استقبلت أرصفة محطة الركاب البحرية بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية، اليوم 12 سبتمبر 2024، اليخت السياحي الفاخر OCEAN DREAM WALKER  والمصنف من بي أفخم 10 يخوت في العالم، توكيل كادمار والقادم من شرم الشيخ على متنه 12 فرد من جنسيات مختلفة.

يذكر أن هذا اليخت الذي يحمل جنسية جزر المارشال يحمل على متنه مهبط للطائرات الهليكوبتر ويصل طوله الى 47 م تقريبا وعرضه الى 10م ويصل غاطسه بكامل حمولته الى 2.

8م وتصل اقصى سرعه له الى 15 عقده ويحمل رقم تسجيل IMO: 9840087

ووجه اللواء بحري أحمد حواش رئيس مجلس اداره الهيئه العامة لميناء الإسكندرية- كافه الادارات المعنيه باتخاذ جميع الاجراءات اللازمه لتسهيل تراكي اليخت والمحافظة على امنه وسلامته طوال تواجده على أرصفة الميناء وتقديم كافه اوجه المعاونه لركبه وطاقمه ، وذلك في اطار حرص الدوله على تدعيم سياحه اليخوت واستقطاب تلك النوعيه الهامه من السياحه الى  الموانئ البحريه المصريه

من جانب آخر استقبلت الهيئة العامة لميناء الاسكندرية برئاسة اللواء بحري  أحمد حواش – رئيس مجلس الإدارة – أعضاء مجلس إدارة نقابة المهندسين برئاسة  الدكتور  محمد هشام سعودي – رئيس نقابة المهندسين بالأسكندرية وذلك أثناء زيارتهم لميناء الأسكندرية للتعرف على المشروعات التطويرية والإستثمارية العملاقة التي يتم تنفيذها حاليا بمينائي الأسكندرية والدخيلة بإعتبارهم إنجازي هندسي وفني يتم على أرض مصر بأيدٍ مصرية.

كما شملت الزيارة التعرف على الإمكانيات التدريبية المتوفرة في الميناء والتي تخدم العملية التدريبية الخاصة بالأعمال الهندسية بتخصصاتها المختلفة وذلك في ظل بروتوكول التعاون الموقع بين الهيئة العامة لميناء الأسكندرية ونقابة المهندسين الفرعية بالأسكندرية في النواحي التدريبية المختلفة.

هذا وقد قام الوفد يصاحبه  المهندس  أحمد البربري - مدير عام التدريب بميناء الأسكندرية والسادة المختصين بإجراء جولة ميدانية لتفقد عدد من التطويرات التي تشهدها ميناء الأسكندرية والتي شملت زيارة متحف الميناء التاريخي ومحطة الركاب البحرية والورش الرئيسية بالميناء ورصيف الخدمات البحرية ومعامل حماية البيئة ومحطة تحيا مصر متعددة الأغراض.

في ختام الزيارة فقد أشاد أعضاء مجلس إدارة نقابة المهندسين بالإنجازات التي تتم بالميناء والأعمال الهندسية المتميزة التي تتم على أعلى مستوى فني وتقني واستعدادهم التام لتدعيم التعاون المشترك سواء من حيث تقديم الإستشارات الهندسية أو تبادل التدريب في ظل ما يوفره ميناء الأسكندرية من مجال واسع للتدريب الهندسي العملي على أرض الواقع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الهيئة العامة لميناء تعاون المشترك العامة لمیناء

إقرأ أيضاً:

البحث مستمر عن الأقراص الصلبة المفقودة بعد غرق اليخت الفاخر "Bayesian"

ما زالت عمليات البحث عن المستندات والأقراص الصلبة الخاصة بالملياردير البريطاني في مجال الأمن السيبراني، مايك لينش، مستمرة بعد غرق اليخت الفاخر "Bayesian" في 19 أغسطس الماضي.

الجدير بالذكر أن اليخت غرق على عمق 49 مترًا في منطقة بورتيسيلي بالقرب من مدينة باليرمو الإيطالية، ولم يتم حتى الآن انتشال الحطام.

ووفقًا لما أشار إليه مراقبون مقربون من لينش، تحتوي الأقراص الصلبة على بيانات مشفرة تعتبر الأرشيف الرقمي الرئيسي للملياردير، الذي كان من بين عملائه وكالة الأمن القومي الأمريكية (NSA) والخدمات الأمنية الإسرائيلية.

غرق قارب مكتظ بالركاب في نيجيريا يسفر عن عشرات الضحايا تشييع جثمان طفل غرق في بحر البطس بالفيوم

وفي إطار التحقيقات، يُذكر أن السفينة كانت تحت حراسة مشددة بعد غرقها، حيث تُمنع السفن الأخرى من الاقتراب باستثناء القوارب العسكرية التي تحمل غواصين يعملون على مراقبة الوضع البيئي ومنع تسرب الوقود.

ولم يتم حتى الآن العثور على أي من الممتلكات الشخصية للضحايا، الذين شملوا ابنة لينش هانا، وزوجين من أصدقائهما، بالإضافة إلى رئيس مجلس إدارة شركة مورغان ستانلي الدولية جوناثان بلومر وزوجته، وكذلك الطاهي على متن اليخت.

كما أضافت التقارير أن الأنظمة الأمنية المثبتة على متن اليخت هي الأجهزة الوحيدة التي تم استرجاعها، حيث يتم تحليلها حاليًا لتقديم إجابات حول أسباب غرق السفينة، التي كانت تعتبر غير قابلة للغرق حتى اللحظة التي ضربتها العاصفة في فجر يوم الحادث. وتجدر الإشارة إلى أن التحقيقات الحالية تشمل القبطان النيوزيلندي جيمس كوتفيلد واثنين من أفراد الطاقم بتهمة الإهمال في حادثة الغرق.

مقالات مشابهة

  • تعيين قائداً أمنياً لميناء عدن
  • البحث مستمر عن الأقراص الصلبة المفقودة بعد غرق اليخت الفاخر "Bayesian"
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي رئيس المؤسسة العامة القابضة
  • ميناء دمياط يستقبل 12 سفينة خلال 24 ساعة
  • التدريب التقني بعسير يطلق مبادرة المساند الصحي بمنشأتها التدريبية
  • مناقشة الخطة التدريبية للفريق الوطني والعسكري للرماية
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر
  • تفاصيل إصابة 15 شخصا إثر تصادم أتوبيسين بالطريق السياحي في المنيب (صور)
  • بدء الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي
  • رئيس المجلس العربي للمياه: ‏التحديات التي نواجهها هائلة ولكنها ليست مستعصية على الحل