كتب- محمد أبو بكر:

أعلن محمد جبران، وزير العمل، عن تعاون مرتقب بين الوزارة وشركة وادي النيل للمقاولات والاستثمارات العقارية، برئاسة المهندس هاني ضاحي كإحدى الشركات الوطنية المنفذة للمشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وقال "جبران"، بحسب بيان وزارة العمل، الجمعة، إن الاستعدادات جارية لصياغة بروتوكول تعاون بشأن الاستفادة من إمكانيات الوزارة في مجال التدريب المهني، وذلك بتدريب خريجي كليات الآداب قسم الجغرافيا على مهنة "مساح عام"؛ لتلبية إحتياجات الشركة من العِمالة الماهرة والمُدربة في هذا المجال.

وأكد وزير العمل، على أن الوزارة تَطرُق جميع الأبواب التي من شأنها توفير فُرص عمل لشباب ماهر ومُدرب.

وأكد على أن التعاون مع شركة وادي النيل يأتي في إطار التواصل مع كافة المناطق الصناعية، والشركات؛ للتعرف على احتياجاتها من العمالة، وتدريب الشباب عليها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محور فيلادلفيا الدوري الإنجليزي الانتخابات الرئاسية الأمريكية سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي وزير العمل محمد جبران فرص عمل تطوير قرى الريف المصري حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

5000 عامل زراعي.. بيان عاجل من العمل بشأن فرص عمل اليونان


كتب- محمد أبو بكر:

استقبل محمد جبران، وزير العمل، اليوم الإثنين، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، نيقولاوس باباجيورجيو، السفير اليوناني في القاهرة، بحضور الملحق يوسف مهاب، عضو الشئون الأوروبية بوزارة الخارجية، لبحث مجموعة من الملفات المشتركة، وتفعيل آليات التعاون في مجالات العمل.

وأكد الجانبان، على عمق العلاقات الاستراتيجية والتاريخية بين البلدين في كافة المجالات خاصة مجال العمل.

وأوضح السفير اليوناني، أن الاتفاقية الخاصة بالعمالة الموسمية دخلت حيز التنفيذ منذ أغسطس الماضي، وأن استقبال العمالة المصرية الموسمية في مجال الزراعة والتي قامت وزارة العمل المصرية بإجراء اختبارات لها وإرسال أسماءها وعددها 5000 عامل يقوم الجانب اليوناني بإرسال القوائم المطلوبة بحسب احتياجات أصحاب الأعمال، وذلك بشكل تدريجي على مدار موسم الحصاد.

من جانبه، أكد وزير العمل، على جاهزية الوزارة بتوفير جميع فرص العمل التي يحتاجها الجانب اليوناني.

وأشار "جبران"، إلى أن وزارة العمل، تقوم بإجراء الاختبارات اللازمة من أجل إرسال عمالة ماهرة ومدربة وذات قياسات مهارية تتناسب مع احتياجات سوق العمل اليوناني.

وأضاف وزير العمل، أن الوزارة أصبحت طرف رئيسي في توفير فرص العمل، وتدريب الشباب على الاحتياجات المطلوبة من أجل استدامتها، والحفاظ على حقوق صاحب العمل والعامل.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل.. انطلاق الملتقى التوظيفي الثاني لبرنامج المساحة والخرائط بالمنصورة
  • تفاصيل الملتقى التوظيفي الثاني لبرنامج المساحة والخرائط بكلية الآداب جامعة المنصورة
  • السفر في هذا التوقيت.. بيان عاجل من العمل بشأن وظائف البوسنة والهرسك
  • وزير العمل يشهد اتفاقية جماعية تحفظ حقوق 1200 عامل في ميتالكو
  • وزير العمل يشهد اتفاقية جماعية تحفظ حقوق 1200 عامل في "ميتالكو"
  • وزير العمل يستقبل وفدًا من شركة ليوني الألمانية العالمية لتصنيع كابلات وضفائر السيارات
  • وزير العمل يبحث توفير وظائف لذوي الهمم في شركة ألمانية
  • وزير العمل يستقبل وفدًا من شركة ليوني الألمانية لتصنيع كابلات وضفائر السيارات
  • 5000 عامل زراعي.. بيان عاجل من العمل بشأن فرص عمل اليونان
  • "العمل" تشارك في ملتقى توظيفي لخريجي مدرسة ظهر للتكنولوجيا التطبيقية ببورسعيد