زار معالي بنيامين دي كاسترو أبالوس جونيور، وزير الداخلية والحكم المحلي في جمهورية الفلبين، القيادة العامة لشرطة دبي، وكان في استقباله، معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، بحضور سعادة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، وسعادة اللواء أحمد محمد رفيع، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، وعدد من الضباط.


وبحث معالي الفريق المري، ومعالي الوزير بنيامين، سبل التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين في المجالات الأمنية والشرطية، ومناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب الاطلاع على أهم الممارسات والإنجازات التي حققتها شرطة دبي في مجال مكافحة الجرائم.
واطلع معالي وزير الداخلية في جمهورية الفلبين، على عرض يوضح الإحصائيات التي حققتها شرطة دبي في مجال مكافحة الجرائم بمختلف أشكالها، وكذلك مستوى التعاون الدولي لمكافحة والحد من الجريمة المُنظمة والعابرة للحدود مع مختلف الجهات الأمنية والشرطية في العالم، بما يحقق الأمن والأمان في المجتمعات في مختلف دول العالم.
وزار معاليه يرافقه معالي الفريق المري، إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، حيث استمع إلى شرح عن منظومة العمل في المركز، وأحدث الخدمات والمبادرات التي تعزز سرعة الاستجابة مع البلاغات الطارئة والأمن والأمان في الإمارة، إلى جانب أبرز تجهيزات المركز والإضافات الحديثة فيه، مثل “الخريطة ثلاثية الأبعاد، ونظام إدارة ومراقبة الدوريات” وتوزيعها على أرض الواقع، ومنظومة الاستجابة الطارئة، بما يحقق هدف شرطة دبي في الاستجابة السريعة للبلاغات ونداءات الاستغاثة.
واستمع معاليه إلى شرح حول منظومة “الدرون بوكس” لشرطة دبي وهي عبارة عن منصة لإطلاق الطائرات المؤتمتة من دون طيار في الإمارة، والتي تهدف إلى خفض معدل زمن الاستجابة للحالات الطارئة جداً إلى دقيقة واحدة فقط، إضافة إلى المساهمة في الكشف عن الجريمة.
وبعد ذلك، شاهد معالي وزير الداخلية، فيلماً قصيراً يُبرز مراحل استجابة شرطة دبي لأحد البلاغات في إطار زمني قياسي.
وفي ختام الزيارة، تسلم معاليه من معالي الفريق عبد الله المري، درعاً تذكارياً عبارة عن مُجسم لمركز شرطة نايف الذي يُعد أول مركز شرطة تم تدشينه في إمارة دبي.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن سالم القاسمي يستقبل وفد “الاتحادية للهوية والجنسية “

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، صباح اليوم، وفد الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، برئاسة اللواء سهيل سعيد الخييلي مدير عام الهيئة، وذلك في مكتب سمو الحاكم.

واطلع سموه على الجهود التي تقوم بها الهيئة في سبيل دعم منظومة العمل الأمني، التي تحقق أعلى معدلات الأمن والسلامة بالمنافذ والحدود في الدولة، والتي تأتي وفق رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة، من أجل تعزيز الأمن والأمان، وترسيخ جودة الحياة وإسعاد المجتمع.

واستمع سمو نائب حاكم الشارقة، لشرح عن الخطط المستقبلية والإستراتيجيات الموضوعة، وأبرز التحديات لتطوير مستوى الخدمات في منافذ إمارة الشارقة البرية والبحرية والجوية، والتسهيلات التي تقدمها الهيئة بالتعاون مع الدوائر والهيئات المحلية في الإمارة، والتي يستفيد منها المواطن والمقيم والزائر والسائح، وتهدف إلى تعزيز مكانة الدولة سياحيا، إضافة إلى دعم الاقتصاد الوطني وحماية المجتمع.

حضر الاستقبال بجانب سمو نائب حاكم الشارقة كل من الشيخ خالد بن عبدالله القاسمي رئيس هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة، وعلي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، واللواء عارف محمد الشامسي المدير التنفيذي للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وعدد من المسؤولين.وام


مقالات مشابهة

  • القيادة تدين محاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس جمهورية القُمر المتحدة
  • معالي الفريق ضاحي خلفان يستقبل القنصل العام الياباني في دبي
  • عبدالله بن سالم يستقبل وفد الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية
  • عبدالله بن سالم القاسمي يستقبل وفد “الاتحادية للهوية والجنسية “
  • عبدالله بن زايد يستقبل بوريل ويبحثان علاقات التعاون والتطورات في المنطقة
  • محافظ الأقصر يستقبل سفير جمهورية التشيك بالقاهرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • شرطة أبوظبي تطلع نظيرتها في دبي على ممارسات الاستجابة الأمنية
  • بالفيديو .. زيارة معالي وزير العدل د. خالد شواني المفاجئة لسجون العدالة في الكاظمية
  • وزير الداخلية يستقبل وزير الأمن والحماية المدنية بجمهورية غينيا
  • وزير الداخلية المكلف يدشن المرحلة الخامسة عشر من دعم الوزارة للمجهود الحربى