صرح مسؤول حكومي، الخميس، بأن حقيبة ديانا جونسون الوزيرة البريطانية المسؤولة عن الشرطة ومكافحة الجريمة قد سُرقت في مؤتمر لضباط الشرطة من الرتب المتوسطة والعليا، وذلك في وقت كانت تتحدث فيه عن مشكلة السرقات والسطو على المتاجر.

ووقعت الحادثة عندما كانت جونسون تشارك في مؤتمر لأفراد الشرطة في وسط إنجلترا يوم الثلاثاء.

وقال المسؤول الحكومي إن حقيبة جونسون تعرضت للسرقة في أثناء المؤتمر دون أن يتم رصد أي خطر أمنى.

وقالت جونسون في كلمتها إن بريطانيا "تعاني من تفشي السلوكيات المعادية للمجتمع والسرقة والسطو على المتاجر"، فيما أحجمت وزارة الداخلية عن التعليق.

وأعلنت شرطة وركشير أنها ألقت القبض على رجل يبلغ من العمر 56 عاما للاشتباه في ارتكابه جريمة السرقة وجرى إطلاق سراحه بكفالة.

وشهدت بريطانيا ارتفاعا في معدلات السرقة والسطو في السنوات الماضية.

وعلى الرغم من تراجع ارتكاب الجرائم بشكل عام وفقا لمكتب الإحصاءات الوطنية، فإن عدد عمليات سرقة المقتنيات، كالحقائب والهواتف المحمولة، التي قام بها أفراد ارتفع بـ40 بالمئة في السنة المنتهية في مارس.

وقاد هذا لانخفاض الدعم الشعبي للشرطة إلى أدنى مستوياته، إذ أظهر استطلاع أجرته شركة يوغوف في وقت سابق من هذا العام أن أكثر من نصف المواطنين لا يثقون في قدرتها على حل الجرائم وأن أكثر من ثلثهم لا يؤمنون بقدرتها على حفظ الأمن والأمان.

وأعلنت جونسون في كلمتها عن خطط لتدريب مزيد من قوات الشرطة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إنجلترا جونسون بريطانيا السرقة والسطو مكافحة الجريمة إدارة مكافحة الجريمة وكالة مكافحة الجريمة بريطانيا أمن بريطانيا إنجلترا جونسون بريطانيا السرقة والسطو أخبار بريطانيا

إقرأ أيضاً:

ماسك يثير الجدل بتعليقه على محاولة اغتيال ترامب

علّق الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، على حادث إطلاق النار في ملعب الغولف الخاص بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في فلوريدا الأحد.
وفي منشور على حسابه الرسمي بمنصة «إكس» قال ماسك: «لا أحد يحاول اغتيال بايدن وهاريس».
كما علّق رجل الأعمال ماسك على منشور من رئيس مجلس النواب مايك جونسون، الذي كتب: «أنا وكيلي نغادر مارالاغو، حيث أمضينا بضع ساعات مع الرئيس ترامب ونشكر الله على حمايته اليوم، مرة أخرى. لم يتحمل أي زعيم في التاريخ الأمريكي هجمات أكثر من ترامب وظل قوياً وصامداً».
وكتب ماسك في رده على منشور جونسون: «هذا صحيح».
غضب
وأثار تعليق ماسك حول عدم محاولة أحد اغتيال الرئيس بايدن أو نائبته هاريس، غضب كثيرين ممن اعتبروا التصريح بأنه «غير مسؤول».وتساءل آخرون ممن انتقدوا منشور ماسك قائلين: «هل تفكر قبل أن تقوم بنشر مثل هذه الأشياء؟».
وطالب عدد من الأشخاص ماسك بحذف منشوره، مؤكدين ضرورة حماية الديمقراطية الأمريكية بغض النظر عن الأشخاص الذين يتسابقون نحو البيت الأبيض.
ووصف بعض المتابعين لتعليق ماسك الملياردير بأنه يمثل «تهديداً للأمن الوطني»، بينما دعا آخرون إلى «إلغاء كافة العقود الحكومية الممنوحة لشركاته».

صحيفة الخليج

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شرطة عمان السلطانية تنفي وقوع جريمة سرقة بالإكراه بولاية بهلاء
  • توقيف ضابط شرطة في قضية سرقة هواتف محمولة
  • ماسك يثير الجدل بتعليقه على محاولة اغتيال ترامب
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 9 متهمين بارتكاب جرائم سرقات بالقاهرة
  • وزيرة داخلية بريطانيا تعبر عن صدمتها من محاولة اغتيال ترامب وتعلن سرورها لسلامته
  • ضبط 9 لصوص في ضربة أمنية بالقاهرة
  • ضبط لصوص الكهرباء والهواتف المحمولة فى حملات أمنية
  • سقوط لصوص الهواتف المحمولة فى حملات أمنية مكبرة
  • سرقة المؤتمرين في مؤتمر لمكافحة السرقة!
  • شرطة الكهرباء تضبط 12 ألف قضية سرقة تيار