تشهد الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، التي تستأنف بداية من يوم غد “السبت”، وكذلك دوري أبطال أوروبا الذي تنطلق المرحلة الأولى للمجموعات منه يوم “الثلاثاء” المقبل، العديد من الغيابات المؤثرة خاصة للفرق الكبرى، يتصدرها ريال مدريد، بسبب تعرض عدد كبير من لاعبيه للإصابة خلال مشاركتهم مع منتخبات بلادهم في دوري الأمم الأوروبية خلال فترة التوقف الدولي”أيام الفيفا”.


وتؤثر الإصابات بشكل كبير على أداء الفرق، خاصة ريال مدريد الذي يبدأ حمله الدفاع عن لقبه في دوري أبطال أوروبا، حينما يواجه شتوجارت الألماني يوم “الثلاثاء” المقبل، وقبله ريال سوسيداد في الجولة الخامسة من الدوري الإسباني غدا “السبت”.
ويفقد فريق ريال مدريد جهود كل من الثنائي الفرنسي تشواميني، وفيرلاند ميندي، إضافة إلى البرازيلي ايدير ايلتاو، بعد تعرضهم للإصابة مؤخرا، مع منتخبات بلادهم خلال فترة التوقف، إذ أصيب تشاوميني قبل المشاركة في دوري الأمم الأوروبية، وكذلك فيرلاند ميندي الذي لم يتمكن من خوض منافسات البطولة مع فرنسا بسبب الإصابة، فيما أصيب ايلتاو خلال تدريبات منتخب بلاده قبل مواجهة الإكوادور في تصفيات كأس العالم لأمريكا الجنوبية.
ويعد إرسنال الإنجليزي ثاني أبرز الفرق المتضررة من الإصابات بعد ريال مدريد، إذ تعرض لاعبه النرويجي مارتن أوديجارد لإصابة قوية في الكاحل خلال لقاء منتخب بلاده مع النمسا في دوري الأمم الأوروبية، وتعرض لاعبه الإيطالي المدافع الجديد ريكاردو كالافيوري لإصابة خلال لقاء منتخب بلاده مع فرنسا بدوري الأمم الأوروبية.
وفي الدوري الإسباني يفقد فريق برشلونة الثنائي الإسباني داني أولمو، وفيرمين لوبيز، إذ تعرض الأول للإصابة خلال مشاركته مع منتخب بلاده في لقاء صربيا بدوري الأمم الأوروبية، فيما تعرض الثاني للإصابة خلال تواجده مع المنتخب الإسباني الأولمبي، ويغيب لمدة ثلاثة أسابيع بحسب بيان النادي.
كما يفقد أتلتيكو مدريد الإسباني بابلبو باريوس الذي تعرض للإصابة مع منتخب تحت 21 عاما، وكذلك الأرجنتيني موسو الذي أصيب خلال تدريباته مع منتخب الأرجنتين.
ويفقد مانشستر سيتي جهود مدافعه الهولندي ناثان آكي الذي تعرض للإصابة خلال لقاء منتخب بلاده مع ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية.
وخلال فترة التوقف الدولي استبعاد المنتخب الإنجليزي كل من واتكينز لاعب استون فيلا وبالمر لاعب تشيلسي، وفيل فودين لاعب مانشستر سيتي، موضحا في بيانه أنه تمت إعادة اللاعبين لأنديتهم لإعادة تأهيلهم.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی دوری الأمم الأوروبیة للإصابة خلال منتخب بلاده ریال مدرید مع منتخب

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد «العيادة» مزدحمة!


مراد المصري (أبوظبي)
أصبحت العيادة الطبية في نادي ريال مدريد الأكثر إزدحاماً بين الأندية الأوروبية هذا الموسم، وذلك مع توالي الإصابات التي تضرب صفوف الفريق تباعاً دون توقف، وآخرها الدولي المغربي إبراهيم دياز الذي سيغيب لنحو 3 أشهر بسبب تمدد في عضلة الفخذ الأيمن.
وإلى جانب دياز يغيب حالياً لاعبين بسبب الإصابة يتم إعادة تأهيلهم وفق فترات متباينة لتوقعات العودة، وهم النمساوي دافيد ألابا، الفرنسي إدواردو كامافينجا، داني سيبايوس، أوريلين تشواميني وجود بيلينجهام.
وطرحت هذه الإصابات تساؤلات حول كون ازدحام الروزنامة مع مشاركة عدد كبير من اللاعبين في نهائيات أمم أوروبا هذا الصيف، سبباً مباشراً في هذه الإصابات، أم بسبب حمل الإعداد البدني من الذي يقوده أنطونيو بينتوس مدرب اللياقة الذي تصدر المشهد بقدرته على رفع جاهزية الفريق دائماً خصوصاً في المراحل الحاسمة من الموسم، إلا أن الأمر لا يسير وفق التوقعات هذا الموسم.
وكانت فترة التحضيرات الصيفية قد شهدت إصابة مارتن مارتينيز أحد اللاعبين الصاعدين من فريق الرديف، والذي كان يطلق عليه لقب «راموس الجديد» بسبب التشابه بينه وبين سيرجيو راموس، ولعبه في مركز الدفاع، إلا أن تعرضه للرباط الصليبي، أدى إلى إنهاء موسمه مبكراً.

أخبار ذات صلة برشلونة.. «فيلم رعب»! ريال مدريد يشخص إصابة دياز

مقالات مشابهة

  • مندوب لبنان في الأمم المتحدة: ما جرى يرقى إلى جريمة حرب ويجر المنطقة للحرب
  • دوري أبطال أوروبا: ليفربول يحسم القمة على حساب ميلان.. وريال مدريد يهزم شتوتغارت
  • إصابة السفير الإيراني لدى لبنان في انـفـجـار جهاز لاسلكي
  • في انطلاقة دوري أبطال أوروبا.. ميلان يستقبل ليفربول.. وريال مدريد يواجه شتوتغارت
  • عروض من برشلونة وريال مدريد لضم كريستيانو رونالدو الجديد
  • ضربة موجعة للمنتخب المغربي وريال مدريد: إصابة إبراهيم دياز ستبعده عن الملاعب لعدة أشهر
  • تاليسكا يعوض رونالدو وأنجيلو يلتحق بالفريق
  • ريال مدريد «العيادة» مزدحمة!
  • موعد مباراة ريال مدريد الإسباني ضد شتوتغارت الألماني في دوري أبطال أوروبا
  • يتقدمهم ليفربول وريال مدريد.. منافسة أوروبية شرسة لضم نجم بايرن ميونخ