موقع النيلين:
2024-09-18@01:53:07 GMT

هل الأمومة شعور غريزي أم مكتسب؟؟؟

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

لاحظت كيف الناس اختلفت بين التعبيرين، وفي الحالتين كان المضمون صحيح وواقعي…. الإمومة شعور ((غريزي ينمو))، عشان كده الناس عبرت انه مكتسب. لانو فعلا كل ما ينمو كل ما بتبتدي تحسي بمشاعر مختلفه واقوى، وكل ما تنجزي او تحتكي باطفالك ولاطفالك كل ما بترتبطي بيهم أكتر. بس بالفطرة ودون اي تدخلات نحن كنساء بكون عندنا غريزة الأم موجوده فينا وزي ما قلتو من الطفولة.

الكلام ده مهم ليييي؟ ؟؟لانو عدد مقدر من الامهات الجداد، بكونو حاسين نفسهم سيئات لانهم ما عندهم شعور واضح تجاه طفلهم، بالاخص في الفترة الاولى، صدقوني ده شعور طبيعي وشوية شوية حينمو، والنمو بيعتمد على مدى رغبتنا وجاهزيتنا للامومه، وبيحصل بالتجارب الحياتية مع الطفل، فمن فترة لفترة حتلقي روحك قلبك قال () وعيونك رقرقت والعبرة خنقتك تجاه موقف معين مع اطفالك، وهنا بتكوني مشيتي خطوة تجاه النمو العاطفي للأمومة…اول مرة تشوفيه في الموجات الصوتيةلمن تحضنيهاول مرة تسمعي صوتواول مرة ينوماول مرة يصحىلمن يبدا يحاول يمشياول يوم مدرسهاول نتيجةاول بكيةاول ضحكةاول كلمةاول مرة يطلب مساعدتكلمن فجأة يمسك يدك لانو خايفاول وجبة تعمليها ليهتخريج الروضةتخريج الثانويتخريج الجامعةيوم عرسهمواول حفيد منهمومواقف تانية كتيرة بتساعد الشعور الجوانا ينمو وهل وضحت ليكم أم البنات البستلفهم منها إيثار صلاح التاياختصاصي في الصحة والإرشاد النفسيإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الصغير: ثقتنا كبيرة في حكومة حماد تجاه سبها

أكد وكيل وزارة الخارجية الأسبق حسن الصغير، أن “ثقتنا كبيرة في حكومة حماد تجاه سبها”.

وقال الصغير في منشور على فيسبوك، إن “الحكومة الليبية برئاسة حماد تجري حاليا تقييم للأضرار في سبها والمتطلبات والاحتياجات العاجلة”، لافتًا إلى أن “ثقتنا كبيرة بأنهم سيكونون أهل المسؤولية كما عهدناهم”.

وكان رئيس الحكومة الليبية أسامة حمّاد قد أصدر تعليماته العاجلة إلى وزارات الداخلية والصحة والموارد المائية والكهرباء والجهات المختصة بسرعة التعامل مع الأزمة التي تمرّ بها سبها وضواحيها جراء السيول والفيضانات

حماد قدم باسم الحكومة تعازيه الحارة والمواساة لأسر الضحايا ويهيب بجميع المواطنين الاستجابة للتحذيرات التي سبق وأن تم الإعلان عنها وتوخي الحذر عند التنقل بين المدن والمناطق.

الوسومالصغير

مقالات مشابهة

  • «الأمومة والطفولة» و«الداخلية» يعززان الصحة النفسية المستدامة
  • مصدر لأكسيوس: عملية إسرائيل اليوم في لبنان هدفت إلى تقويض ثقة حزب الله وخلق شعور في صفوفه بأنها مخترقة بالكامل
  • إلقاء القبض على مطلق النار تجاه ترامب
  • المبادرات الشعبية تجاه النازحين.. أيادٍ تمتد بالخير
  • وزير خارجية روسيا: موقف مصر مدروس ومتوازن تجاه الأزمة الأوكرانية
  • مقتل شخص وإصابة آخر في مشاجرة بأوسيم
  • «الداخلية» و«الأمومة والطفولة» ينظمان أسبوع الصحة النفسية
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في القدس
  • جيش العدو يُقر برصد إطلاق نحو 40 صاروخاً من لبنان تجاه شمال الأراضي المحتلة
  • الصغير: ثقتنا كبيرة في حكومة حماد تجاه سبها