مصراوي:
2024-09-18@02:16:29 GMT

انخفاض 5 درجات.. توقعات طقس الأيام المقبلة

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

انخفاض 5 درجات.. توقعات طقس الأيام المقبلة

كتب- محمد أبو بكر:

كشف محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة على كافة الأنحاء، خاصة بعد الموجة الحارة التي ضربت البلاد خلال الفترة الماضية.

وقال "القياتي"، خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب ونهاد سمير ببرنامج "صباح البلد"، والمذاع على قناة صدى البلد، إنه بداية من اليوم الجمعة سيكون هناك انخفاض تدريجي في درجات الحرارة مقارنة بالدرجات التي سجلت خلال الأيام الماضية، والعظمى اليوم على القاهرة سجلت انخفاضًا بمقدار 5 درجات.

وأضاف عضو هيئة الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة على القاهرة الكبرى ستسجل 35 درجة، لافتًا إلى أن الطقس نهارًا سيكون حار، مع وجود نشاط للرياح ونسب الرطوبة.

وأوضح الدكتور محمود القياتي، أن الأيام المقبلة ستشهد انخفاضًا في درجات الحرارة بقيم طفيفة، منوهًا إلى أن بدء فصل الخريف من الناحية الفلكية لا يعني انتهاء فصل الصيف من الناحية المناخية، وقد نشهد ارتفاعات في درجات الحرارة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محور فيلادلفيا الدوري الإنجليزي الانتخابات الرئاسية الأمريكية سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي محمود القياتي الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس الطقس اليوم

إقرأ أيضاً:

4 أيام على نهاية الصيف في الإمارات وبدء انكسار الحرارة

ينتهي فصل الصيف فلكياً في الإمارات، الأحد المقبل، ويبدأ الخريف بتعامد الشمس على خط الاستواء، وتبدأ معه درجات الحرارة بالانخفاض تدريجياً، ويستمر لمدة 3 أشهر.

ولفت إبراهيم الجروان رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفلك عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، عبر 24، إلى أنه "بعد موعد الاعتدال الشمسي الخريفي يتساوى الليل بالنهار في الإمارات، ثم يأخذ الليل زيادته على حساب النهار الذي ستستمر ساعاته بالنقصان، فيما يخيم الليل الدائم تدريجياً على المناطق الشمالية القطبية حتى حلول الربيع". انخفاض الحرارة وقال الجروان: "تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض دون الـ25 درجة مئوية ليلاً، ودون الـ40 نهاراً، بدءاً من موعد الاعتدال الخريفي لتتجه الأجواء تدريجياً نحو الاعتدال، أما برودة الليل فتبدأ مع انخفاض درجات الحرارة الدنيا دون الـ20 ليلاً، من منتصف أكتوبر (تشرين الأول) إلى منتصف أبريل (نيسان)، أما برودة النهار فتبدأ مع انخفاض درجات الحرارة العليا دون الـ30 نهاراً، من منتصف نوفمبر (تشرين الثاني) إلى منتصف مارس (آذار)". أمطار

وأضاف "يبدأ موسم الأمطار الشتوية من بداية نوفمبر (تشرين الثاني) إلى نهاية مارس (آذار)، وتقارب كمية الأمطار خلال الخريف حوالي 22% من مجموع الأمطار الهاطلة وتتركز في النصف الأخير منه، وتظل الرطوبة مرتفعة فيتشكل الضباب والندى صباحاً، خاصة من منتصف سبتمبر (أيلول) إلى منتصف نوفمبر".

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع جديد في درجات الحرارة
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة خلال الأيام المقبلة بقيم 5 درجات مئوية
  • ضباب كثيف على المرتفعات وأمطار متفرقة شمالا... اليكم طقس الأيام المقبلة
  • نشاط رياح وتحسن الطقس.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية خلال الساعات المقبلة
  • ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • خبير في الطقس: خلال هذه الأيام تبدأ درجات الحرارة بالهبوط التدريجي وسيستمر لمدة 90 يوما
  • الطقس في العراق: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة للأيام المقبلة
  • 4 أيام على نهاية الصيف في الإمارات وبدء انكسار الحرارة
  • توقعات ارتفاع درجات الحرارة في مصر: تفاصيل الموجة الحارة وأثرها على الطقس
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. هل تنخفض درجات الحرارة؟