المولد النبويأشارت دار الإفتاء إلى أن صيام يوم المولد النبوي الشريف هو عمل مشروع وحسن، حيث يعد من شكر الله على نعمه، كما أنه اتباع لسنة النبي صلى الله عليه وآله وسلم الذي كان يصوم يوم الإثنين، وهو اليوم الذي وُلد فيه.

المولد النبوي الشريف

يقدم موقع الأسبوع لزواره ومتابعيه كل ما يخص ذكرى مولد النبوي الشريف وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

المولد النبوي الشريف اعلنت دار الإفتاء المصرية أن موعد ذكرى المولد النبوي الشريف سيكون يوم الأحد 15 سبتمبر 2024. موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 للموظفين

وقرّر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن يكون يوم الأحد الموافق 15 من شهر سبتمبر الجاري، 12 من شهر ربيع الأول عام 1446 هجرية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، وذلك بمناسبة إجازة المولد النبوي الشريف 2024.

حكم الاحتفال بـ المولد النبوي الشريف 2024

أكدت دار الإفتاء المصرية أن الاحتفال بالمولد النبوي مستحب ومشروع وله أصل في الكتاب والسنة، وقد درج عليه المسلمون عبر العصور، وقد اتفق علماء الأمة على استحسانه، ولم ينكره أحدٌ من العلماء.

حكم التهادي بالحلوى في المولد النبوي الشريف 2024 حلوى المولد النبوي

كما أكدت دار الإفتاء المصرية، أن التهادي بالحلوى في ذكرى المولد النبوي الشريف بين الناس لا حرج فيها، مستشهدة بقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «تَهَادوْا تَحَابوْا»، لافتة إلى أنه ليس هناك دليلٌ على المنع من القيام بهذا العمل أو إباحَتِه في وقت دون وقت، فإذا انضمت إلى ذلك المقاصد الصالحة الأخُرى، كَإدْخَالِ السُّرورِ على أهلِ البيت وصِلة الأرحامِ فإنه يُصبح مستحبًّا مندوبًا إليه، فإذا كان ذلك تعبيرًا عن الفرح بمولدِ المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم كان أشَدَّ مشروعيةً وندبًا واستحبابًا، لأنَّ "للوسائل أحكام المقاصد».

اقرأ أيضاًوزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف

بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.. وزير الداخلية يهنئ رئيس مجلس الوزراء

المولد النبوي 2024 وموعد إجازة الموظفين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف 2024 دار الإفتاء

إقرأ أيضاً:

أفضل دعاء يردده المسلم يوم المولد النبوي الشريف.. احرص عليه

تبدء اليوم ليلة المولد النبوي الشريف، وذلك بداية من مغرب الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024، وحتى فجر غدًا الاثنين، ويحرص قطاع كبير من المصريين على ترديد الأدعية، وذلك أملاً في الحصول على بركة تلك الليلة، التي شهدت مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

دعاء للمولد النبوي الشريف

وحول دعاء المولد النبوي الشريف، فقال الدكتور عطية لاشين، عضو لجنة الفتوى في الأزهر الشريف، إنه لم ترد في السنة النبوية أدعية محددة، ولكن هناك صيغ يمكن ترديدها، وهي كالتالي:

اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفوا عند الحساب وأمانا من العذاب ونصيبا من الجنة.

اللهم إنا نسألك صحة في إيمان وإيمان في حسن خلق ونجاح يتبعه فلاح ورحمة منك وعافية ومغفرة منك ورضوانا.

 اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله و آجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ربي نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث.

اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، اللَّهُمَّ بَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ.

اللهم أعطنا خير هذا اليوم نوره وبركته وهداه، اللهم صل على حبيبك الصادق الأمين محمد صلى الله عليه وسلم وارزقنا مرافقته في الجنة، وارزقنا أن نشرب من يده الشريفة شربة لا نظمأ بعدها أبدًا.

اللهم اجعله لنا قدوة في كل عمل، وقدِّرنا يا الله على اتباع سنته.

سبحانك لا إله إلا أنت أسالك إجابة الدعاء، والشكر في الشدة والرخاء سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت.

اللهمّ افتح علينا أبواب رزقك الحلال، وارزقنا من واسع فضلك. اللهمّ اكفنا بحلالك عن حرامك، واغننا بفضلك عمن سواك اللهمّ أيقظني على رزقٍ لم أتوقعه، وعلى خيرٍ لم أفكر به، وعلى تحقيق أمنيات ظننتُ أنها مستحيلة .

اللهم إليك توجهت بحمدك راضيا مرضيا اتيتنى من كل ما سالت ولو عددت نعمك ما احصيت اسالك المزيد من فضلك والغنى بك عن جميع خلقك واعوذ بك من كشف الغطاء ومن السلب بعد العطاء واستغفرك عما اسلفت واستهديك لما اخرت فاجعله اللهم عمرا طويلا بطاعتك حافلا ولا تجعل قلبى عن ذكرك غافلا وكن لى حفيظا منجيا ومعينا.

 

مقالات مشابهة

  • دعاء للابن المتوفي في يوم ذكرى المولد النبوي الشريف 2024
  • أجمل عبارات التهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف 1446 – 2024
  • الاحتفال بالمولد النبوي الشريف لعام 2024.. أجمل صور المولد النبوي
  • أدعية مستحبة في ذكرى المولد النبوي الشريف 2024
  • بعد إجازة المولد النبوي الشريف.. تعرف على الإجازات الرسمية المتبقية في 2024
  • مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 2024.. «تاريخ من المواكب والتواشيح»
  • بتلاوة القرآن وإنشاد الأشعار والمدائح.. الإفتاء توضح الحكم الشرعي في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • أفضل دعاء يردده المسلم يوم المولد النبوي الشريف.. احرص عليه
  • هل اليوم إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف؟
  • اليوم.. إجازة مدفوعة الأجر للقطاع الحكومي في ذكرى المولد النبوي الشريف