اليوم السابع:
2024-06-30@03:32:27 GMT

الداخلية تضبط محطة لاسلكية غير مرخصة بالفيوم

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

الداخلية تضبط محطة لاسلكية غير مرخصة بالفيوم

تمكنت الدخلية من ضبط أحد الأشخاص بالفيوم لإدارته محطة بث تليفزيونى لاسلكية بدون ترخيص وذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التعدى على حقوق الملكية الفكرية.   وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة باشراف اللواء عاصم الشريف مساعد وزير الداخلية قيام (أحد الأشخاص ، مقيم بدائرة مركز شرطة أطسا بالفيوم) بإنشاء وإدارة محطة بث تلفزيونى لاسلكية على مستوى نطاق بعض المناطق بمحافظة الفيوم، حيث يقوم بإستقبال العديد من القنوات الفضائية المشفرة وغير المشفرة ، وإعادة بثها "بدون ترخيص" نظير مبالغ مالية دون تصريح من الجهات المختصة بالمخالفة للقانون.

  وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية تم إستهداف مقر المحطة المُشار إليها وأمكن ضبط المذكور ، وبالتفتيش فى حضوره تم العثور على (وحدة معالجة مركزية تستخدم فى إدارة الشبكة - عدد 66 من الأجهزة والأدوات والمستلزمات المستخدمة فى إستقبال الإشارة ومعالجتها وإعادة تشفيرها وبثها بصورة لاسلكية) وبمواجهة المتهم أقر بإرتكاب المخالفات السالف ذكرها بقصد تحقيق الربح المادى.    

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: المصنفات اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

الداخلية السعودية تضبط آلاف اليمنيين وهم مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل

 

أسفرت الحملات الميدانية التي نفذتها المملكة العربية السعودية لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق السعودية كافة، وذلك للفترة من 14 - 1445/12/20 الموافق 20 - 2024/6/26، عن ضبط 13,445 مخالفًا، منهم 8763 مخالفًا لنظام الإقامة، و3230 مخالفًا لنظام أمن الحدود، و1452 مخالفًا لنظام العمل.

وبلغ إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل السعودية 1063 شخصًا، 36% منهم يمنيو الجنسية، و62% إثيوبيو الجنسية، و2% من جنسيات أخرى، كما تم ضبط 66 شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج السعودية بطريقة غير نظامية، وضبط متورط في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

وحول من يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة فقد بلغ إجماليهم 22,580 وافدًا مخالفًا، منهم 21,502 رجل، و1078 امرأة، فيما تمت إحالة 15,458 مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة 1990 مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل 8099 مخالفًا.

وأكدت وزارة الداخلية أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للسعودية أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

وأوضحت أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثةً على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق السعودية.

  

مقالات مشابهة

  • خلال حملة أمنية مكبرة.. ضبط 8 مراكز لعلاج الإدمان بالقاهرة
  • الداخلية السعودية تضبط آلاف اليمنيين وهم مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل
  • ضبط 8 مراكز علاج إدمان غير مرخصة في حملات أمنية
  • ضبط مديرة كيان تعليمى وهمى بالجيزة بتهمة النصب على الطلاب
  • إزالة 5 حالات تعد على أراضٍ زراعية بالمنيا
  • ضبط 56 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص في دمياط
  • الداخلية تضبط سايس بجراج قتل نقاشا فى القاهرة
  • أغلبها يعمل بدون ترخيص.. تخفيف الأحمال على إعلانات الشوارع بقنا ضرورة وطنية
  • إزالة تعدّيات بالبناء المخالف في القنطرة غرب بالإسماعيلية
  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بقيمة 60 مليون جنيه