كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

ينقل التليفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، بعد قليل، شعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدنا الحسين رضي الله عنه بالقاهرة.

ويؤدي صلاة الجمعة بمسجد سيدنا الحسين، الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، وبعض قيادات الوزارة، بالتزامن مع قرب الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

ومن المقرر أن يلقي خطبة الجمعة، الشيخ أحمد مكي إمام وخطيب مسجد سيدنا الحسين رضي الله عنه، وموضوعها "ولد الهدي فالكائنات ضياء" ويتلو القرآن القارئ الشيخ اسماعيل الطنطاوي.

ومن جانبها شددت وزارة الأوقاف، على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.

وأكدت أنه من الأفضل أن ينهى الخطيب خطبته والناس فى شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محور فيلادلفيا الدوري الإنجليزي الانتخابات الرئاسية الأمريكية سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي شعائر صلاة الجمعة وزير الأوقاف مسجد سيدنا الحسين سیدنا الحسین

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف: النبي محمد جاء رحيما بالمؤمنين وحث أصحابه على العمل والعمران

قدم الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف التهنئة لجميع المشاركين في حفل المولد النبوي الشريف، والشعب المصري العظيم وإلى الأمة العربية والإسلامية والإنسانية كلها بالمولد النبوي الشريف المعظم، داعيا الل أن يعيده علينا بكل الخير واليمن والسرور.

وقال وزير الأوقاف «إن ميلاد النبي المصطفي، النبي المصطفي المرفوع الحبيب المختار لا يجزئ بالسيئة السيئة، كان رحيما بالمؤمنين ويبكي لليتم في حجر الأرملة، بعثه الله مبشرا ونذيرا ووهب له كل خلق كريم، جعل السكينة لباسه والتقوى ضميره والحكمة مقولته والصدق والوفاء طبيعته والعفو والمغفرة والعدل سيرته والحق شريعته والهدي إمامه والإسلام ملمته".

وأضاف الوزير خلال كلمته في احتفالية المولد النبوي الشريف بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: "سنتحدث عن لمحات من حياة النبي، اللمحة الأولى أنه جاء بالعمران ونهى عن الفساد في الأرض وأمر أصحابه بالحرف والمهن، فاحصوا العلماء المهن في عهد الرسول فزادت على 200 مهنة، وكان النبي يأمر أصحابه بإتقان تلك المهن حتى تفتح أبواب الأرزاق".

اقرأ أيضاًشيخ الأزهر: كان محمد ﷺ رحمة للناس حتى في مواطن الحروب والاقتتال والصراعات المسلحة

بآيات من الذكر الحكيم.. بدء احتفالية المولد النبوي بحضور الرئيس السيسي

مقالات مشابهة

  • الأوقاف تعلن افتتاح 26 مسجدًا الجمعة القادمة
  • وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي المصحف الشريف خلال احتفالية المولد النبوي
  • وزير الأوقاف: النبي محمد جاء رحيما بالمؤمنين وحث أصحابه على العمل والعمران
  • الأوقاف تفتتح 26 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • الأوقاف: افتتاح مسجد الأنصاري بالجيزة بعد صيانته وتطويره «غدًا».. و26 مسجدًا الجمعة القادمة
  • إمام مسجد الحسين: مظاهر الحب والإيمان تتجلى في احتفالات المصريين بذكرى المولد النبوي
  • الشيخ أحمد الأزهري: مسجد سيدنا الحسين مكان يجمع فيه القلوب على المحبة والخير
  • انطلاق احتفال الطرق الصرفية بالمولد النبوي الشريف بمسجد سيدنا الحسين
  • إمام مسجد الحسين: ميلاد سيدنا النبي هو أعظم حدث في تاريخ البشرية
  • مسجد المفتي يحتفل بذكرى المولد النبوي