CNN Arabic:
2024-09-18@01:50:18 GMT

إيران تستدعي سفراء 4 دول أوروبية لديها وتكشف السبب

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية أنها استدعت، مساء الخميس، رؤساء 4 بعثات دبلوماسية أوروبية في طهران، ردا على بيان صدر مؤخرا عن تلك الدول حول إرسال طهران صواريخ باليستية لروسيا، طبقا لما نقلت عنها وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

وذكرت وكالة "إرنا" عن الوزارة قولها إنها استدعت، الخميس، رؤساء البعثات الدبلوماسية لكل من بريطانيا وفرنسا وهولندا وألمانيا لدى طهران، وذلك بسبب ما قالت إنه في أعقاب "البيان غير المألوف والتصريحات غير البناءة لتلك الأطراف الأوروبية".

وأضافت الوزارة في بيانها أنه "في أعقاب استمرار التصريحات غير البناءة لبعض الأطراف الأوروبية عقب البيان غير المألوف لوزراء خارجية بريطانيا وفرنسا وألمانيا في مواكبة أمريكا تحت (ذريعة) التدخل في الصراع الأوكراني، وفرض بعض العقوبات على الجمهورية الإسلامية الإيرانية، تم استدعاء رؤساء بعثات بريطانيا وفرنسا وهولندا وألمانيا في طهران، من قبل المدير العام لدائرة غرب أوروبا بوزارة الخارجية الإيرانية، مجيد نيلي أحمد أبادي ".

وأكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن "أحمد أبادي، ندد بشدة لدى لقائه رؤساء البعثات الأوروبية بافتعال الأجواء والتصريحات والإجراءات المخربة الأخيرة لبعض الأطراف الأوروبية"، بحسب البيان.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بريطانيا الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي الحكومة الإيرانية

إقرأ أيضاً:

مصدر في الخارجية الإيرانية يكشف تفاصيل إصابة السفير في بيروت- عاجل

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر بالخارجية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، (17 أيلول 2024)، عن إصابة السفير الإيراني لدى بيروت (مجتبى أماني) مع اثنين من مرافقيه جراء هجوم سيبراني شنته إسرائيل على لبنان.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "السفير اللبناني مجتبى أماني أصيب بيده اليمنى جراء هذا الهجوم كما أصيب اثنين من مرافقيه"، مشيراً إلى أن حالة المصابين مستقرة".

كما نفى المصدر ما ذكرته بعض المنصات الإخبارية الإيرانية عن وفاة السفير مجتبى أماني، منوهاً أن الخارجية الإيرانية أجرت اتصالات هاتفياً مع السفير أماني.

وأفادت تقارير أن "المئات" من عناصر حزب الله اللبناني، بينهم مقاتلون وعمال إغاثة، أصيبوا بجروح جراء انفجار متزامن لأجهزة المراسلة الخاصة بهم.

وقال أحد أعضاء هذه المجموعة، الذي طلب عدم ذكر اسمه، لرويترز إن هذا هو "أكبر تدخل أمني" واجهه حزب الله في الصراع مع إسرائيل في العام الماضي.

كما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية أن عدداً من عناصر هذه المجموعة أصيبوا بجروح بعد انفجار أجهزة إرسال في جنوب لبنان وضواحيه.

وطلبت وزارة الصحة اللبنانية في بيان لها من جميع المواطنين الذين لديهم أجهزة بيجر إزالة هذه الأجهزة فوراً، كما طلب البيان من جميع المستشفيات أن تكون في حالة تأهب.

مقالات مشابهة

  • مصدر في الخارجية الإيرانية يكشف تفاصيل إصابة السفير في بيروت- عاجل
  • ماذا تحصل إيران مقابل إرسال صواريخ إلى روسيا؟
  • إيران: تحسين علاقاتنا مع دول الجوار وتنفيذ مشاريع مشتركة معها.. أولوية
  • إيران ترحب بحوار مباشر مع الولايات المتحدة لإحياء الاتفاق النووي
  • إيران تفاجئ العالم وتكشف معلومات جديدة عن الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب”
  • “بلومبيرغ”: بريطانيا وفرنسا وألمانيا تبحث السماح لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية بأسلحتها
  • "تغييرات جذرية" بعد عامين على مظاهرات إيران
  • "بلومبيرج": بريطانيا وفرنسا وألمانيا تبحث السماح لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية بأسلحتها
  • في ذكرى مقتل مهسا.. إضراب 34 سجينة عن الطعام في إيران
  • الخارجية الإيرانية: قمر “ جمران -1” ردًا على من يفرضون العقوبات