قالت وزارة المالية في جمهورية كوريا، اليوم، إن اقتصاد البلاد يظهر علامات مستمرة على التعافي، مدفوعا بالصادرات القوية وأداء القطاع الصناعي، كما أظهرت أسعار المستهلك علامات على الاستقرار.

وأشارت وزارة الاقتصاد والمالية في تقرير، أوردته وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”، إلى أن الطلب المحلي يتعافى بدوره، بقيادة الاستثمار في المرافق وقطاع الخدمات، لافتة إلى وجود علامات على تحسن الطلب المحلي لمدة خمسة أشهر متتالية.

وقالت الوزارة إن الاقتصاد العالمي يظهر علامات على التعافي بشكل عام، مدفوعا بتحسن التجارة والتغيرات في السياسات النقدية للدول الكبرى.

وأشار التقرير إلى أن المخاطر الجيوسياسية، لا تزال تشكل حالة من عدم اليقين بالنسبة للاقتصاد الكوري.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رئيس «الرقابة على الصادرات»: الهيئة حجر الزاوية في دعم الاقتصاد الوطني

أكد رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات المهندس عصام النجار، أن الهيئة حجر الزاوية في دعم الاقتصاد الوطني، حيث إنها صرح عظيم وإحدى الدعائم الأساسية في تطوير حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات المصرية، لافتا إلى أن الهيئة، على مدار نصف قرن، عملت على ضمان جودة المنتجات وحماية المستهلك ودعم الاقتصاد الوطني من خلال وضع معايير للرقابة والجودة.

جاء ذلك خلال انطلاق اليوم، الثلاثاء فعاليات المنتدى السنوي الأول لتعزيز التصدير بعنوان «تطوير المفاهيم لإطلاق إمكانات التصدي»، الذي تنظمه الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات المصرية، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأوضح النجار أنه من أبرز إنجازات الهيئة تطوير منظومة الفحص وتطبيق المطابقة للسلع المختلفة، وإنشاء معامل متطورة مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات العالمية، وبناء قدرات بشرية متخصصة لضمان دقة وفعالية الاختبارات المعملية، لافتا إلى أن الهيئة حصلت على عدد كبير من شهادات الجودة الدولية، مما يعكس مصداقيتها وأدائها على المستوى العالمي، وفي ظل سعيها لمواكبة التطورات العالمية، قامت الهيئة بإنشاء وحدة للتحقق من شهادات الكربون والتحليل الحيوي للمنتجات، مما يعزز التنمية الاقتصادية المستدامة للدولة.

ونوه بأن الهيئة تستهدف زيادة تدفق الصادرات المصرية للأسواق العالمية، بما يسهم في رفع معدلات نمو الاقتصاد المصري، تماشيا مع أهداف برنامج الحكومة واستراتيجياتها، مؤكدا أن الهيئة ستعمل على تنظيم فعاليات سنوية لمناقشة التحديات والإجراءات اللازمة لتطوير الصادرات وتعزيز تنافسيتها من خلال تطبيق الإدارة الرقمية لتسهيل الإجراءات وتقليل التكاليف.

اقرأ أيضاًقرار جمهوري بتجديد تكليف رئيس هيئة الرقابة الإدارية لمدة عام

هيئة الرقابة الإدارية توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها في قطر

رئيس هيئة الرقابة الإدارية يستقبل رئيس جهاز الإمارات للمحاسبة والوفد المرافق له

مقالات مشابهة

  • حزمة حوافز لتنشيط الاستثمار
  • رئيس «الرقابة على الصادرات»: الهيئة حجر الزاوية في دعم الاقتصاد الوطني
  • تعديل نمو اقتصاد إسرائيل نحو الانخفاض
  • تسمم الدم.. علامات الإصابة والفئات الأكثر عرضة
  • الحكومة تتوقع تسارع نمو اقتصاد المغرب إلى 4.6 في المائة
  • المجتمعات العمرانية: صناعة القطاع العقاري تمثل نسبة 30 % من إجمالي الناتج المحلي
  • تزايد العمالة الأجنبية في العراق وتأثيرها على الاقتصاد المحلي
  •  «اقتصاد الظل».. فرص واعدة وتحديات كبيرة
  • «خارجية حزب المصريين»: مبادرة «ابدأ» تدعم القطاع الصناعي للمنافسة عالميا
  • د. يسري الشرقاوي يكتب: على أبواب مرحلة اقتصادية جديدة