تفقد اللواء محمد شوقي، السكرتير العام لمحافظة كفر الشيخ، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين والإدارات المعنيّة بمنظومة التصالح بمركز دسوق، وذلك بحضور جمال ساطور، رئيس المركز.

جاء ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفر الشيخ، بتكثيف المرور على المراكز التكنولوجية ومتابعة العمل بمنظومة التصالح.

 

وكلف محافظ كفر الشيخ، بتقديم كافة التسهيلات والعمل على تذليل أي معوقات تواجه المواطنين المتقدمين للتصالح في بعض مخالفات البناء، وتقديم كافة أوجه الدعم وتبسيط الاجراءات وتوعية المواطنين حول استكمال الملفات الخاصة بالتصالح، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة بتقديم كافة سبل التعاون والتسهيلات للمواطنين، لسرعة تقنين أوضاعهم وفقًا للاشتراطات القانونية قبل انتهاء المدة المحددة.

محافظ كفر الشيخ : إتاحة خدمة التصالح عبر أبلكيشن على التليفون المحمول 

وأوضح محافظ كفرالشيخ، أنه تم أيضًا إتاحة خدمة التصالح عبر «أبلكيشن» جديد على التليفون المحمول ويمكنك تحميل الابليكشن من الرابط التالي:

‏https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ndm.reconciliation، 

كما يمكن التسجيل من خلال بوابة خدمات المحليات عبر الرابط التالي:

‏https://www.lgs.gov.eg/#/home 

لجميع المواطنين بالتنسيق بين وزارة التنمية المحلية ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ليقوم كل مواطن لديه مخالفات قبل تاريخ 15/10/2023 بملىء وتقديم جميع البيانات الخاصة بطلب التصالح الخاص به والتي سيتم تحويلها مباشرة إلى المركز التكنولوجي التابع له على مستوى المحافظة، حتى يتم استكمال باقي الخطوات والإجراءات الخاصة بالتصالح في مقار المراكز التكنولوجية بما يساهم في التخفيف على المواطنين وتوفير الوقت والتسهيل على الموظفين في المراكز التكنولوجية، لتحقيق سرعة الإنجاز وحوكمة منظومة التصالح.

ووجه المحافظ، بتقديم كافة سبل التعاون والتسهيلات للمواطنين المتقدمين للتصالح، مع توفير الإجراءات والإمكانيات التي من شأنها التيسير على المواطنين، لسرعة تقنين أوضاعهم وفقاً للاشتراطات القانونية قبل إنتهاء المدة المحددة.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أنه ستكون هناك متابعة مستمرة لملف التصالح، لتسريع معدلات الأداء، ومتابعة سير العمل ونسب الإنجاز بكل مركز على مستوى المحافظة، وتقييم معدلات الأداء في هذا الشأن، مع تذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة، لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

ويناشد المحافظ، المواطنين الذين تنطبق عليهم بنود قانون التصالح، بضرورة الإسراع في التقدم بالملفات لافتاً إلي أن المواطن يستطيع تقديم طلب التصالح عن طريق المراكز التكنولوجية بمجالس المدن، أو من خلال بوابة الخدمات الحكومية، أو عن طريق تطبيق "تصالح" على الهاتف المحمول. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كفر الشيخ التصالح طلبات التصالح المركز التكنولوجي محافظ كفر الشيخ تصالح بوابة الوفد جريدة الوفد المراکز التکنولوجیة محافظ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

مجلس مدينة العريش يبحث إجراءات طلبات التصالح على مخالفات البناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتمع اليوم الثلاثاء، اللواء أسامة أحمد عَفش رئيس مركز ومدينة العريش وبحضور سكرتير عام المجلس والإدارة الهندسية والمركز التكنولوجي والمتغيرات المكانية وادارة المتابعة ورؤساء الأحياء والقرى بمدينة العريش، وذلك بناء على  توجيهات محافظ شمال سيناء بشأن متابعة الأعمال بمدينة العريش والحرص على مصلحة المواطنين وتذليل كافة العقبات أمام المواطنين فى إطار القانون.

وافتتح رئيس المدينة الاجتماع بمناقشة ما تم من إجراءات بالاجتماعات السابقة ، بشأن طلبات التصالح على المخالفات، وحث المواطنين على سرعة التقدم للمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين للتصالح على المخالفات. 
ووجه بتيسير الاجراءات على المواطنين في إطار اللوائح والقوانين التي تنظم ملف التصالح على مخالفات البناء.

ودعم رئيس المدينة  ادارة المتغيرات المكانية بالامكانيات البشرية والفنية لإنجاز معاينات المواطنين المقدمين على التصالح على مخالفات البناء.

وتم تسليم كشوفات اسماء المواطنين المتقدمين للتصالح طبقا لأحكام القانون 17 لسنة 2019 ولم يتم استيفاء المستندات المطلوبة لاتمام التصالح لرؤساء الأحياء والقرى للتواصل مع المواطنين لاستكمال الملفات متضمنة الرسومات الهندسية للمبنى كروكي الموقع وصورة الوان الوجهة وتقرير الاستشاري وصورة فضائية ومستند الدال على الملكية وصورة الرقم القومي.

مقالات مشابهة

  • موعد انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024
  • «التنمية المحلية»: إتاحة التصالح على الجراجات لتبسيط إجراءات التقنين
  • مجلس مدينة العريش يبحث إجراءات طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • سكرتير بنى سويف يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي بالواسطى 
  • محافظ أسيوط يؤكد أهمية حث المواطنين على التقدم بملفات التصالح في مخالفات البناء   
  • نائب محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستثمار قانون التصالح
  • محافظ المنيا: معارض أهلا مدارس تستمر طوال العام في جميع المراكز دون رسوم إيجار
  • نشرة منتصف الليل| موعد انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح.. وخبير مناخ يُحذر من برودة الشتاء القادم
  • الإسكان تكشف تفاصيل فتح باب التصالح على طلبات تحويل الجراج إلى سكني
  • تحذير للمخالفين.. موعد انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء