يُعد الدعاء من أفضل العبادات التي أوصى بها النبي صلى الله عليه وسلم، وأفضل الدعاء يوم الجمعة، ولابد أن يكون مقترنا باليقين أن الله عز وجل سيستجيب لأنه من أسباب استجابة الدعاء هو اليقين بالله، ويوم الجمعة فيه ساعة استجابة كما قال رسولنا الكريم ولم يحدد وقتها حتى يجتهد كل مسلم في الدعاء طوال اليوم.

أدعية يوم الجمعة

توفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص أدعية يوم الجمعة وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنـــــا.

دعاء يوم الجمعة أفضل الأدعية فى يوم الجمعة

اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تخيبني وأنا أرجوك، اللهم إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.

أسأل الله في يوم الجمعة أن يحبب صالح خلقه فيك، ومن يد نبيه يسقيك، وفي الجنة يؤويك، وبالرحمة يحتويك، وبقضائه يرضيك، وبفضله يغنيك، ولطاعته يهديك، ومن عذابه ينجيك، ومن شر الحساد يكفيك.

يارب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم.. سأدعو لقلب قريب من قلبي، اللهم ارزقه ما يريد وارزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد، اللهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.

أفضل الأدعية القصيرة يوم الجمعة

سبحانك لا إله إلا أنت أسالك إجابة الدعاء، والشكر في الشدة والرخاء سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت نظرت إلى السماوات العلى فأوثقت أطباقها.

دعاء يوم الجمعة دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة

وحول دعاء آخر ساعة في يوم الجمعة، فلا يوجد صيغة ثابتة، بحسب الإفتاء، لهذا الدعاء حيث يدعى المسلم بما يريد ويطلب من مغفرة ورحمة وأدعية للرزق وهي أدعية المأثورة وعلى سبيل المثال يمكن ترديد.

«اللهمَّ إني ظلمتُ نفسي ظلمًا كبيرًا ولا يغفرُ الذنوبَ إلَّا أنت فاغفرْ لي مغفرةً من عندِك وارحمْني إنك أنت الغفورُ الرحيمُ».

«اللهم أنتَ ربِّي لا إلَهَ إلا أنتَ خلَقتني وأنا عبدُكَ وأنا على عَهدِكَ ووعدِكَ ما استطعتُ أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ أبوءُ لَكَ بنعمتِكَ عليَّ وأبوءُ بذنبي فاغفر لي فإنَّهُ لا يغفرُ الذُّنوبَ إلا أنتَ».

اقرأ أيضاًدعاء يوم الجمعة.. اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا تُرَد

دعاء يوم الجمعة المستجاب.. اغتنم الفرصة عند فتح أبواب السماء وقبل غروب الشمس

دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان 2024.. ردِّدْه طوال اليوم

من القرآن والسنة.. أدعية يوم الجمعة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: يوم الجمعة دعاء يوم الجمعة أدعية يوم الجمعة دعاء الجمعة دعاء يوم الجمعة مكتوب دعاء يوم الجمعه دعاء يوم الجمعة المستجاب دعاء يوم الجمعة مستجاب دعاء يوم جمعة مباركة دعاء يوم ليلة الجمعة ادعية يوم الجمعة دعاء اليوم الجمعة دعاء مستجاب يوم الجمعة دعاء ساعة الإجابة يوم الجمعة افضل دعاء يقال يوم الجمعة يوم الجمعة دعاء دعاء یوم الجمعة إلا أنت

إقرأ أيضاً:

دعاء للابن المتوفي في يوم ذكرى المولد النبوي الشريف 2024

دعاء للابن المتوفي في يوم المولد النبوي الشريف، في يوم المولد النبوي الشريف، يعيش المسلمون لحظات من الروحانية والتقرب إلى الله من خلال الصلاة والذكر والدعاء. 

وفي هذه المناسبة المباركة، يحرص الكثيرون على التوجه بالدعاء لمن فقدوهم من الأحبة، وخاصة الأبناء الذين تركوا الدنيا إلى رحمة الله. 

الدعاء للابن المتوفي في هذا اليوم يمثل وسيلة للتعبير عن الحب والحنين، وطلب الرحمة والمغفرة من الله عز وجل، سائلين الله أن يجعله في منازل الأنبياء والصالحين في الجنة، ويمنحنا الصبر والسلوان.

دعاء للابن المتوفي في يوم ذكرى المولد النبوي الشريف 2024ذكرى المولد النبوي الشريف 2024

في يوم المولد النبوي الشريف، يتذكر المسلمون أحبتهم الذين فارقوا الحياة، ويُكثرون من الدعاء لهم، وخاصة الأبناء الذين يشكل فراقهم ألمًا كبيرًا للوالدين.

 الدعاء للابن المتوفى في هذا اليوم المبارك يعتبر من الأعمال الصالحة التي يمكن أن يقوم بها الوالدين، طلبًا لرحمة الله ومغفرته لفلذات أكبادهم. 

إليك بعض الأدعية التي يمكن الدعاء بها:

دعاء للابن المتوفي في يوم ذكرى المولد النبوي الشريف 2024دعاء للابن المتوفي في يوم المولد النبوي الشريف

1. **دعاء الرحمة والمغفرة**:  
  "اللهم في هذا اليوم المبارك، أسألك أن ترحم ابني وتغفر له، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعلها حفرة من حفر النار، اللهم ارفعه في عليين مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا."

2. **دعاء القبول في الجنة**:  
  "اللهم في ذكرى مولد نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، أسألك أن تجعل ابني من أهل الجنة، اللهم اجعل له بيتًا في الجنة، وأكرمه برؤية وجهك الكريم، وأدخله الفردوس الأعلى بغير حساب."

3. **دعاء للراحة الأبدية**:  
  "اللهم اجعل ابني في نعيم دائم وراحة أبدية، اللهم انس وحشته في القبر، واجعل له نورًا فيه، وألهمنا الصبر على فراقه واملأ قلوبنا باليقين بلقائه في جنات النعيم."

4. **دعاء للتثبيت في الآخرة**:  
  "اللهم في هذا اليوم المبارك، اجعل ابني ثابتًا عند السؤال، اللهم اجعل كتابه في يمينه، ونجّـه من عذاب القبر وعذاب النار، وأكرمه بلقاء نبيك محمد صلى الله عليه وسلم."

5. **دعاء بالشفاعة والعتق من النار**:  
  "اللهم بحق نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، اجعل ابني من الذين ينالون شفاعته، اللهم اعتقه من النار، واجعل قبره بردًا وسلامًا، وارزقه نعيمًا مقيمًا في جنتك."

دعاء للأبناء في يوم المولد النبوي الشريف

الدعاء للابن المتوفي في يوم المولد النبوي الشريف هو عمل صالح يربط الوالدين بابنهما ويخفف من ألم الفراق.

 هذا الدعاء يعكس حب الوالدين ورجاءهم في رحمة الله عز وجل لأبنائهم. 

في هذا اليوم المبارك، يُنصح بالإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وطلب الرحمة والمغفرة للأبناء المتوفين، سائلين الله أن يجمعنا بهم في جنات النعيم.

مقالات مشابهة

  • أدعية الصبر: مفهومه وأهميته في حياة المسلم
  • أدعية لطلب البركة والرحمة في الحياة اليومية
  • دعاء خسوف القمر.. أدعية مستحبة رددها كثيرًا
  • «اللهمّ يا دليل الحائرين».. أفضل دعاء لقضاء الحاجة | ردده الآن
  • «أعوذ بك من شر ما صنعت».. الدعاء المستجاب قبل الفجر | ردده لتفريج الكرب
  • رَبَّنَا اغفِر لي وَلِوالِدَيَّ.. أجمل دعاء للوالدين «ردده الآن»
  • أجمل أدعية رددها عندما تمر بضائقة
  • أدعية للام في يوم ذكرى المولد النبوي الشريف 2024
  • دعاء للابن المتوفي في يوم ذكرى المولد النبوي الشريف 2024
  • «اللهم اجعلني ممن جبرت قلبه وآتيته سُؤله».. أدعية المولد النبوي الشريف | رددها الآن