ترأس الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان الأهلية، اجتماعًا لمجلس لجنة تيسير الأعمال بالجامعة، بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، لمناقشة الاستعدادات للعام الجامعي الجديد وتعزيز مكانة الجامعة محليًا ودوليًا.

حيث وافق المجلس على إبرام مذكرات تفاهم مع عدد من الجامعات اليابانية، في إطار سعي الجامعة لتوسيع شراكاتها الدولية.

كما تم الإعلان عن بدء شراكة دولية مع جامعة "Uninettuno" الإيطالية في برنامج "هندسة النظم الذكية"، مما يتيح للطلاب الحصول على شهادة مزدوجة من كلا الجامعتين.

وأكد الدكتور قنديل على أهمية تشكيل لجنة لسير الدراسة وتعيين الهيئة المعاونة وفقًا لمعايير محددة، مشددًا على ضرورة الانتهاء من ترشيح منسقي ومسجلي البرامج بكليات الجامعة لما لهم من دور مهم في الإرشاد الأكاديمي.

وعلى هامش الاجتماع، اجتمع الدكتور قنديل مع ممثلي ومنسقي البرامج، مؤكدًا على أهمية جودة التعليم وضرورة تمكين الطلاب من اللغات الأجنبية ومهارات الحاسب الآلي.

وشدد رئيس الجامعة على أهمية تدريب الهيئة المعاونة وفق معايير محددة لتحقيق رؤية الجامعة كمؤسسة تعليمية ذكية من الجيل الرابع. كما أكد على ضرورة وضع خرائط منهجية وتطوير المقررات الدراسية لتعزيز القدرة التنافسية للجامعة.

وناقش المجلس سبل التوسع في الأنشطة الطلابية واستكمال الخدمات الجامعية، إضافة إلى أهمية تسويق الجامعة وإدراجها على منصة "ادرس في مصر". كما تم التأكيد على ضرورة توفير خدمة الإنترنت في جميع أنحاء الحرم الجامعي، وتطوير الموقع الإلكتروني للجامعة، وإنشاء هوية مميزة لها.

وفي ختام الاجتماع، أشار الدكتور قنديل إلى أهمية استكمال مسيرة الكتاب التفاعلي وتفعيله في الجامعة، مؤكدًا على التزام جامعة حلوان الأهلية بتقديم تعليم عالي الجودة يواكب متطلبات العصر ويعد خريجين قادرين على المنافسة في سوق العمل المحلي والدولي.

وعرض الدكتور هابى حسنى منسق تجهيزات و إنشاءات الجامعة الاهلية، موقف تجهيزات الجامعة الحالى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة حلوان الأهلية السيد قنديل توقيع مذكرة تعاون الاستعداد للعام الجامعي الجديد برنامج هندسة النظم الذكية

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تحصد المركز الأول في المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا والقاهرة الكبرى

حققت جامعة حلوان انجازا جديدا بحصولها على المركز الأول فى المهرجان الرياضي الثاني  لجامعات الدلتا والقاهرة الكبرى بجامعة بنها  في الفترة من 10 إلى 2024/9/13، ويعد هذا الإنجاز تأكيدًا على اهتمام جامعة حلوان بدعم وتمكين الطلاب، وحرصها على توفير المشاركة في الأنشطة الرياضية والتميز فيها، كما يعكس هذا الفوز جهود الجامعة في رعاية المواهب الرياضية.

شارك فريق جامعة حلوان في المهرجان تحت رعاية الدكتور سيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

وجاءت نتائج المهرجان كالتالي:


- المركز الأول والميدالية الذهبية فى التنس الارضى  
- المركز الأول والميدالية الذهبية في تنس الطاولة
- المركز الأول والميدالية الذهبية في الكروس فيت
- المركز الثاني والميدالية الفضية في الشطرنج
- المركز الثاني والميدالية الفضية في الكاراتيه
- المركز الثالث والميدالية البرونزية في كرة السلة


تمت مشاركة الطلبة والطالبات تحت إشراف اللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة، والأستاذ هشام رفعت، أمين عام الجامعة المساعد لشؤون التعليم والطلاب، والأستاذ محمد السيد جاد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب والأستاذ أيمن عبد العزيز مدير إدارة النشاط الرياضى

وقد تولى الإشراف المباشر على المنتخب فريق عمل مكون من الأستاذ أحمد عمر، والأستاذة فايقة سمير، والأستاذ محمد يسرى.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها: رفع كفاءة المنشآت والمدن الجامعية قبل بدء الدراسة
  • رئيس جامعة بنها يترأس أجتماع لجنة المنشآت بالجامعة
  • جامعه بنها الأهلية تفتح باب التقديم المباشر لكلية الفنون البصرية
  • جامعة حلوان تستعرض برامجها الأكاديمية المتميزة أمام وفد السفارة الأردنية لجذب المزيد من الطلاب
  • جامعة المنوفية الأهلية تفتح باب التقديم لـ3 كليات.. «أماكن محدودة»
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض استعدادات العام الدراسي الجديد
  • محافظ الأحساء يوجه بتشكيل فريقٍ علمي لدراسة ضعف إنتاج تمور موسم 2024م
  • رعاية متكاملة.. كيف يحصل طلاب الجامعات الأهلية على علاج مجاني خلال الدراسة؟
  • رئيس جامعة حلوان الجامعة تمتلك أكثر من 15 موقعًا في أنحاء الجمهورية
  • جامعة حلوان تحصد المركز الأول في المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا والقاهرة الكبرى