موقع 24:
2024-09-18@01:38:45 GMT

ماسك: الحكومة الأسترالية "فاشية"

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

ماسك: الحكومة الأسترالية 'فاشية'

وصف إيلون ماسك، مالك موقع إكس، اليوم الجمعة، الحكومة الأسترالية بأنها "فاشية"، بسبب التشريع المقترح لفرض غرامات على شركات التواصل الاجتماعي، التي تتقاعس عن منع انتشار المعلومات المضللة عبر الإنترنت.

وكشفت حكومة حزب العمال، أمس الخميس، عن تشريع في البرلمان قد يفرض غرامة على منصات الإنترنت، تصل إلى 5% من إيراداتها العالمية، إذا أسهمت في نشر المعلومات المضللة.

ويلزم القانون المقترح منصات التكنولوجيا بوضع مدونات سلوك لوقف انتشار الأكاذيب الخطيرة، والحصول على موافقة من هيئة تنظيمية عليها. وستضع الهيئة التنظيمية معيارها الخاص إذا لم تقم المنصات بذلك، وستغرمها لعدم الامتثال.

Elon Musk, owner of social media platform X, called Australia's center-left government ‘fascists’ over proposed legislation to slap fines on social media firms for failing to prevent the spread of misinformation online https://t.co/6D0yw292sp

— Reuters (@Reuters) September 13, 2024

ورد ماسك، الذي يعتبر نفسه مدافعاً عن حرية التعبير، على منشور لمستخدم على موقع "إكس"، أرفقه برابط لخبر رويترز عن قانون المعلومات المضللة بكلمة واحدة "فاشيون".

وقال المتحدث باسم وزيرة الاتصالات ميشيل رولاند عبر البريد الإلكتروني إن "الشركات العاملة في أستراليا يجب أن تمتثل للقوانين الأسترالية"، وأضاف "يعمل هذا القانون على تحسين الشفافية والمساءلة للمنصات وللمستخدمين والشعب الأسترالي".

Fascists https://t.co/NQcR9justJ

— Elon Musk (@elonmusk) September 12, 2024

وسبق أن اشتبك ماسك مع الحكومة الأسترالية، إذ قدم طعناً أمام القضاء في أبريل (نيسان) الماضي، على أمر هيئة تنظيمية إلكترونية بإزالة بعض المنشورات عن طعن أسقف في سيدني، مما دفع رئيس الوزراء أنتوني ألبانيزي إلى وصف ماسك بأنه "ملياردير متعجرف".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حكومة حزب العمال ماسك أستراليا إيلون ماسك

إقرأ أيضاً:

"الخدمة السرية" يعلّق على منشور ماسك "المثير للجدل"

قال جهاز الخدمة السرية، أمس الإثنين، إنه على علم بمنشور للملياردير إيلون ماسك على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، تحدث فيه عن عدم وجود محاولات لاغتيال الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونائبته كامالا هاريس.

ونشر ماسك المنشور بعد إلقاء القبض على رجل، يشتبه في تخطيطه لاغتيال الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب قرب، ملعب ترامب للغولف في ويست بالم بيتش يوم الأحد الماضي.

وماسك هو مالك منصة إكس والرئيس التنفيذي لتسلا ومن أنصار ترامب. وكتب ماسك يوم الأحد الماضي: "لا أحد يحاول حتى اغتيال بايدن/كامالا"، وأرفق كلماته بصورة تعبيرية لوجه بحاجب مرتفع.

"And no one is even trying to assassinate Biden/Kamala", tweets Elon Musk (@elonmusk) following the 'assassination attempt' on #DonaldTrump in Florida.

President Joe Biden has made it clear that there is no place for violence in American politics. Vice President Kamala Harris… pic.twitter.com/DNY5ja3nQm

— TIMES NOW (@TimesNow) September 16, 2024

وسرعان ما أثار المنشور انتقادات من اليسار واليمين. وعبر البعض عن مخاوف من أن كلماته الموجهة إلى ما يقرب من 200 مليون متابع قد تحرض على العنف ضد بايدن وهاريس.

وحذف ماسك المنشور، لكن جهاز الخدمة السرية المكلف بحماية الرؤساء الحاليين والسابقين ونواب الرؤساء وغيرهم من كبار المسؤولين قال إنه على علم بالأمر.

وقال متحدث باسم الجهاز في رسالة بالبريد الإلكتروني، إن "الخدمة السرية على علم بمنشور إيلون ماسك... ونحن لا نعلق على المسائل المتعلقة بالمخابرات الوقائية. ومع ذلك، يمكننا القول إن الخدمة السرية تحقق في جميع التهديدات المتعلقة بالأشخاص الذين تعمل على حمايتهم".

ورفض المتحدث توضيح ما إذا كان الجهاز قد تواصل مع ماسك الذي بدا وكأنه يحاول في منشورات لاحقة إظهار أنه كان يمزح.

وانتقد البيت الأبيض ماسك بسبب منشوره.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض آندرو بيتس أمس الإثنين: "لا ينبغي إلا التنديد بالعنف، وليس تشجيعه أو المزاح بشأنه. هذا خطاب غير مسؤول". 

مقالات مشابهة

  • أجهزة الإعلام الروسية وأذرعها.. آليات صنع التضليل ونشره
  • محافظ هيئة الحكومة الرقمية يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية
  • السامعي: تفجير أجهزة الاتصال بحق اللبنانيين جريمة حرب فاشية
  • وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يهنئ القيادة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية
  • تعليقا على محاولة اغتيال «ترامب».. «ماسك» يحذف منشورًا له
  • توصيات برلمانية لـ "الحكومة" بشأن ملف الذكاء الاصطناعي وتنمية مهارات استخدامها
  • "الخدمة السرية" يعلّق على منشور ماسك "المثير للجدل"
  • الجيش الأمريكي يكمل انسحابه من النيجر
  • هيئة البث الإسرائيلية: من المتوقع الإعلان عن توسيع الحكومة الأيام المقبلة
  • في 7 أكتوبر.. برلمان كوريا الشمالية يبحث تعديلاً على الدستور