أعلن حاكم ولاية «بورنو» النيجيرية، باباجانا زولوم، تضرر قرابة مليوني شخص جراء الفيضانات المدمرة التي احتاجت شمال شرقي البلاد.

وقال زولوم، في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» اليوم الجمعة، إن حوالي نصف مدينة «مايدوغوري»، عاصمة ولاية «بورنو» الواقعة شمال شرقي نيجيريا على الحدود مع الكاميرون، مغمورة بالمياه، مضيفا أن السكان يعانون من نقص حاد في الغذاء وبحاجة ماسة إلى المأوى.

فيضان نيجريا

ولفت حاكم الولاية إلى أن المنطقة كانت تعاني بسبب تمرد جماعة «بوكو حرام»، والآن باتت تواجه كارثة أخرى.. قائلا إن «آلاف الفصول الدراسية ومئات المنشآت الصحية دُمرت من جانب المتمردين.. كنا نحاول التغلب على هذه المشكلة والآن نشهد كارثة أخرى، مأساة حقيقية، وأزمة إنسانية أخرى».

وتسببت الأمطار الغزيرة، التي شهدتها مناطق شمال شرقي نيجيريا، في انهيار سد «ألاو» على بحيرة نجادا، على بعد 20 كيلومترا جنوب «مايدوغوري»، ما أدى إلى حدوث فيضانات مدمرة.

اقرأ أيضاًمصرع 245 شخصا جراء الأمطار الموسمية والفيضانات في باكستان

ألمانيا تحذر المواطنين من الفيضانات وتحثهم على تنفيذ أوامر الإجلاء

بنجلاديش: ارتفاع حصيلة القتلى جراء الفيضانات إلى 23 شخصا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فيضان نيجيريا الفيضانات فيضانات فيضانات مدمرة فيضانات نيجيريا فيضانات في النيجر

إقرأ أيضاً:

لأسباب غير معروفة.. نشوب سلسلة من حرائق الغابات في البرتغال

توفي رجل إطفاء إثر إصابته بنوبة قلبية وأصيب أربعة آخرون جراء حرائق الغابات التي نشبت في مناطق عديدة في البرتغال.
وذكرت السلطات البرتغالية أنه جرى نشر أكثر من 1600 اطفائي، في الوقت الذي تشهد فيه منطقة أفيرو الساحلية بشمال البلاد أسوأ الأوضاع حيث تشتعل ثلاثة حرائق كبيرة وعدد من الحرائق الصغيرة في المنطقة.
أخبار متعلقة أمريكا.. كاليفورنيا ونيفادا تواجهان "وضعًا خطيرًا" جراء حرائق الغاباتبعد انتهاء الأمطار.. استئناف جهود مكافحة بقايا حرائق غابات وسط ألمانياخروج حرائق الغابات في كاليفورنيا عن السيطرة.. وإجلاء 5 آلاف شخصوقال أنطونيو لوريرو عمدة بلدة البيرجاريا فيلها التي تبعد ستين كيلومترا عن مدينة بورتو ويقطنها نحو 25 الف نسمة، إن النيران أتت على منزلين على الأقل في المدينة، وبدأت عمليات الإخلاء.

#أمريكا.. #كاليفورنيا و #نيفادا تواجهان "وضعًا خطيرًا" جراء #حرائق_الغابات#اليومhttps://t.co/zOuh3ea9Dt— صحيفة اليوم (@alyaum) September 11, 2024مكافحة الحرائقوارتفعت أعمدة الدخان في سماء العاصمة الإقليمية أفيرو وبلدات أخرى في المنطقة، وأشارت السلطات إلى أن جميع الحرائق في أفيرو اندلعت مساء أمس الأحد، ومازالت أسبابها غير معروفة.
وذكرت هيئة الحماية المدنية في البرتغال أنه جرى ارسال نحو 800 اطفائي لمكافحة الحرائق الثلاثة الأكبر في أفيرو والبيرجاريا فيلها وأولفييرا دي أزميس وسيفير دو فوجا، بدعم من 250 عربة وتسع طائرات إطفاء.
وجرى إغلاق عدد من الطرق السريعة والرئيسية، وأضافت الهيئة أن تم طلب المساندة من دول أخرى في إطار آلية الحماية المدنية للاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • النمسا.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 5 أشخاص
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في أوروبا إلى 19 قتيلًا
  • هروب أكثر من 200 سجين من سجن نيجيري في أعقاب الفيضانات
  • كارثة في بورما.. 226 قتيلا و320 ألف نازح بسبب الفيضانات (فيديو)
  • لأسباب غير معروفة.. نشوب سلسلة من حرائق الغابات في البرتغال
  • قتيل ومفقودين جراء الفيضانات "المدمرة" في التشيك وبدء عمليات الإخلاء
  • كارثة تهدد طبقة الأوزون بسبب الجليد.. العالم ينتظر أسوأ سيناريوهات تغير المناخ
  • الهجرة الدولية: نزوح نحو 6 آلاف سوداني خلال أسبوع جراء السيول
  • جراء الأمطار الغزيرة.. تضرر مكونات الشبكة الكهربائية في سبها
  • إعلام إسرائيلي: أكثر من مليوني إسرائيلي دخلوا الملاجئ بسبب صاروخ يمني واحد