صحيفة الاتحاد:
2024-09-18@02:13:03 GMT

الجزيرة يعود إلى بطولات السلة

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

 
علي معالي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة أقصر لاعب سلة في تاريخ دوري المحترفين الأميركي يزور أبوظبي 14 لاعباً في تدريبات «سلة الوحدة» استعداداً للبطولتين الدولية والعرب


ارتفع عدد الأندية المشاركة في الموسم الجديد لمنافسات رجال السلة إلى 8 فرق، بعودة الجزيرة، بعد غياب 4 مواسم، وتأتي عودة «فخر أبوظبي»، عقب دراسة مستفيضة واستراتيجية واضحة منذ سنوات عدة، من أجل تطوير اللعبة، والوصول بالمراحل السنية من أبناء النادي إلى الفريق الأول، وهو ما حدث بالفعل حالياً.


وقال المهندس عبدالله فرج، المشرف العام على اللعبة بالنادي، واللاعب الدولي السابق بالوحدة والمنتخب: ما وصل إليه قوام «فخر أبوظبي» حالياً نتيجة خطة مدروسة، مع راشد عتيق الهاملي، رئيس مجلس إدارة الألعاب الجماعية بنادي الجزيرة، والذي أسهم بدوره في تكوين الفريق، من خلال توفير كل عوامل النجاح له، وثقته بقدرة أبناء النادي، في المراحل السنية، بالوصول إلى الفريق الأول، حيث يعتبر الفريق بالكامل ما بين 18 عاماً إلى 21 عاماً، من أبناء النادي، مع وجود المدرب السوري محمد القدسي، الذي يقود الفريق في منافسات الرجال في الموسم الجديد، وهو في الوقت ذاته المدير الفني للمراحل السنية، ومعه المدرب محمد فؤاد.
وأضاف: خلال السنوات الماضية كانت هناك تقارير دورية، تُرْفَع إلى راشد عتيق الهاملي، وعندما وجد الوقت المناسب للعودة مع كبار اللعبة، اتُّخِذ القرار، ولن يكون هناك أي ضغوط على هذا الجيل من اللاعبين، حيث نهدف للوصول إلى المستوى الأفضل خلال الموسمين المقبلين، في ظل حالة التكوين الجديدة التي يخطط لها النادي.
من جهة أخرى، قرر اتحاد كرة السلة تأجيل موعد انطلاق كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة إلى وقت يحدد فيما بعد، نظراً لمشاركة المنتخب في بطولة الوحدة الدولية من 19 إلى 25 سبتمبر الجاري، وهي مرحلة إعداد مهمة للمنتخب، قبل المشاركة في تصفيات كأس آسيا المقبلة خلال نوفمبر المقبل.
وأجرى الاتحاد تعديلاً آخر في موعد انطلاق الدوري، ليكون 10 أكتوبر، نظراً لمشاركة 3 فرق في بطولة الأندية العربية المقرر إقامتها في الإسكندرية المصرية في ضيافة الاتحاد أول أكتوبر.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كرة السلة الجزيرة

إقرأ أيضاً:

كنودسن مدربا للدنمارك أمام إسبانيا

 


أعلن الاتحاد الدنماركي، أن المدرب المساعد لارس كنودسن سيقود المنتخب الأول بشكل مؤقت خلال مواجهتي أكتوبر/تشرين أول بدوري الأمم أمام إسبانيا وسويسرا.

كنودسن مدربا للدنمارك أمام إسبانيا

وتولى كنودسن، المسئولية كمدرب مؤقت بنهاية أغسطس/آب الماضي، نظرا لغياب مورتن ويهورست بسبب الإجهاد.

ألفاريز: سعيد بهدفي الأول مع أتلتيكو سيناريو إعجازي يطيح بألمانيا خارج مونديال الشابات

وكان ويهورست قد حصل على الإذن الطبي بالعودة، ولكن اتفق الطرفان على أن يقوم بمهام المدرب المساعد خلال المواجهتين المقبلتين لمنتخب الدنمارك.

وقال بيتر مولر مدير المنتخبات بالاتحاد الدنماركي، في بيان رسمي "مهمة المدرب الوطني صعبة، ونظرا لضيق الوقت قبل المباريات المقبلة، لقد قررنا مع مورتن أن هذا هو الحل الأفضل للمواجهتين المقبلتين".

وفي الظهور الأول له مع منتخب الدنمارك، والذي انضم لجهازه الفني في مارس/آذار الماضي، نجح كنودسن في تحقيق الفوز أمام سويسرا وصربيا، مما قاده لصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط.
 

مقالات مشابهة

  • كواليس عرض اللاعب أمين الوزاني على الأهلي
  • الفريق الوطني لإعداد خطة إعمار غزة يباشر عمله
  • موعد طرح لعبة فيفا 25 EA Sports FC الجديدة وأهم المميزات
  • تيليس: كلمة رونالدو مسموعة في النادي وأبعدوني خلال إجازتي مع زوجتي
  • الأهلي يتعاقد مع شركة «روزناما» لإدارة قناة النادي
  • أبوظبي للرياضات الجليدية يدشن موسمه الجديد
  • الأهلي يوافق على إعارة لاعب الفريق إلى سيراميكا كليوباترا
  • مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهيئة المساهمات المجتمعية – معاً تطلقان حملة «علِّمني» لسداد الرسوم الدراسية المستحقة على أبناء الأسر ذات الدخل المحدود في أبوظبي
  • جيسوس: الهلال الفريق الأقوى في آسيا 
  • كنودسن مدربا للدنمارك أمام إسبانيا