البنوك المركزية المقبلة تحت التركيز.

وأنهى مؤشر Stoxx 600 الأوروبي التداول مرتفعاً بنسبة 0.42%، مقلصاً المكاسب السابقة. وارتفعت أسهم البنوك بنسبة 1% بينما ارتفعت أسعار السيارات بنسبة 0.96%.

وارتفع كل من مؤشر CAC 40 الفرنسي بنسبة 0.51%، وصعد داكس DAX الألماني بنسبة 0.52%. وربح مؤشر فوتسي البريطاني بنحو 0.38%.

 بلغت أسهم كومرتز بنك أعلى مستوى لها منذ 12 عاماً بعد تقارير  تفيد بأن بنك UniCredit يسعى للحصول على موافقة البنك المركزي الأوروبي لبناء حصة قدرها 30% في الشركة. وتراجعت الأسهم في وقت لاحق لتغلق شبه مسطحة.

من جانب آخر، ارتفعت أسهم التجزئة بنسبة 2.8%، بقيادة شركة Kingfisher البريطانية لتحسين المنازل، والتي قفزت أكثر من 10% بعد أن رفعت الحد الأدنى لنطاق أرباحها بسبب تحسن المبيعات.

وسوف يركز المستثمرون بشكل مباشر على قرار بنك الفدرالي يوم الأربعاء، حيث تقدر الأسواق الآن احتمالات تخفيف المركزي الأميركي للسياسة النقدية بنسبة 67%.

وقال كبير الاستراتيجيين الاقتصاديين في إس جي كلاينورت هامبروس، إيفان ماماليت: أعتقد بأن هناك بعض التقلبات والتوتر في السوق بشأن بيئة النمو، وربما بشأن السياسة. ولكن بشكل عام، بشأن قرارات المصارف المركزية.

كما راقبت الأسواق نتائج استطلاع المعنويات في ألمانيا. وقال معهد البحوث الاقتصادية الألماني زد.إي.دبليو، الثلاثاء، إن ثقة المستثمرين الألمان تراجعت بأكثر من المتوقع في سبتمبر.

وقال رئيس المعهد أخيم وامباك "الأمل في تحسن سريع للوضع الاقتصادي يتلاشى بشكل واضح".

وأضاف المعهد أن مؤشره للمعنويات الاقتصادية انخفض كذلك إلى 3.6 نقطة من 19.2 نقطة في أغسطس.

وارتفع سهم شركة باري كاليبو السويسرية البلجيكية لصناعة الشوكولاتة 6.2% بعد أن رفع بنك باركليز تصنيف السهم.

مقالات مشابهة

  • الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع وسط التركيز على خطوات البنوك المركزية
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا
  • الأسهم الأوروبية ترتفع قبل قرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • عاجل - استقرار سعر الدولار أمام الجنيه المصري قبيل اجتماع الفيدرالي الأمريكي
  • التكاليف الاقتصادية للحرب على غزة: “نتنياهو” يكابر في وجه مؤشرات التضخم والغلاء
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع
  • قبل اجتماع الفيدرالي.. هل سيخفض البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة؟
  • معظم أسواق المنطقة ترتفع وسط آمال بخفض كبير للفائدة بأميركا
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على ارتفاع