دعا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون إلى زيادة عدد أجهزة الطرد المركزي لتخصيب اليورانيوم من أجل تعزيز قدرات البلاد النووية للدفاع عن النفس، وفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام الرسمية اليوم الجمعة.
جاءت دعوة كيم خلال زيارة لمعهد الأسلحة النووية و"قاعدة إنتاج المواد النووية عالية الجودة"، وفقًا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.


ولم تكشف الوكالة عن موقع المنشأة أو تاريخ الزيارة.

أجهزة الطرد المركزي

وقالت الوكالة الكورية الشمالية، إن كيم أجرى جولة في غرفة التحكم الخاصة بقاعدة تخصيب اليورانيوم للتعرف على العملية الشاملة لخطوط الإنتاج، وإنه عبر عن رضاه الكبير بعد تلقيه ملخصًا أُبلغ فيه بأن "القاعدة تنتج المواد النووية بشكل ديناميكي".
وتُعد هذه هي المرة الأولى التي تكشف فيها كوريا الشمالية علنًا عن تفاصيل منشأتها لتخصيب اليورانيوم، بحسب وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.
وشدد الزعيم الكوري الشمالي أيضا على "ضرورة زيادة عدد أجهزة الطرد المركزي بشكل أكبر من أجل زيادة الأسلحة النووية بشكل مضاعف للدفاع عن النفس، تماشيًا مع سياسة الحزب في بناء قوات مسلحة نوويًا"، حسبما ذكرت الوكالة الكورية الشمالية.

أخبار متعلقة كوريا الشمالية تطلق مزيدًا من بالونات القمامة إلى جارتها الجنوبيةردع كوريا الشمالية على طاولة جارتها الجنوبية وأمريكا.. ما الجديد؟كوريا الشمالية تواصل مهاجمة جارتها الجنوبية بالقمامة لليوم الخامسإنتاج اليورانيوم المخصب

وتستخدم منشأة تخصيب اليورانيوم لإنتاج اليورانيوم المخصب بدرجة عالية، من خلال وضع اليورانيوم في أجهزة الطرد المركزي وتدويرها بسرعات عالية، واليورانيوم المخصب بدرجة عالية ضروري لصناعة الرؤوس النووية.
وتعتقد وكالات الاستخبارات الكورية الجنوبية والأمريكية أن كوريا الشمالية تشغل منشآت تخصيب اليورانيوم في مجمع كانجسون النووي بالقرب من بيونج يانج وموقع يونجبيون النووي.
ودعت كوريا الشمالية في عام 2010 العالم النووي الأمريكي الشهير سيجفريد هيكر لتفقد منشأتها لتخصيب اليورانيوم في يونجبيون.
وينظر إلى الكشف العلني المفاجئ عن منشأة تخصيب اليورانيوم كخطوة لاستعراض قدرات كوريا الشمالية النووية قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر المقبل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس سول كوريا الشمالية كيم جونج أون تخصيب اليورانيوم الأسلحة النووية لكوريا الشمالية لتخصیب الیورانیوم تخصیب الیورانیوم کوریا الشمالیة أجهزة الطرد

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تطلق "الصديق" للوقاية من الانتحار

قال مسؤولون في كوريا الجنوبية أمس السبت، إن وزارة الصحة أطلقت خدمة استشارية عبر الإنترنت للذين يفكرون في الانتحار، ضمن الجهود لمعالجة أزمة الصحة النفسية الخطيرة، حسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب.

وقالت الوزارة إن تطبيق "مادلان"، الذي يعني الصديق  عبر الإنترنت، سيقدم خدمات الاستشارة على مدار الساعة. وأضافت أن الخدمة متاحة أيضاً عبر تطبيق المراسلة عبر الهواتف الذكية "كاكاو توك".

يذكر أن في كوريا الجنوبية أعلى معدل انتحار بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.
وفي 2020، وصل معدل الانتحار إلى 24.1 حالة لكل 100 ألف كوري جنوبي، مقارنة مع المتوسط الذي يبلغ 11.3 في 38 دولة عضواً في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.
وفي العام الماضي، انتحر 13770 كورياً جنوبياً، بزيادة 6.7 % عن العام السابق، حسبما أظهرت البيانات الحكومية.
 


مقالات مشابهة

  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية
  • لافروف ونظيرته الكورية الشمالية يناقشان تطوير الشراكة الاستراتيجية بين بلديهما
  • كوريا الشمالية تكشف بغير قصد موقع منشأة نووية سرية
  • الكشف عن موقع لـ«صنع قنابل نووية» خارج العاصمة الكورية الشمالية
  • كوريا الشمالية ترسل 50 بالونا محملة بالقمامة إلى جارتها الجنوبية
  • سفير مصر بكوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من التعليم العالي للتعاون مع جامعة «كوريا تك»
  • محملة بالقمامة.. كوريا الشمالية تُرسل لجارتها الجنوبية 50 بالونًا
  • كوريا الشمالية ربما كشفت عن موقع غير معلن لصنع القنابل النووية.. لماذا بهذا التوقيت؟
  • كوريا الجنوبية تطلق "الصديق" للوقاية من الانتحار
  • صور أقمار صناعية تكشف موقعاً غير معلن لتصنيع قنابل نووية في كوريا الشمالية