الثورة نت/..
أدان المركز اليمني لحقوق الإنسان استهداف العدوان الأمريكي الأعيان المدنية في محافظة تعز، بمحيط مدرسة للبنات في منطقة الجند ما أدى إلى وفاة وإصابة عشر طالبات.

وأشار المركز في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها، إلى أن بيان القيادة المركزية الأمريكية واعترافها فيه بقيامها بعمليات عسكرية خلال وقت الجريمة، يؤكد تطابق التوصيف القانوني لها وفقا للقانون الدولي الإنساني كجريمة عدوان مكتملة الأركان وبذلك تتحمل الولايات المتحدة المسؤولية الكاملة في استهداف منطقة الجند وآثاره.

وأكد البيان أن اليمن دولة ذات سيادة لها الحق في حماية شعبها وأراضيها واتخاذ كافة الوسائل للدفاع عن نفسها ضد أي عدوان خارجي بحسب ما نص عليه ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، مع حقها في ملاحقة القائمين على العدوان ومرتكبيه في المحاكم الوطنية والدولية وفق القوانين والمواثيق ذات الصلة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

صنعاء: العدوان الإسرائيلي على لبنان انتهاك صارخ للقانون الدولي

يمانيون../

أدان الناطق الرسمي باسم حكومة التغيير والبناء وزير الإعلام هاشم شرف الدين، بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي على لبنان، والذي أسفر عن استشهاد ثمانية بينهم طفلة و إصابة ما يقارب ثلاثة آلاف جريح.

واعتبر شرف الدين في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) هذه الجريمة الوحشية انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي واستهتاراً صارخاً بحياة البشر.

وأوضح أن استخدام أجهزة تلقي الرسائل اللاسلكية المحمولة “البايجر” كوسيلة لقتل وجرح اللبنانيين في عدد من المناطق اللبنانية، عمل جبان وغير إنساني يكشف عن النفسية اليهودية المتعطشة دوماً للدماء المستهترة بالإنسانية.

وفيما عبر ناطق الحكومة عن التضامن مع الشعب اللبناني وأسر الضحايا، وخالص التعازي لضحاياهم، ندد بصمت المجتمع الدولي وتقاعسه في مواجهة الوحشية الصهيونية والإرهاب الصهيوني الصارخ.

وأكد أن الشعب اليمني يثق جيداً أن هذا العدوان الجبان سيزيد المقاومة الإسلامية في لبنان عزماً على هزيمة الكيان الإسرائيلي في معركة الدفاع عن لبنان وفلسطين على طريق القدس.

مقالات مشابهة

  • محافظ عدن يدين استمرار قوى الاحتلال السعودي والإماراتي في استهداف حياة المدنيين بالمدينة
  • صنعاء: العدوان الإسرائيلي على لبنان انتهاك صارخ للقانون الدولي
  • سلام يدين استمرار قوى الاحتلال في استهداف حياة المدنيين بعدن
  • اللقاء المشترك يدين تفجير العدو أجهزة “بيجر” لعدد من العاملين لدى حزب الله ومدنيين لبنانيين
  • وزير الخارجية الإيراني يدين العدوان السيبراني الإسرائيلي على لبنان
  • هكذا علق السفير الأمريكي الأسبق في اليمن على استهداف الحوثيين لتل أبيب
  • المنتخب اليمني يختتم مشاركته بالبطولة العربية التاسعة لألعاب القوى للناشئين والناشئات بتحقيقه المركز الثاني عشر وتحقيق ميداليه برونزية
  • وزارة العمل تعلن عن وظيفة شاغرة لدى المركز الدولي لصون وترميم الممتلكات التراثية
  • كبسولات في عين العاصفة : رسالة رقم [93]
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على الحناكية والعلا وخيبر