قال المهندس عمر بن عمير المهيري، مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان، إن "عدد التصرفات العقارية خلال أغسطس (آب) في الإمارة، بلغ 1264 تصرفاً عقارياً بقيمة إجمالية تجاوزت 1.57 مليار درهم، فيما بلغ حجم التداول 950 مليون درهم من إجمالي 1005 عمليات تداول.

وأشار إلى أن منطقة "الحليو2" شهدت أعلى قيمة مبايعة بـ 38.

7 مليون درهم، وأوضح أن التصرفات العقارية في عجمان حققت نموا، بنسبة 4.6% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2023، وذلك حسب الإحصائيات الواردة في التقرير العقاري الصادر عن الدائرة.

نشاطاً استثنائياً 

وأكد أن عقارات عجمان تشهد نشاطاً استثنائياً، وتواصل تحقيق معدلات إيجابية، بالنظر إلى ما توفره من خيارات استثمارية متنوعة وتوافد مزيد من المستثمرين، ما أدى إلى ارتفاع الطلب على العقارات بمختلف أنواعها واستخداماتها.
وأشار مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري، إلى تسجيل 184عملية رهن، بقيمة إجمالية فاقت الـ 267 مليون درهم، حيث سُجلت أعلى قيمة رهن بـ 14 مليون درهم في منطقة "النعيمية 1".
وتصدر مشروع "مدينة الإمارات" قائمة المشروعات الرئيسة الأكثر تداولاً، متقدماً على كل من مشروعي "عجمان ون" و"أبراج المدينة"، وجاء "حي الحليو 2" على رأس قائمة الأحياء الأكثر تداولاً، يليه كل منكل من "الزاهية" و"الياسمين".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات ملیون درهم

إقرأ أيضاً:

«الاتحاد للطيران» تنقل 12 مليون مسافر خلال 8 أشهر


أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت الاتحاد للطيران، أنها نقلت 12 مليون مسافر، خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الجاري، مقارنة بنحو 8.9 مليون مسافر، خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

أخبار ذات صلة «الاتحاد للطيران» تزيد عدد رحلاتها إلى المدن الأوروبية الكبرى صيف 2025 "الاتحاد للطيران" تسير رحلتين يومياً بين أبوظبي وباريس

وأضافت الاتحاد للطيران، في تقرير صدر اليوم للإعلان عن النتائج الأولية لحركة المسافرين لشهر أغسطس الماضي، أنها نقلت 1.7 مليون مسافر، خلال الشهر المنصرم، فيما بلغ متوسط نسبة إشغال المقاعد 89% على مدار الشهر، ما يعكس أداءها القوي خلال فترة عطلة الصيف.
وقال أنطونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران: «شهدت أعداد المسافرين على متن رحلاتنا خلال شهر أغسطس نمواً مهماً، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ما يعكس نمونا المستمر».
وأضاف:«إن عدد المسافرين، خلال فترة 12 شهراً الماضية، وحتى أغسطس 2024، وصلت إلى 17 مليون مسافر، ما يعني زيادة بنسبة تقارب 70% عن النتائج المحققة، خلال العام 2022».
وتابع: «حافظنا على عامل الحمولة بنسبة 89% خلال أغسطس 2024، على الرغم من الزيادة في القدرة الاستيعابية، مقارنة بالعام 2023. وأصبح عدد الطائرات المشغّلة 95 طائرة، مقارنة بـ79 طائرة خلال الفترة نفسها من العام الماضي».
وأوضح أن زيادة 16 طائرة خلال فترة 12 شهراً تأتي نتيجة طموح والتزام كافة أفراد طاقم العمل، الذين تكاتفوا لتحقيق ذلك في وقت قياسي، مع المحافظة في الوقت نفسه على عامل حمولة تخطى 86%.
ولفت إلى أنه خلال شهر أغسطس الماضي، تم تشغيل آخر طائرتين من أصل 6 طائرات من طراز A321neo كان من المخطط تشغيلها في 2024.

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء يوافق على نظام ضريبة التصرفات العقارية
  • مجلس الوزراء: الموافقة على نظام ضريبة التصرفات العقارية
  • الصلح خير تعيد 20 مليون درهم لأصحابها من دون اللجوء للقضاء
  • «الاتحاد للطيران» تنقل 12 مليون مسافر خلال 8 أشهر
  • 2.98 مليار دولار فائض إندونيسيا التجاري خلال أغسطس
  • أحمد موسى: قيمة سرقة الكهرباء وصلت إلى 40 مليار جنيه
  • انطلاق مؤتمر سيتي سكيب.. فتح الله فوزي: التمويل العقاري ضرورة لضمان التنمية العقارية
  • سهيل المزروعي: 45 مليار درهم قيمة مشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة المشغلة في الإمارات
  • شعبة الاستثمار العقاري: صفقة رأس الحكمة غيرت الخريطة العقارية في مصر
  • سهيل المزروعي : 45 مليار درهم قيمة مشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة المشغلة في الإمارات