كشف الكاتب الصحفي رفعت فياض، المتخصص في شئون التعليم، رسوم ومصروفات العام الدراسي الجديد لطلاب المدارس الحكومية، وفقا لما أعلنته وزارة التربية والعليم والتعليم الفني.

المصروفات المدرسية

وقال فياض خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب ونهاد سمير ببرنامج "صباح البلد"، والمذاع على قناة صدى البلد، اليوم الجمعة، إن مصروفات مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الأول الإعدادى 312.

60 جنيها، ومصاريف الصفين الثاني والثالث الإعدادي 212 جنيها و60 قرشا.

رئيس الأركان الإيراني: سنواصل الرد على تهديدات إسرائيل والقوى الكبرى فريدة الشوباشي: مصر هي من أفشلت مخطط تصفية القضية الفلسطينية

وتابع أن مصروفات الصف الأول الثانوي العام 527 جنيها و60 قرشا والصفين الثاني والثالث الثانوى 512 جنيها و60 قرشا والصف الأول الثانوي الفنى بكافة أنواعه وأنظمته 3-5 سنوات 227 و60 قرشا وباقى صفوف التعليم الثانوى الفنى بكافة أنواعه وأنظمته 212 جنيها و60 قرشا.

وأوضح رفعت فياض، أن هذه المصروفات التي يسددها الطلاب في مراحل التعليم ما قبل الجامعي عبارة عن رسوم أنشطة، لافتًا إلى أن 80% من الطلاب على مستوى الجمهورية يدرسون في المدارس الحكومية.

وأوضح رفعت فياض، أنه يمكن للطلاب تقديم بحث اجتماعي عن عدم قدرتهم في سداد الرسوم، وتقديمها لشئون الطلاب بالمدرسة، ويتم إعفاء الطلاب من سداد هذه الرسوم.


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المصروفات المدرسية التعليم العام الدراسي الجديد صباح البلد قناة صدى البلد

إقرأ أيضاً:

في 3 مواد.. التعليم تطلق برنامج الاختبارات المعيارية لطلاب الصف الأول الثانوي -عاجل

تنطلق هذا الأسبوع الاختبارات المعيارية لطلاب وطالبات الصف الأول الثانوي في كافة مدارس التعليم العام والحكومي والأهلي والعالمي على مستوى المملكة، والذي يطبق دورياً على مدار العام لقياس مستويات التحصيل والأداء في المواد الأساسية المتمثلة في اللغة العربية، الرياضيات، والعلوم.
وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود وزارة التعليم المستمرة لتطوير جودة التعليم وتحسين مخرجاته، من خلال تقويم الأداء التعليمي للطلاب بناءً على معايير عالمية تعتمد على نواتج التعلم.
أخبار متعلقة طقس السعودية.. أمطار ورياح وأتربة على أجزاء من عدة مناطقتنبيه من أمطار على المدينة المنورة.. حتى هذا التوقيتوأوضحت الوزارة، عبر الإدارة العامة لتقويم الأداء المعرفي والمهاري، أن هذه الاختبارات تهدف إلى قياس مستويات التحصيل والأداء في المواد الأساسية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } في 3 مواد.. التعليم تطلق برنامج الاختبارات المعيارية لطلاب الصف الأول الثانوي قياس قدرات الطلابوستعمل على توفير بيانات دقيقة حول مستوى أداء الطلاب، ما يسهم في تشخيص واقع التعليم وتقديم تقارير تفصيلية للإدارات التعليمية والمدارس والمعلمين، لتتمكن من تحسين نواتج التعلم والارتقاء بجودة التعليم في المملكة.
وأكدت الوزارة أن هذه الاختبارات لا تقتصر على قياس الحفظ والاسترجاع فقط، بل تركز بشكل أساسي على تطبيق المفاهيم العلمية والرياضية وتحليل النصوص القرائية وتفسيرها.
وفي مادة العلوم، سيتم قياس قدرة الطلاب على التعامل مع القضايا العلمية، وتطبيق المعرفة العلمية في مواقف حياتية عملية، وتقييم الأدلة والبيانات بشكل نقدي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } في 3 مواد.. التعليم تطلق برنامج الاختبارات المعيارية لطلاب الصف الأول الثانوي
بينما تهدف اختبارات الرياضيات إلى تقييم قدرة الطلاب على التفكير الرياضي، وحل المسائل الحسابية المعقدة في سياقات مختلفة.
أما في مجال القراءة، فسيتم قياس قدرة الطلاب على استيعاب النصوص المكتوبة وتفسيرها بعمق.
وقد شددت الوزارة على أن الاختبارات المعيارية تُعقد بشكل دوري ابتداءً من الأسبوع الخامس من الفصل الدراسي الأول، وتقدم للطلاب بشكل إلكتروني عبر منصة خاصة، حيث يتمكن الطلاب من أداء الاختبارات في بيئة مدرسية تحت إشراف المعلمين المختصين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } في 3 مواد.. التعليم تطلق برنامج الاختبارات المعيارية لطلاب الصف الأول الثانوي تحسين كفاءة العملية التعليميةوتستمر الاختبارات لمدة ساعة واحدة فقط، مع إمكانية إعادة الاختبار خلال 24 ساعة في حال عدم تمكن الطالب من حضوره في الموعد المحدد.
وتسعى وزارة التعليم من خلال هذه الاختبارات إلى تحسين كفاءة العملية التعليمية عبر تزويد الجهات المعنية بمعلومات شاملة ودقيقة حول مستوى أداء الطلاب، مما يساهم في اتخاذ قرارات تطويرية مبنية على بيانات علمية، بالإضافة إلى بناء خطط وبرامج تطويرية لسد الفجوات بين المستويات الحالية والمستويات المستهدفة.
وفي إطار هذا البرنامج، تم التأكيد على أهمية استمرارية تطبيق هذه الاختبارات لقياس مدى التحسن في مستويات الطلاب على مر الزمن، وتوفير تقارير دورية تساعد في متابعة أداء الطلاب وتحفيزهم على التميز الأكاديمي.
كما تهدف هذه البيانات إلى تمكين صانعي القرار من وضع استراتيجيات فعالة للارتقاء بجودة التعليم في المملكة بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 التي تركز على بناء مجتمع معرفي مزدهر.
يُذكر أن الوزارة قد خصصت الرابط التالي ekhtibar.moe.gov.sa كمنصة رسمية لدخول الطلاب إلى الاختبارات المعيارية، وتلقي النتائج بشكل فوري بعد انتهاء الاختبارات، بما يتيح لهم فرصة تقييم أدائهم وتحديد نقاط القوة والضعف لتحسين مستواهم في المواد المستهدفة.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يكشف خطة التعامل مع مراكز الدروس الخصوصية في العام الجديد
  • محافظ أسوان يتفقد عددا من المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • التعليم تُقرر دفع طلاب المدارس الخاصة والدولية 10 جنيهات لصندوق رعاية مدارس مصر
  • تعليم القاهرة تعلن مواعيد دخول الطلبة للمدارس في جميع المراحل
  • التعليم تعلن توزيع منهج العلوم لطلاب المرحلة الإعدادية بالعام الدراسي الجديد
  • مصروفات المدينة الجامعية بجامعة أسيوط للعام الدراسي 2024-2025
  • اعرف مواعيد الإجازات.. الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد 2024-2025
  • للمدارس الحكومية والخاصة.. موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • في 3 مواد.. التعليم تطلق برنامج الاختبارات المعيارية لطلاب الصف الأول الثانوي
  • في 3 مواد.. التعليم تطلق برنامج الاختبارات المعيارية لطلاب الصف الأول الثانوي -عاجل