بيونغ يانغ-سانا

تفقد الرئيس الكوري الديمقراطي كيم جونغ أون معهد الأسلحة النووية وقاعدة إنتاج المواد النووية المخصصة للأسلحة، وتابع عملية صناعة الرؤوس النووية، ووجه بزيادة إنتاج أجهزة الطرد المركزي لتخصيب اليورانيوم وتفعيل الأعمال لتشغيل الأجهزة الجديدة، وتعزيز القاعدة الصناعية لإنتاج المواد النووية للأسلحة.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الديمقراطية أن جونغ أون “طالب العلماء النوويين باستمرار العمل لبناء قوة نووية دون قيد أو شرط ودون أن يحيدوا ولو بوصة واحدة، وذلك بإيمانهم القوي وقدراتهم العملية العالية”.

وأشار جونغ أون إلى أن التهديدات النووية من الولايات المتحدة وحلفائها أصبحت أكثر وضوحا، وتجاوزت الخط الأحمر، وأضاف: “إن كوريا الديمقراطية يجب أن توسع بثبات قدراتها الدفاعية وتعززها، وكذلك قدراتها على شن ضربة وقائية استباقية تكون نقطة ارتكازها القوة النووية”.

كما حضر جونغ أون تجارب راجمات الصواريخ الجديدة من عيار 600 ملم، والتي حصل عليها جيش كوريا الديمقراطية العام الماضي، وأعلنت بيونغ يانغ أنها قادرة على إطلاق صواريخ نووية تكتيكية.

وتفقد جونغ أون قاعدة تدريب قوات العمليات الخاصة التابعة للجيش الشعبي الكوري، وقام بتوجيه تدريب المقاتلين فيها، وأشاد بمستوى التجهيز لجميع المرافق في القاعدة لإجراء تدريب افتراضي فعلي بطريقة عملية.

وأكد جونغ أون أن جميع المقاتلين وفي كل مواقع التدريب تواقون لاستهداف العدو عندما يحين وقت المعركة وفتح طريق التقدم للوحدات المهاجمة مرة واحدة، معرباً عن شعوره بالاطمئنان والفخر لرؤية جنود شجعان أقوياء مستعدين كالفولاذ للدفاع عن بلدهم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: جونغ أون

إقرأ أيضاً:

بعد بيونغ يانغ ودمشق.. شويغو يزور طهران

وصل سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو إلى إيران في زيارة غير معلنة، بعد أيام من محادثات في بيونغ يانغ مع رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون، حسب وكالة بلومبرغ للأنباء، اليوم الثلاثاء.

وسلم شويغو الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان رسالة من نظيره الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع بطهران، حسب التلفزيون الروسي الرسمي اليوم. كما التقى بنظيره علي أكبر أحمديان.

الأمين العام لمجلس الأمن الروسي يصل إلى إيران لعقد محادثات أمنيّة في زيارة غير معلنة

وقال بزشكيان للمسؤول الروسي إن حكومته إن «تعميق وتعزيز العلاقات والتعاون بين إيران وروسيا سيُسهم في تقليل تأثير العقوبات، والإجراءات غير العادلة ضد البلدين».

وسلّم شويغو بزشكيان رسالةً خطية من… pic.twitter.com/Hfq5IciZNH

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) September 17, 2024

ووفقاً لمجلس الأمن الروسي، بحث وزير الدفاع الروسي السابق، والرئيس الكوري الشمالي مجموعة من القضايا الثنائية والدولية في  في 13 سبتمبر (أيلول).
والتقى شويغو أمس الإثنين بالرئيس السوري بشار الأسد في دمشق، حسب وكالة الأنباء الروسية تاس.

ماذا تحصل إيران مقابل إرسال صواريخ إلى روسيا؟https://t.co/1TqcrAkTai pic.twitter.com/iv0gDn29dr

— 24.ae (@20fourMedia) September 17, 2024

وقالت الرئاسة السورية في بيان، إن " الرئيس الأسد استقبل شويغو، وبحث معه مجموعة من الملفات ذات الصلة بالأمن الدولي والإقليمي، وكذلك العلاقات الثنائية بين سوريا وروسيا ،وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين".
يشار إلى أن الدول الغربية تتهم إيران وكوريا الشمالية، بتزويد روسيا بصواريخ باليستية لتستخدمها في حربها ضد أوكرانيا التي غزتها في فبراير (شباط)  2022.

ونفت إيران بشدة تزويد روسيا بصواريخ باليستية، واستدعت وزارة الخارجية الإيرانية مبعوثي ألمانيا، وفرنسا، وبريطانيا، لدى طهران بعدما فرضت هذه الدول عقوبات جديدة على إيران بسبب الصواريخ الباليستية. 

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني يوجه بفتح المستشفيات الفلسطينية في لبنان لاستقبال جرحى التفجيرات
  • بعد بيونغ يانغ ودمشق.. شويغو يزور طهران
  • الرئيس عباس يوجه بفتح كافة المستشفيات الفلسطينية في لبنان
  • فى اخر خطابات الرئيس الاسبق جعفر نميرى ردد كلمة واحدة ثلاث مرات
  • الجيش الكوري الجنوبي يزيل آلاف الكاميرات صينية الصنع من قواعده
  • الديمقراطي الكردستاني يوجه انتقاداً جديداً للمحكمة الاتحادية
  • الرئيس الروسي يصدر مرسوما بزيادة قوات الجيش الروسي لتبلغ 1.5 مليون
  • الرئيس الروسي يوقع مرسوما يقضي بزيادة عدد عناصر الجيش إلى 1.5 مليون عسكري
  • محافظ الأحساء يوجه بتشكيل فريقٍ علمي لدراسة ضعف إنتاج تمور موسم 2024م
  • كوريا الشمالية ربما كشفت عن موقع غير معلن لصنع القنابل النووية.. لماذا بهذا التوقيت؟