غزة - صفا استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرين، منذ فجر الجمعة، جراء القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من محافظات قطاع غزة. وأفادت مصادر طبية بأن نحو 60 شهيدًا ارتقوا منذ مساء الخميس، في غارات الاحتلال على مناطق مختلفة من القطاع. وذكر مراسل "صفا"، أن خمسة مواطنين استشهدوا وأصيب آخرين في قصف مدفعي من دبابات الاحتلال استهدف منزلًا في منطقة مواصي مدينة رفح الساحلية جنوبي القطاع.

والشهداء هم: قاسم عماد عاشور، محمد عدنان البردويل، الطفل أمير محمد البردويل، الطفلة وجدان عماد عاشور، وأمال عدنان البردويل. وفي مخيم النصيرات وسط القطاع، أفاد الدفاع المدني باستشهاد امرأة وطفل، جراء قصف إسرائيلي فجر اليوم، على منزل لعائلة عقل في شارع العشرين شرقي المخيم. وفي السياق، استشهد مواطن في قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة نتيل في منطقة الفالوجا غربي مخيم جباليا شمالي القطاع. ومنذ السابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها الهمجي على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 41 ألف مواطن، وإصابة ما يزيد عن 94 ألف آخرين. وما زال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حرب غزة العدوان على غزة شهداء

إقرأ أيضاً:

6 شهداء بقصف منزل في حي الزيتون

غزة - صفا

استشهد 6 مواطنين وأصيب آخرون، يوم الإثنين، عقب قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة بصل بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وقال مراسل وكالة"صفا"، إن 6 شهداء ارتقوا وأصيب آخرون جرّاء قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة "بصل" جنوب مسجد الشمعة بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وأفاد الدفاع المدني، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن 6 شهداء بينهم طفلان وسيدة ارتقوا وعدد من الإصابات جرّاء قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة "بصل" جنوب مسجد الشمعة بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

يُشار إلى أن منزل عائلة  بصل هو الثاني الذي يستهدفه طيران الاحتلال الحربي، خلال أقل من 6 ساعات، وكان قد قصف في وقت سابق من مساء أمس الأحد، وتسبب بارتقاء 4 شهداء وإصابة 12 مواطنًا آخرين إلى جانب العديد من المفقودين، بينهم أطفال ونساء.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,206 مواطنين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95,337 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بمخيم الشاطئ غرب غزة
  • 110 شهداء وجرحى في مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • بينهم طفلة.. سقوط 5 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال جنوب غزة
  • شهداء وجرحى بغارات استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف لمروحيات الاحتلال الإسرائيلي على خيمة نازحين وسط غزة
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين
  • سقوط 6 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال وسط غزة
  • 6 شهداء بقصف منزل في حي الزيتون
  • 5 شهداء جراء قصف إسرائيلي شرق غزة
  • شهداء بقصف إسرائيلي استهدف مخيمي النصيرات وجباليا في قطاع غزة