نشرت كوريا الشمالية، الجمعة، للمرة الأولى صورا لمنشأة لتخصيب اليورانيوم، ظهر فيها الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، وهو يتجول في أرجائها، بينما دعا إلى تركيب المزيد من أجهزة الطرد المركزي لتعزيز ترسانته النووية.

ونشرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، صورا لكيم وهو يتفقد صفوفا من أجهزة الطرد المركزي، ونقلت عنه تشديده على "الحاجة إلى زيادة عدد هذه الأجهزة، من أجل تسريع زيادة الأسلحة النووية بهدف الدفاع عن النفس".

وتنتج مثل هذه المرافق اليورانيوم عالي التخصيب، وهو ضروري لإنتاج الرؤوس الحربية النووية، عن طريق تدوير المادة في أجهزة الطرد المركزي بسرعات عالية.

كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية قصيرة المدى أعلن الجيش الكوري الجنوبي، الخميس، أن كوريا الشمالية أطلقت عددا من الصواريخ الباليستية قصيرة المدى، باتجاه البحر قبالة سواحلها الشرقية، في خطوة تأتي بعيد احتفال النظام هناك بالعيد الوطني.

كما حض كيم مسؤولي المنشأة على "المضي قدما في إدخال نوع جديد من أجهزة الطرد المركزي.. من أجل تعزيز أسس إنتاج مواد نووية تدخل في صناعة الأسلحة".

وأضافت وكالة الأنباء أن "كيم أكد أيضا على ضرورة تحديد هدف أعلى على المدى البعيد، لإنتاج المواد النووية الضرورية".

وتخضع برامج الأسلحة النووية لكوريا الشمالية لعقوبات دولية، لكن بيونغ يانغ كثيرا ما تنتهك الحظر بفضل الدعم المقدم من حليفتيها روسيا والصين خصوصا، وفق فرانس برس.

زعيم كوريا الشمالية يشرف على نقل قاذفات "صواريخ باليستية تكتيكية" إلى الحدود أعلنت بيونغ يانغ، الإثنين، أنها نقلت 250 قاذفة صواريخ من الجيل الجديد إلى قواتها المتمركزة على الحدود بين الكوريتين، حيث استأنفت سيول دعايتها المناهضة، لكيم جونغ أون، عبر مكبرات صوت. 

ودانت كوريا الجنوبية جارتها الشمالية بسبب المنشأة، وأهدافها المتمثلة بإنتاج المواد اللازمة للأسلحة النووية التكتيكية.

وقال متحدث باسم وزارة التوحيد (الكوريتين) في سيول، إن هذا "انتهاك واضح لعدد من قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

استفزاز مستمر.. كوريا الشمالية تغزو جارتها بالمزيد من بالونات النفايات

أرسلت كوريا الشمالية المزيد من بالونات النفايات التي من المحتمل أن تحتوي على نفايات نحو كوريا الجنوبية.
ويأتي ذلك بعد ثلاثة أيام من إرسالها بالونات مماثلة إلى الجنوب، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.بالونات النفاياتوقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، إن بالونات كوريا الشمالية قد تصل إلى محافظة جيونجي التي تحيط بسول، محذرة المواطنين من إمكانية سقوط أشياء.
أخبار متعلقة كوريا الشمالية تطلق مزيدًا من بالونات القمامة إلى جارتها الجنوبيةكوريا الشمالية تواصل مهاجمة جارتها الجنوبية بالقمامة لليوم الخامسبالصور.. كوريا الشمالية تكشف للمرة الأولى عن منشأة لتخصيب اليورانيومكما طلبت من المواطنين إبلاغ الجيش أو الشرطة عن البالونات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } كوريا الشمالية تغزو جارتها بالمزيد من بالونات النفايات - موقع globalnews كوريا الشمالية تغزو جارتها بالمزيد من بالونات النفايات - موقع globalnews var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأرسلت كوريا الشمالية يوم الأربعاء حوالي 20 بالونًا يحتمل أنها تحتوي على نفايات نحو الجنوب، لكنها فشلت في عبور الخط الفاصل العسكري، وفقا لما ذكرته هيئة الأركان المشتركة.
وأطلقت كوريا الشمالية منذ أواخر مايو الماضي آلاف البالونات التي تحتوي على نفايات.رد انتقاميوجاء هذا كرد انتقامي على المنشورات المناهضة لبيونج يانج التي يرسلها منشقون شماليون وناشطون في كوريا الجنوبية عبر الحدود.
وتعد حملة البالونات ليل السبت أحدث سلسلة من الاستفزازات التي تقوم بها كوريا الشمالية هذا الأسبوع.
ويوم الخميس، أطلقت كوريا الشمالية عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى نحو البحر الشرقي، وهو أول إطلاق صاروخي باليستي لها منذ أول يوليو.

مقالات مشابهة

  • ترامب: نحن قريبون من حرب عالمية ثالثة مع انتشار الصراعات في ظل انتشار الأسلحة النووية
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ بالستية قصيرة المدى
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية
  • قلق أمريكي من احتمال نقل مواد نووية من كوريا الشمالية إلى أماكن أخرى
  • هل تُغير هاريس سياسة "الصبر الاستراتيجي" مع كوريا الشمالية؟
  • كوريا الشمالية تكشف بغير قصد موقع منشأة نووية سرية
  • في 7 أكتوبر.. برلمان كوريا الشمالية يبحث تعديلاً على الدستور
  • الكشف عن موقع لـ«صنع قنابل نووية» خارج العاصمة الكورية الشمالية
  • كوريا الشمالية ربما كشفت عن موقع غير معلن لصنع القنابل النووية.. لماذا بهذا التوقيت؟
  • استفزاز مستمر.. كوريا الشمالية تغزو جارتها بالمزيد من بالونات النفايات