قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه في حال سماح الغرب لأوكرانيا باستخدام أسلحة دقيقة بعيدة المدى لضرب أهداف في عمق الأراضي الروسية، فإن هذا يعني أن حلف شمال الأطلسي (الناتو) يدخل الحرب.
وحذر بوتين من أنه سيرى أن اتخاذ خطوة مثل هذه يعني أن دول الناتو، بما في ذلك الولايات المتحدة والدول الأوروبية، تحارب روسيا، ما سيغير طبيعة الحرب.


أخبار متعلقة إصابة 28 شخصًا بينهم أطفال في غارة روسية على خاركيفالكرملين ينفى وجود تهديد باعتقال بوتين خلال زيارته إلى منغوليادونيتسك.. مقتل 3 أشخاص في قصف أوكراني على أحد الأسواقوقال بوتين في رد على سؤال صحفي في سان بطرسبرج: "سنتخذ القرارات الملائمة بناء على التهديدات التي نتعرض لها"، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.الدعم الغربي لأوكرانياوأطلق بوتين غزوًا شاملًا على الأراضي الأوكرانية في فبراير 2022، وقال إن روسيا تتعرض لتهديد على خلفية مساعي كييف للانضمام إلى حلف الأطلسي.

بينها #كورسك.. #بوتين يتلقى تقارير عن آخر تطورات العمليات في #أوكرانيا#اليوم #روسياhttps://t.co/gRcQ7bb2te pic.twitter.com/13D3Pu7NTX— صحيفة اليوم (@alyaum) August 24, 2024
وبينما تعتمد أوكرانيا بشدة على دعم الغرب في صد القوات الروسية، تصر الدول الغربية على أنها، هي والناتو، ليسوا في حرب مع روسيا ولا يهددونها.
لكن كييف دعت الولايات المتحدة وبريطانيا مرارًا إلى السماح للقوات الأوكرانية باستخدام صواريخ بعيدة المدى تصل إلى عمق الأراضي الروسية، لعرقلة اللوجيستيات الروسية ومهاجمة المطارات الحربية التي تقع بعيدًا عن الجبهة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس موسكو الحرب الروسية في أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية فلاديمير بوتين حلف شمال الأطلسي الناتو

إقرأ أيضاً:

روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، بأن القوات الروسية استهدفت منشآت الطاقة الأوكرانية التي تعمل على دعم المؤسسات الدفاعية العسكرية التابعة لنظام كييف، وفقا لما أوردته وكالة "سبوتنيك". 

روسيا: إحباط محاولة تفجير سيارة رئيس مؤسسة دفاعية في سفيردلوفسك روسيا: إطلاق صاروخ مزود بالأقمار الصناعية من قاعدة بليسيتسك الفضائية

وبحسب بيان وزارة الدفاع، استهدفت وحدات من قوات مجموعة "دنيبر" التابعة للقوات المسلحة الروسية، عسكريي ومعدات لواء الهجوم الجبلي 128، ولواء المشاة البحري 37، ولواء الدفاع الأرضي 121، في مناطق بلدات نوفوألكساندروفكا، وتوكاريفكا، وفيسيلوي، في مقاطعة خيرسون، وستيبنوغورسك في مقاطعة زابوروجيه. وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية، نحو 20 عسكرياً، وست سيارات، ومدفع هاوتزر من عيار 152 ملم طراز "دي-20"، ومستودع ذخيرة ميدانيا.

وقامت وحدات من قوات مجموعة "الغرب" التابعة للقوات المسلحة الروسية، بتحسين مواقعها التكتيكية، واستهدفت تجمعات الأفراد، ومعدات الألوية الميكانيكية الهجومية 14 و44 و67 و115 من القوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الهجوم الأرضي، ولواءي الدفاع الأرضي 104و119 في محيط بلدات كوبيانسك بتروبافلوفكا، كوفشاروفكا، غلوشكوفكا، نوفوسينوفو، كروغلياكوفكا في مقاطعة خاركوف، وبلدة روزوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وتيرني في جمهورية دونيتسك الشعبية.

بالإضافة إلى ذلك، تم صد 3 هجمات مضادة لوحدات من اللواء الميكانيكي 66 التابع للقوات الأوكرانية.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 600 عسكري، ودبابة، و3 مركبات قتالية مدرعة، و6 سيارات، ومدفع ذاتي الدفع "بوغدان" عيار 155 ملم، ومدفعي هاوتزر" إف إتش-70" عيار 155 ملم مصنوعين في بريطانيا، ومدفعين هاوتزر "إم777" و"إم198" مصنوعين في أمريكا، ومدفع "دي-20" عيار 152ملم، ومدفع هاوتزر "دي-30" عيار122ملم، ومدفعين "إم-119"عيار 105 ملم مصنوعين في أمريكا، إضافة إلى تدمير محطة رادار إلكترونية، ومحطة مضادة للبطاريات.

مقالات مشابهة

  • بعد سماح الغرب لأوكرانيا باستخدام صواريخ كروز بعيدة المدى.. هل سيكون هناك رد روسي بتسليح الحوثيين؟.. تقرير
  • لماذا تريد أوكرانيا ضرب العمق الروسي باستخدام صواريخ غربية بعيدة المدى؟
  • الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا
  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف
  • الجارديان تحذر بريطانيا بمنح الإذن لاوكرانيا بضرب الأراضي الروسية
  • الناتو يكشف عن طبيعة دوره في هجوم قوات كييف على كورسك الروسية
  • ‏صحيفة "التايمز": بريطانيا لن تسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف في روسيا دون موافقة الولايات المتحدة
  • “بلومبيرغ”: بريطانيا وفرنسا وألمانيا تبحث السماح لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية بأسلحتها
  • "بلومبيرج": بريطانيا وفرنسا وألمانيا تبحث السماح لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية بأسلحتها
  • أوكرانيا تطلب من واشنطن السماح باستخدام صواريخ لضرب أهداف في روسيا