اليوم 24:
2024-09-18@02:03:20 GMT

طقس الجمعة: أمطار خفيفة ورياح قوية ببعض المناطق

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الجمعة، تشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بقطرات مطرية، خلال الصباح والليل، بالقرب من سواحل المحيط الشمالي.

ويرتقب أيضا تشكل كتل ضبابية بسواحل المحيط وغرب الأقاليم الجنوبية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة، وسواحل الواجهة المتوسطية والجنوب.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و15 درجة بكل من مرتفعات الأطلس، والريف والمنطقة الشرقية، وما بين 17 و23 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الصحراوية، وما بين 15 و20 درجة بباقي جهات المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار فستكون في ارتفاع في مجموع أرجاء البلاد.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية وما بين الجرف وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وما بين طنجة والمهدية، وهائجا بباقي السواحل.

كلمات دلالية حالة الطقس في المغرب

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: وما بین

إقرأ أيضاً:

طقس الاثنين: أجواء حارة بمعظم أنحاء المملكة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- أجواء حارة بمعظم أنحاء المملكة، مع استمرار التوقع بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، في حين لاتزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المسبوقة برياح نشطة، تحد من مدى الرؤية الأفقية، على أجزاء من منطقتي نجران والمدينة المنورة.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ ساعة، وتصل إلى 50 كم/ ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي كذلك باتجاه خليج العقبة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، ويصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي كذلك باتجاه خليج العقبة، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، ويصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي كذلك باتجاه خليج العقبة، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة، وتتحول مساء إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-25 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • طقس الثلاثاء: زخات رعدية بعدد من المناطق
  • الارصاد : طقس ضبابي في الجبال خلال ساعات الصباح الباكر
  • الرحمة الإلهية.. زخات مطرية رعدية ورياح قوية منتظرة اليوم بعدة مناطق مغربية
  • مُنخفض جويّ مُتمركز فوق منطقة البلقان يُؤثّر على لبنان.. أمطار ورياح ناشطة وتدني بالحرارة
  • مركز الأرصاد: نتوقع سقوط أمطار رعدية متفرقة ببعض المناطق ونحذر من جريان الأودية
  • طقس الاثنين: أجواء حارة بمعظم أنحاء المملكة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • طقس الاثنين: أمطار عافية في عدد من المناطق
  • أمطار خفيفة ودرجات الحرارة تصل لـ 41 في بعض المناطق اليوم
  • هيئة الأرصاد الجوية: أمطار ورياح تضرب عدة مناطق والرطوبة تصل لـ90% غدا
  • أمطار ورياح.. الأرصاد: تحسن نسبي في الأحوال الجوية اليوم